منصة عيشها

منصة عيشها.. مرجع الأنشطة الترفيهية في المملكة

كان إطلاق منصة عيشها إحدى المحطات الفارقة في مسيرة المملكة العربية السعودية نحو تعزيز وترسيخ ثقافة قيم الترفيه من جهة، والاستفادة من الفرص الاقتصادية الكامنة في هذا القطاع من جهة أخرى.

ويتضافر إطلاق هذه المنصة، التي أُطلقت قبل فترة، مع جهود ومبادرات جمة تطلقها المملكة، ممثلة في الهيئة العامة للترفيه في هذا الصدد، مثل موسم الرياض و«تنفس» وغيرهما.

اقرأ أيضًا: صندوق التنمية الثقافي وتعزيز الفرص الاستثمارية

ما هي منصة عيشها؟

يمكن القول إن منصة عيشها هي بمثابة تقويم لأكثر من 50 نشاطًا ترفيهيًا في جميع مدن المملكة؛ لإثراء التجربة الترفيهية تماشيًا مع رؤية المملكة 2030؛ بهدف توفير الخيارات والفرص الترفيهية لكل شرائح المجتمع في المملكة وإثراء الحياة ورسم البهجة.

وتمكنك منصة عيشها من الحصول على جميع المعلومات حول الأنشطة والفعاليات الترفيهية في كل مناطق المملكة وعلى مدار العام.

ويمكنك الاستمتاع بأجمل الأوقات برفقة العائلة والأصدقاء في المراكز الترفيهية ومدن الملاهي ومراكز التسوّق والعروض الحية في المطاعم والمقاهي وغير ذلك الكثير.

اقرأ أيضًا: الإدارة الاقتصادية للرياضة والترفيه.. رؤية جديدة لتنمية الاستثمارات

الرؤية والأهداف

تسعى منصة عيشها إلى أن تصبح مرجعًا لكل الأنشطة الترفيهية في جميع أنحاء المملكة، كما يتمثل هدفها الأساسي في الارتقاء بمنزلة السعودية كوجهة سياحية عالمية، وجعلها من ضمن أفضل أربع وجهات ترفيهية في القارة الآسيوية، ومن أفضل عشرة أماكن سياحة في العالم، ولدى المنصة 967 شريك نجاح، أما أنواع الفعاليات على منصة عيشها فهي 13 نوعًا.

اقرأ أيضًا: “جائزة العلا للتصميم” تعلن عن الفائزين بنسختها الافتتاحية

فعاليات ترفيهية

ويرصد «رواد الأعمال» بعضًا من الفعاليات الترفيهية المتاحة على منصة عيشها، وذلك على النحو التالي..

  • متحف السعادة

يضم متحف السعادة العديد من الغرف التي تشمل ثيمات متنوعة، بأفكار مختلفة لعيش تجربة مليئة بالسعادة، والمتعة، والتشويق، والتقاط الصور الجميلة من داخل المتحف ضمن منصة عيشها.

  • حديقة الديناصورات

هي عبارة عن حديقة متكاملة؛ حيث تحتوي على الكثير من الفعاليات الترفيهية والتثقيفية، وهي تقع في المدينة المنورة.

وتحوي الحديقة العديد من الألعاب المميزة، أما عن فعالياتها فهي موزعة في عدة مناطق، على شكل مدن مختلفة تم تصميمها بتفاصيل دقيقة؛ لتُشعر زائريها بتجربة افتراضية في عالم الديناصورات.

  • سعودي بارك

تقع هذه الفعالية في مدينة عسير بحي الشرقية، طريق الشعيبين، وتمنح الزوار تجارب ترفيهية واحتفالية مع مزجها بأجواء من المرح.

وتحتوي “سعودي بارك” على عروض مسرحية موسيقية وفنية، بالإضافة لوجود منطقة ألعاب كهربائية ومسابقات متعددة.

منصة عيشها

اقرأ أيضًا: أحدث فعاليات موسم الرياض.. وجهة ترفيهية عالمية

  • المنصة والرؤية

تعكس منصة عيشها توجه المملكة الجديد المُفعم بالحيوية وحُب الحياة؛ إذ تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في المجتمع والاقتصاد السعودي؛ عبر مشاريع تطوير وبناء ضخمة ترافقها فعاليات ترفيهية تبعث البهجة والسرور في أنفس مواطني السعوديّة، وافديها وزوّارها.

ولعل هذا هو سبب انطلاق منصة عيشها المنبثقة عن هيئة الترفيه السعودية؛ لتكون حاضنة لصناعة الترفيه والتخطيط لمواسم ومهرجانات السعودية في كل مناطق المملكة.

هيئة الترفيه

تأسست هيئة الترفيه تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 م؛ لتقوم على تنظيم وتنمية قطاع الترفيه في المملكة، وتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لكل شرائح المجتمع بجميع مناطق المملكة؛ لاثراء الحياة ورسم البهجة، فضلًا عن تحفيز دور القطاع الخاص في بناء وتنمية نشاطات الترفيه المختلفة.

وتعمل الهيئة العامة للترفيه على توفير فرص ترفيهية شاملة ومتنوعة تتماشى مع المعايير العالمية، وإتاحتها في جميع أنحاء المملكة، ناهيك عن توفير خيارات تلائم كل شرائح المجتمع؛ من مواطنين ومقيمين، وتناسب كذلك مستويات الدخل المختلفة، وتعزز الروابط الاجتماعية؛ من خلال توفير فرص للعائلات والأصدقاء لمشاركة أوقاتهم الممتعة.

وتساهم الهيئة في دعم الاقتصاد بالمملكة؛ من خلال المساهمة في تنويع مصادره، ورفع الناتج المحلي الإجمالي، بالإضافة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ورفع نسبة الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتوليد الوظائف في قطاع الترفيه.

اقرأ أيضًا:

أبرز الفعاليات الرياضية في المملكة.. تجارب ترفيهية مميزة

جائزة العلا للتصميم في نسختها الأولى.. دعوة مفتوحة للمصممين السعوديين والإقليميين والدوليين

صندوق الاستثمارات العامة والتوجه نحو قطاعي الترفيه والرياضة

إنجازات هيئة الترفيه في 2021.. صناعة واعدة

إنجازات هيئة الترفيه في 2021.. صناعة واعدة

ما لا تعرفه عن “صابر باتيا” في يوم ميلاده

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أحدث فعاليات موسم الرياض

أحدث فعاليات موسم الرياض.. وجهة ترفيهية عالمية

بعد أن أذهلت العالم بالنسخة الأولى لاقت النسخة الثانية من موسم الرياض اهتمامًا كبيرًا من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.