الخطوط السعودية

الخطوط السعودية تطلق أول رحلة طيران مباشرة من باريس إلى العلا

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا والخطوط السعودية والوكالة الفرنسية لتطوير العلا عن إطلاق رحلة جوية مباشرة من باريس إلى العلا في السعودية. وتنطلق الرحلة الافتتاحية يوم الخميس 27 يناير الحالي.

ويوفر هذا المسار الجوي الجديد فرصة فريدة للمسافرين الفرنسيين والسياح من البلدان المجاورة، ليكونوا من بين أوائل المستكشفين لهذه المنطقة التاريخية والسياحية الاستثنائية.

وتقدم العلا لزوارها طبيعة مذهلة وتجارب ثقافية حصرية ومناظر طبيعية استثنائية، بما في ذلك موقع التراث العالمي لليونيسكو في الحِجر، وهي المدينة الثانية في مملكة البتراء النبطية العظيمة في الأردن. بالإضافة للعديد من المواقع الأثرية التي يعود تاريخها إلى الألفية الأولى قبل الميلاد، وواحة العلا الخصبة التي تمتد على طول 25 كم في وسط الجبال الصحراوية والتشكيلات الصخرية الفريدة.

وتنطلق الرحلة من مطار باريس (شارل ديجول) كل يوم أحد من 30 يناير إلى 27 مارس، لمدة 5 ساعات على متن طائرات السعودية. ويعد الكثيرون العلا مكاناً مثالياً للاستمتاع بالتجارب في الأماكن المفتوحة والتجارب الثقافية التي تقدمها المدينة التاريخية، كما أن العلا تُعَد أيضاً نقطة دخول سلسة لمدن أخرى في المملكة العربية السعودية.

وقال فيليب جونز؛ رئيس إدارة الوجهة السياحية والتسويق بالهيئة الملكية لمحافظة العلا، «إنها لحظة مهمة للعلا وخطوة كبيرة للتقدم في طموحاتنا ومشاركة قطعة من التاريخ مع العالم. نحن نعلم أن الفرنسيين مسافرون متمرسون، ويحرصون دائماً على أن يكونوا أول من يختبر الجديد. كما أننا متحمسون للعمل مع الخطوط السعودية للترحيب بأول رحلة أوروبية مباشرة إلى العلا، ونأمل أن ينتهز العديد من الأوروبيين الفرصة لزيارة مواقعنا التراثية، وربما المشاركة في بعض الفعاليات والأحداث الشتوية لدينا، حيث ستستمر الرحلات حتى 27 مارس».

وقال حازم سنبل؛ نائب رئيس مبيعات الخطوط السعودية، «بصفتنا الناقل الجوي الوطني بالسعودية، يسعدنا أن نرحب بالرحلة المباشرة الافتتاحية من قلب أوروبا إلى مدينة العلا التاريخية. هذه هي أولى رحلاتنا الدولية المباشرة إلى العلا، ونحن على يقين بأن العديد من عملائنا يُظهرون شغفاً لاستكشاف تاريخ وثقافة بلدنا».

اقرأ أيضًا:

تطوير قطاع السياحة في المملكة.. أسرع الوجهات العالمية نموًا

عودة مناسك العمرة وتوطين تقنية الذكاء الاصطناعي

السياحة في المملكة خلال 2022.. بداية نجاح جديد

ملامح التعاون بين الخطوط السعودية و«إثراء».. تجربة قيّمة للعملاء

مسرعة أعمال السياحة وتمكين الشركات الناشئة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الفعاليات الترفيهية في المملكة

الفعاليات الترفيهية في المملكة.. تجارب لا تُنسى

تأتي كثرة الفعاليات الترفيهية في المملكة وتنوعها من اهتمام السعودية بالقطاع السياحي، وسعيها إلى الاستفادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.