مشروع بيع العصائر

مشروع بيع العصائر.. المزايا والفرص

يبدو مشروع بيع العصائر من المشاريع التي لا تُقدر حق قدرها، رغم أن معدل الربح فيه مرتفع جدًا، ففي عام 2021 زادت الإيرادات من سوق العصير في المملكة المتحدة بما يزيد على 100 مليون جنيه إسترليني مقارنة بعام 2020.

ومن بين 35.9 مليون لتر من عصير الفاكهة ورحيق الفاكهة تم استهلاكها في جميع أنحاء العالم في عام 2018 تم استهلاك أكثر من 9 ملايين لتر في الاتحاد الأوروبي.

ومن المتوقع أن تصل عائدات تصنيع عصير الفاكهة والخضروات في إيطاليا إلى ما يقرب من 2.290.77 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2025. كل هذه المعطيات والإحصائيات تشير إلى أن مشروع بيع العصائر من بين المشاريع عالية الربح، ناهيك عن أنه أصلًا ضمن مشاريع الطعام والشراب التي تحظى بمعدل طلب كثيف، ومن ثم يكون الربح المتحصّل عليه من خلالها مرتفعًا هو الآخر.

اقرأ أيضًا: مشروع تصنيع الثلج.. كيف تستثمر؟

  • مميزات مشروع بيع العصائر

ويرصد «رواد الأعمال» بعض مميزات مشروع بيع العصائر، وذلك على النحو التالي..

  • بدائل صحية

من أبرز مميزات مشروع بيع العصائر أنه بديل صحي، ولك أن تتوقع أن هذا وحده سيجلب الكثير من العملاء إلى مشروعك؛ إذ إن هناك الكثير من العملاء المحتملين الذين يرغبون في تناول الطعام بالخارج لكنهم يختارون عدم القيام بذلك بسبب نقص الخيارات الصحية؛ لذا يفضلون تناول الطعام والشراب في المنزل؛ حيث يمكنهم صنع أشياء جيدة لهم. يمكنك أن تقدم لهؤلاء الأشخاص بديلاً أكثر صحة عن طريق مشروع بيع العصائر الخاص بك.

والإرشادات الغذائية للأمريكيين، على سبيل المثال، توصي بتناول أكواب متعددة من الفاكهة والخضروات يوميًا، لكن حوالي 70% من الأمريكيين لا يستوفون هذا المطلب، وقد يساعدهم مشروع بيع العصائر في تغيير ذلك.

اقرأ أيضًا: مشروع التعليم عن بعد.. مزايا تحولات جديدة

  • التنوع وجذب العملاء

يمكنك، من خلال مشروع بيع العصائر، تقديم الكثير من النكهات والعصائر عندما تستثمر في ماكينات العصير التجارية.

ويمكن إنشاء مجموعة متنوعة من النكهات، وحتى تحويلها إلى عصائر؛ يحب العملاء أن يتم تقديم التنوع والقدرة على تغيير الأشياء عندما يأتون إلى مشروع بيع العصائر الخاص بك؛ لذلك فهذه طريقة أخرى لمنحهم تلك الرفاهية.

وهناك خيار آخر يمكنك من جذب المزيد من العملاء وهو منحهم القدرة على إعداد مشروبات مخصصة بأنفسهم؛ يحب الناس تخصيص الأشياء ويشعرون أنهم يصنعون منتجًا لهم فقط. اجعل شراء المشروبات أمرًا ممتعًا لعملائك واسمح لهم باختيار نكهاتهم.

مشروع بيع العصائر

اقرأ أيضًا: مشروع بيع الجوارب.. وجهة رائد الأعمال الناشئ

  • الاستفادة من توجه عالمي

لقد أصبح من الشائع تقديم المشروبات الطازجة وخيارات القائمة الصحية، هذا في حد ذاته من أهم مميزات مشروع بيع العصائر،وهناك حركة ضخمة في الولايات المتحدة اليوم لاستخدام المزيد من المكونات العضوية ودفع الناس ليكونوا أكثر وعيًا بما يدخل في أجسامهم.

ومع ذلك لا يزال هناك الكثير من الأماكن التي لم تستفد من هذا التوجه، ولكن يمكنك المضي قدمًا في هذا الاتجاه من خلال مشروع بيع العصائر الخاص بك.

اقرأ أيضًا: مشروع بيع قطع غيار السيارات.. المميزات والفرص

  • سهولة التسويق

من السهولة بمكان، في مشروع بيع العصائر، أن تكون قادرًا على إغراء العملاء لزيارة متجرك؛ إذ يمكنك فعل ذلك عن طريق الترويج لعملك؛ من خلال صور عالية الجودة لمنتجاتك خاصة في الأيام الحارة عندما يبحث الناس عن مشروب يروي العطش. ناهيك عن أنك تقدم منتجًا يتمتع بطلب كثيف من الأساس.

مشروع بيع العصائر

  • تلبية احتياجات فئة واسعة

يمكن لمشروع بيع العصائر أن يلبي احتياجات أولئك الذين يتوجهون إلى الأنظمة الغذائية الصحية، وكذلك أولئك الذين يعانون من عدم تحمل الألبان والغلوتين.

في الواقع نادرًا ما تتسبب العصائر في أي أضرار صحية لأي مستهلك؛ لأنها صحية إلى حد ما مقارنة بالعديد من المشروبات الأخرى.

علاوة على ذلك يمكنك تقديم خيار تناول الطعام بالإضافة إلى خدمة الوجبات الجاهزة، وبيعها للعملاء الذين لديهم وقت للبقاء وأولئك الذين هم في عجلة من أمرهم.

ومن خلال جذب غالبية المستهلكين يجب أن تكون قادرًا على تنمية مجموعة كبيرة من العملاء. وتلك ميزة محورية وفريدة من مميزات مشروع بيع العصائر.

  • إمكانية التوسع

المؤكد أن مشروع بيع العصائر رائع ومربح، ولكن هناك عددًا من المنتجات المماثلة التي يمكنك بيعها أيضًا لمن يحتاجون إلى شيء أكثر أهمية.

جرب التفرع من خلال تقديم منتجات إضافية مثل السلطات الصحية المليئة بالطماطم الناضجة، أو بعض الفاكهة الطازجة.. إلخ، بهذه الطريقة ستحافظ على مشروعك الأساسي، وتتوسع أيضًا في مشروعات فرعية أخرى، تدر لك ربحًا إضافيًا.

اقرأ أيضًا:

تطوير مشروع ألواح الطاقة الشمسية.. استراتيجيات تنموية فعالة

مبادرة استثمر في السعودية.. فرص بلا حدود

مشروع تنظيم المناسبات.. خطوات قبل الإطلاق

فكرة مشروع مطعم صغير ومقهى.. أفكار مُربحة

مشروع بيع التوابل.. ما هي مميزاته؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

مبيعات التجزئة في المملكة

مبيعات التجزئة في المملكة.. التوقعات وحجم السوق

تعتبر نسب ومعدلات مبيعات التجزئة في المملكة إحد الدلائل على نجاح السعودية في هذا القطاع، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.