أسرار النجاح في التقدم لوظيفة

أسرار النجاح في التقدم لوظيفة جديدة.. استراتيجيات مُلهمة

بات من الضروري أن تعرف أسرار النجاح في التقدم لوظيفة جديدة، وسواء كنت حديث التخرج وبدأت للتو البحث عن وظيفة أو موظفًا حاليًا وتبحث عن تغيير فإن قبولك في الوظيفة الجديدة يتوقف على مدى فهمك وإتقانك للعناصر الأساسية للوظيفة ومطابقتها لمهاراتك واهتماماتك.

وطالما أننا نتحدث عن أسرار النجاح في التقدم لوظيفة جديدة فلزامًا علينا الإشارة إلى أن هذه الأسرار لا تجعل طريقك سهلًا ولكنها تأخذك على طول طريق النجاح.

أسرار النجاح في التقدم لوظيفة جديدة

تتطلب جميع الوظائف العديد من المهارات المختلفة؛ حتى إذا كان المرء يمتلك حاليًا المهارات اللازمة فقد يحتاج أيضًا إلى كسب المزيد من الخبرات والمهارات الإضافية التي تُساعده في مواكبة التغيرات التي يشهدها السوق العالمي يومًا تلو الآخر، وعلى الرغم من أن التدريب يُعد من ضروريات التطوير الوظيفي فإن هذا المفهوم يُغطي بشكلٍ كبير جميع أشكال التعليم التي تهدف إلى مساعدة الموظفين في تحقيق النجاح خلال مشوارهم المهني.

وعلى الرغم من أنه من المثير حقًا أن تبدأ مرحلة جديدة من حياتك المهنية إلا أنه قد يكون أيضًا مرهقًا ومخيفًا بعض الشيء، وقبل التقدم لوظيفة ما هناك الكثير من الخطوات العملية التي يجب عليك اتخاذها قبل يومك الأول لضمان انتقال سلس، من الناحية المثالية ستكون لديك استراحة بين الوظائف للتركيز على هذه الخطوات؛ لذا إن لــم يكـن لديك الكثير من الوقت للاستعداد فحاول  أجراء معظمها قبل يومك الأول أو على الأقل خلال الأسبوع الأول.

اقرأ أيضًا: أنواع الحوافز.. وسائل مهمة لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأرباح

أسرار النجاح في التقدم لوظيفة جديدة في 2022

ويتناول موقع “رواد الأعمال” في السطور التالية أسرار النجاح في التقدم لوظيفة جديدة.

أسرار النجاح في التقدم لوظيفة

اكتب أفضل سيرة ذاتية

هناك ثلاث كلمات يجب أن تتذكرها، كُن موجزًا ​​ومختصرًا ولا يُنسى! قد يكون من الصعب أن تكتب عن نفسك وعن إنجازاتك أو أن تجد ذلك المكان الجميل الذي يعرض تجربتك دون إرباك الصفحة، قم بتدوين مهاراتك وخبراتك وإثبات إنجازاتك، وتحقق من الأخطاء الإملائية والنحوية، واستخرج الكلمات غير الضرورية لجعلها أكثر مباشرة – فالأقل دائمًا هو أكثر.

فكر في الشكل الذي تبدو عليه

عادة ما ينظر أصحاب العمل إلى السير الذاتية لمدة ست إلى سبع ثوان؛ لذا ينبغي التأكد من أن لديك عناوين واضحة في سيرتك الذاتية كي تظهر بشكل أكثر إبداعًا، أضف إلى هذا أن مُعظم المديرين ينظرون في مئات السير الذاتية وإذا كانت طويلة جدًا فقد يتجاهلونها؛ لذلك اجعلها بحد أقصى صفحتين، وإذا كنت تواجه صعوبة في استخدام أداة إنشاء القوالب عبر الإنترنت فإن بإمكانك استخدام بعض البرامج التي يحتوي على قوالب مجانية للتنزيل والاستخدام.

اقرأ إعلان الوظيفة بعناية

تتمثل استراتيجية النجاح المثالية في قراءة إعلان الوظيفة بعناية وإدخال الكلمات الرئيسية في سيرتك الذاتية، خاصة أن القائمين على التوظيف يبحثون أولًا عن الكلمات الرئيسية؛ حيث يعكس استخدام الكلمات الرئيسية أنك قد أنجزت واجباتك في قراءة إعلان الوظيفة وكونك على دراية بأحدث الاتجاهات في الصناعة؛ لذلك ستكون مرشحًا جيدًا.

اقرأ أيضًا: أهمية التعاون بين الزملاء.. فوائد تُعزز كفاءة العمل

التعرف على ثقافة الشركة

من أهم أسرار النجاح في التقدم لوظيفة جديدة هو التعرف على ثقافة الشركة والأنشطة التي تُمارسها، ومع وجود أكثر من 63% من سكان العالم على الإنترنت فإن منصات التواصل الاجتماعي هي المكان المناسب لجمع المزيد من المعلومات عن الشركة قبل الالتحاق بها.

اجعل الانطباع الأول ممتازًا

نحن جميعًا ندرك القوة الدائمة للانطباعات الأولى، والمفهوم ينطبق على جميع جوانب الحياة، خاصة عند التقدم لوظيفة جديدة، ومن المحتمل أن تتطلب الأيام القليلة الأولى من الوظيفة الجديدة مجموعة مكثفة من تكوين الانطباعات الأولى أثناء لقائك والتعرف على زملائك الجدد، ويعد هذا وقتًا مهمًا للغاية في هذه الخطوة من رحلتك المهنية لأسباب عديدة؛ أهمها أنك تشكل أساسًا لعلاقات مهنية جديدة من المحتمل أن تستمر طوال فترة توليك لهذه الوظيفة الجديدة.

كن متواضعًا مهما حدث

دائمًا ما يكون النهج الأفضل هو أن تبدأ في وظيفة جديدة بشخصية متواضعة، ومنفتحة على التعلم والتعليقات البناءة، وعلى استعداد للنظر في أفكار جديدة حتى لو كانت مختلفة تمامًا عما كنت تعرفه، بعد كل شيء لن يتوقع منك أحد أن تعرف كل شيء تمامًا عند البدء في وظيفة جديدة، والاعتماد على زملائك في العمل للحصول على إرشادات يُمكن أن يساعدك في بناء علاقات قوية.

وبغض النظر عن مجال عملك أو منصبك فإن أولئك الذين يظلون متواضعين ومنفتحين على التغيير هم في أفضل وضع للتكيف والنمو وتحقيق النجاح في عالم العمل سريع التطور اليوم.

اقرأ أيضًا:

الموظف المتفوق.. أهميته وصفاته

أفضل طرق إدارة الموارد البشرية.. استراتيجية النجاح الكبرى

نموذج الموظف المثالي.. الجانب المُشرق في العمل

كيف تفصل الموظف دون الشعور بتأنيب الضمير؟

كيف تتخلص من الموظف المخادع؟.. الحكمة والتوازن في العمل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

التعامل مع الزميل الكاذب

التعامل مع الزميل الكاذب.. كيف يكون؟

ثمة العديد من الأسباب التي تدفعك للتشاؤل عن كيفية التعامل مع الزميل الكاذب، ولكن قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.