أهداف طويلة الأمد للشركات

أهداف طويلة الأمد للشركات.. كيف تضمن النجاح؟

الحديث عن أهداف طويلة الأمد للشركات يعني القدرة على رسم مسار معين لمستقبل الشركة، فهذه الأهداف بمثابة البوصلة التي تهديك سواء السبيل.

وسواء كنت بدأت نشاطك التجاري للتو أو كنت محترفًا محنكًا فإن مراجعة قائمة أهداف طويلة الأمد للشركات والاحتفاظ بها أمر ضروري لاستمرار نجاحك. ومع وجود الكثير من التطلعات الشخصية والمهنية قد يكون من الصعب بعض الشيء اختيار القليل فقط للتركيز عليها.

كيف تعرف أيهما سيحدث التأثير الأكثر أهمية بالنظر إلى احتياجاتك في الوقت الحالي مع إعداد نفسك لهذا النجاح طويل المدى الذي تتوق إليه بشدة؟ وما هي الأهداف التي يجب علينا التركيز عليها؟ هذا ما نحاول بيانه.

أهداف طويلة الأمد للشركات

يوضح «رواد الأعمال» بعض أهداف طويلة الأمد للشركات، وذلك على النحو التالي..

  • زيادة المبيعات

يجب أن تكون زيادة مبيعاتك على قائمة أهداف طويلة الأمد للشركات؛ بعد كل شيء لم تذهب إلى العمل إلا من أجل الربح. ويعد النمو على مدار العام أحد أهم عوامل تحديد ما إذا كنت مزدهرًا أم متعثرًا.

اختر المقاييس التي يمكن قياسها واختر رقمًا ثابتًا. إذا كان هدفك هو زيادة عدد بحلول هذا الوقت من العام المقبل فضع هدفًا شهريًا يمنحك شيئًا تهدف إليه. بدلًا من ذلك قد تكون مهتمًا أكثر بتعزيز أرباحك النهائية، وفي هذه الحالة تحتاج إلى تحديد هدف الإيرادات.

إن القول ببساطة إنك تريد أرباحًا أكبر مما كانت عليه في العام الماضي ليس محددًا بما يكفي. قم بتضمين رقم الإيرادات الفعلي في خطتك التسويقية؛ لضمان وصولك إلى هدفك.

وتذكر أثناء وضع أهداف طويلة الأمد للشركات أنه يجب أن تبذل قصارى جهدك لجعلها ذكية، بمعنى أن تكون محددة وقابلة للقياس والتحقيق وذات صلة ومحددة زمنيًا.

اقرأ أيضًا: تعيين المحاسبين.. منافع قد تغفل عنها الشركات

  • بناء سمعة العلامة التجارية

لا يمكن الحديث عن أهداف طويلة الأمد للشركات دون التطرق إلى بناء سمعة العلامة التجارية، هذا ليس شيئًا يحدث بين عشية وضحاها وإنما هي عملية مستمرة. لكن سهولة التعرف عليك في مجتمعك يقطع شوطًا طويلًا في الحصول على عملاء جدد والحفاظ على العملاء الحاليين.

صحيح أنك تعمل بجد من أجل أموالك وكذلك يفعل بقية العالم. وعند إجراء عملية شراء من المرجح أن ينفق الأشخاص تلك الأموال في مكان مألوف لهم.

في الواقع وجدت إحدى الدراسات أن 80% من الأشخاص يتأثرون أساسًا بنتائج البحث حول الأنشطة التجارية التي يعرفونها، إما كعملاء أو لأن العلامة التجارية معروفة أو موثوق بها.

سوف يساعدك البقاء متسقًا على وسائل التواصل الاجتماعي مثلًا، والمشاركة بانتظام في الأنشطة والفعاليات المجتمعية، وامتلاك شعار شركة بارز في الوصول إلى هذا الهدف المتمثل في امتلاك علامة تجارية معروفة لسنوات قادمة.

أهداف طويلة الأمد للشركات

اقرأ أيضًا: ما الفرق بين إدارة الأعمال وإدارة المشاريع؟

  • زيادة متابعي وسائل التواصل الاجتماعي

في هذه الأيام يحصل الأشخاص على الكثير من معلوماتهم فقط من خلال ما ينبثق في خلاصاتهم اليومية على وسائل التواصل الاجتماعي. إذا لم يكن لديك حضور قوي على العديد من منصات الوسائط الاجتماعية فقد حان الوقت الآن لتغيير ذلك. وهذا هدف مهم من أهداف طويلة الأمد للشركات.

قد يستغرق زيادة متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي بعض الوقت، لكن مدى الوصول الذي تتلقاه يستحق كل هذا العناء. في البداية ركز على التسويق عبر المنافذ المألوفة لديك مثل Facebook أو Instagram، على سبيل المثال.

أيضًا ستحتاج إلى الترويج لصفحاتك. قم بتضمين أزرار “متابعة” على موقع الويب والمدونة الخاصة بك، وضع روابط بصفحات وسائل التواصل الاجتماعية الخاصة بك في رسائل البريد الإلكتروني، وقم بالترويج المتبادل بين حسابات وسائل الاجتماعية المختلفة الخاصة بك.

يمكنك أيضًا تجربة تشغيل مسابقات Facebook وهدايا Instagram لبناء جمهورك؛ إذ تم إنشاء العديد من مسابقات الوسائط الاجتماعية حول المستخدمين الذين يتابعون عملك أو وضع علامات على الأصدقاء؛ ما يساعدك في الحصول على المزيد من المتابعين بسرعة، وبهذا تكون قد أنجزت هدفًا من بين أهداف طويلة الأمد للشركات.

اقرأ أيضًا: سياسة الباب المفتوح.. الطريق لبيئة عمل إيجابية

  • استضافة الأحداث الترويجية

قد تبدو الأحداث وكأنها تنتمي إلى قائمة الأهداف قصيرة المدى لكنها تعتمد حقًا على ما تقيسه. إذا كنت تتطلع فقط إلى تنفيذ حدث ناجح، نعم هذا هدف قصير المدى، لكن الأحداث يمكن أن يكون لها تأثير في أهداف عملك على المدى الطويل.

يمكنك التركيز على الأحداث لمرة واحدة، أو التفكير في تجربة سلسلة من الأحداث ذات الصلة لتحقيق العديد من الأهداف التسويقية بما في ذلك زيادة الوعي وزيادة إيراداتك وتقوية علاقتك مع العميل. إن الحفاظ على مصلحة المستهلك على مدى فترة طويلة من الوقت وجعلهم يظهرون باستمرار يعني أنك تجلب لهم القيمة، وذاك أحد أهداف طويلة الأمد للشركات.

اقرأ أيضًا:

ما هي وظائف الإدارة؟

التخطيط المالي للمشاريع.. الوصفة السرية للنجاح

التخطيط للطوارئ في الشركات.. الخطط البديلة وتجاوز العثرات

التخطيط لشركة ناجحة.. عمل لا محيد عنه

أفضل أساليب التخطيط.. 4 طرق أساسية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

أنماط التخطيط

أنماط التخطيط.. 4 أنواع مختلفة

توفر أنماط التخطيط، وحتى الأنماط بشكل عام، مستوى معينًا من القدرة على التنبؤ ومعرفة ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.