مشروع بيع التوابل

مشروع بيع التوابل.. ما هي مميزاته؟

ينطوي مشروع بيع التوابل على كل عوامل النجاح؛ فأولًا هناك تنوع كبير في المنتجات _التوابل ليست منتجًا واحدًا على أي حال_ بالإضافة إلى أن هذه المنتجات ليست مطلوبة بكثرة فحسب وإنما هي ضرورية كذلك؛ هل تتصور أن مطبخًا يخلو منها؟!

وحتى على المستوى العالمي تشكل الصلصات والتوابل حوالي 2% من سوق الغذاء العالمي، بل من المتوقع أن يرتفع إجمالي الإيرادات بأسعار البيع بالتجزئة في هذا القطاع الاستهلاكي إلى 284 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026.

إذًا يمكن القول دون كبير مبالغة إن مشروع بيع التوابل واحد من ضمن المشاريع التي يعتبر نجاحها مضمونًا إلى حد كبير، ومن ثم هو من المشاريع التي من الواجب على رواد الأعمال والراغبين في خوض غمار تجربة العمل الحر إيلاؤها الاهتمام الكافي أو اللائق بها، ناهيك عن كون مشروع بيع التوابل مناسبًا جدًا، من أكثر من زاوية، لرواد الأعمال الناشئين؛ فالتكلفة هنا ليست كبيرة مقارنة بالمشاريع الأخرى.

اقرأ أيضًا: مميزات المشاريع الفنية ومستقبلها

مميزات مشروع بيع التوابل

ويرصد «رواد الأعمال» طائفة من مميزات مشروع بيع التوابل، وذلك على النحو التالي..

  • زيادة الطلب

إن واحدة من أبرز مميزات مشروع بيع التوابل أنه مطلوب بقوة وكثافة، على المستويين المحلي والعالمي على حد سواء، وقد أشرنا إلى ذلك في فاتحة هذا المقال، وسوف نجّلي هذه المسألة أكثر في هذا الجزء.

فهذا هو بريت كرامر؛ الشريك المؤسس لشركة The Spice Lab، ومقرها في شاطئ بومبانو بولاية فلوريدا، يقول: «تكتسب التوابل والتوابل والأملاح المنقوعة شعبيةً؛ حيث يستكشف المستهلكون المزيد من الأذواق والأطعمة من ثقافات مختلفة».

وعلى مستوى الولايات المتحدة زادت مبيعات التوابل الحارة، مثل الفلفل الأحمر والفلفل الأحمر المسحوق، بنسبة 30% على مدى السنوات الثلاث الماضية.

وطالما أن الإقبال على التوابل كثيف إلى هذا الحد فالمرجح أن يكون معدل الربح في مشروع بيع التوابل عاليًا جدًا، وهو ما سنتطرق إليه في الجزء التالي من هذا المقال.

اقرأ أيضًا: المعرض الدولي للتمور.. منصة تفاعلية تجمع المنتِج والمستهلك

  • ربحية عالية

يُدر مشروع بيع التوابل أرباحًا عالية، وإليك مثالًا على ذلك: حققت شركة McCormick & Company Inc ما يقرب من 5.6 مليار دولار أمريكي من صافي المبيعات العالمية في عام 2020. وهي شركة معنية بتصنيع وتسويق وتوزيع التوابل وخلطات التوابل وغيرها من المنتجات لتجار التجزئة ومصنعي المواد الغذائية وشركات الخدمات الغذائية.

وزاد كذلك حجم المبيعات السنوية للملح والتوابل والنباتات العطرية لتجارة التجزئة في السويد بشكل عام من 2009 إلى 2020؛ إذ بلغ 346 مليون كرونة سويدية.

وقُدرت قيمة سوق الملح العالمي بحوالي 28.5 مليار دولار أمريكي في عام 2020، ومن المتوقع أن يصل السوق إلى أكثر من 32 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026.

وهذه المعطيات تعني، من زاوية ما، أن مشروع بيع التوابل يحقق طرفي المعادلة: طلب عالٍ وربح مرتفع؛ ذلك لأن الطلب المرتفع لا يعني ربحًا عاليًا في كل الأحيان، بمعنى أنه ليس هناك ارتباط شرطي بين كثافة الإقبال على منتج ما ومقدار الربح المتحصل عليه من خلاله.

وبالتالي فإن إحدى مميزات مشروع بيع التوابل أن الطلب المرتفع على المنتجات التي يقدمها يعني، وبشكل مباشر، وجود ربح مرتفع في الوقت ذاته.

مشروع بيع التوابل

اقرأ أيضًا: مشروع الأكواب الورقية.. مزايا أساسية

  • منتجات ضرورية

وعلى الرغم مما سقناه قبل قليل فإن مميزات مشروع بيع التوابل لم تنتهِ بعد؛ إذ إن التوابل ليست مطلوبة بكثافة ولا تدر ربحًا مرتفعًا فحسب، وإنما هي منتجات ضرورية، بمعنى أنه لا غُنية لنا عنها.

وهو الأمر الذي يعني أن الطلب المرتفع على التوابل ليس رهنًا بعامل من العوامل يزول إن زال، وإنما كونها ضرورية يعني أن الطلب عليها سيظل مرتفعًا والربح كذلك.

اقرأ أيضًا: مبيعات التجارة الإلكترونية.. أرقام ومؤشرات

  • صحية

وحتى بالنسبة لأولئك الذين يتبعون حمية غذائية أو يتناولون طعامًا صحيًا فإن التوابل واحدة من ضمن جملة منتجات لا غنى لهم عنها، ناهيك عن كونها أصلًا لا تتنافى مع تلك الحمية الغذائية التي يتبعونها.

فالتوابل منتجات صحية إلى حد كبير، وتلك ميزة تسويقية جديدة تُضاف إلى جملة مميزات مشروع بيع التوابل التي أتينا على ذكرها قبل قليل.

اقرأ أيضًا:

إيفست.. المنصة الأولى لتداول الأسهم

مشروع زراعة البن.. ما هي مميزاته؟

مشروع إنتاج الفحم المضغوط.. أرباح مذهلة في انتظارك

مشروع زراعة المشروم.. ما هي مميزاته؟

أفكار مشاريع تجارية تدعم الابتكار.. فرصة ربح مذهلة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

مميزات المشاريع الفنية

مميزات المشاريع الفنية ومستقبلها

إحدى أكبر مميزات المشاريع الفنية أنها من نوعية المشروعات التي لا يمل المرء من العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.