أمانة الأحساء

“محافظ الأحساء” يُسلم وحدات إسكان تنموي للأسر المستحقة

سلّم صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي بن عبد العزيز؛ محافظ الأحساء، اليوم الثلاثاء، عددًا من الأسر المستحقة مفاتيح وحداتهم السكنية من برنامج الإسكان التنموي، بمشاركة الجمعيات الشريكة للإسكان التنموي، والمُتمثلة في “جمعية البر الخيرية بالأحساء، جمعية فتاة الأحساء الخيرية، جمعية تمكين الخيرية، وجمعية المراح الأهلية”، وذلك في مقر ديوان المحافظة.

كما اطلع عبد العزيز؛ على تقرير المهندس عبد الله المويهي؛ مدير فرع وزارة الإسكان بالمنطقة، الذي يرصد برنامج الإسكان التنموي بالمنطقة، وأعمال ومنجزات فرع وزارة الإسكان بالمحافظة والخدمات المقدمة للأهالي، مشيرًا إلى الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة لبرامج ومشروعات الإسكان المتعددة للمستفيدين بالمنطقة والمحافظة.

وأكد الإسكان التنموي، أن عدد الجمعيات الشريكة في أنحاء المملكة تجاوز الـ 315 جمعية، موضحة أن الإسكان يهدف إلى زيادة قاعدة الشركاء من الجمعيات الخيرية في مدن ومحافظات المملكة؛ لضمان سرعة الوصول للأسر المستحقة وتلبية احتياجاتها السكنية.

جدير بالذكر، أن الإسكان التنموي يُعد إحدى مبادرات وزارة الإسكان، ويستهدف مستفيدي الضمان الاجتماعي، بالشراكة مع الجمعيات الخيرية؛ من خلال توفير وحدات سكنية تتناسب واحتياج وظروف الأسر، التي يتم بحث حالاتها من قبل الجمعيات الخيرية الأعرف بتفاصيل ودرجة احتياج كل أسرة.

اقرأ أيضًا:

انطلاق فعاليات منتدى الأحساء للاستثمار 2019

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج أتقن

برنامج أتقن يضيف 8 مراكز حي متعلم في مرحلته الخامسة

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن إضافة 8 مراكز حي متعلم ضمن منشآتها التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.