مؤتمر LEAP التقني الدولي

انطلاق فعاليات مؤتمر LEAP التقني الدولي بالمملكة

تحتضن المملكة العربية السعودية، يوم الثلاثاء الموافق 1 فبراير، فعاليات النسخة الأولى من مؤتمر LEAP التقني الدولي، الذي يُعد أضخم حدث تقني يهتم بمستقبل التقنيات ودورها في ازدهار البشرية.

ويأتي احتضان المملكة لفعاليات النسخة الأولى من مؤتمر LEAP التقني الدولي، ضمن جهودها الحثيثة لتحقيق مستهدفات رؤيتها 2030 في المجالات التقنية والقطاعات الواعدة التي تحظى برعاية واهتمام من سمو ولي العهد _ حفظه الله _ بالإضافة إلى التأكيد على مكانة المملكة وريادتها على المستويين الإقليمي والعالمي من النواحي التقنية والرقمية والابتكارية.

ويهدف مؤتمر «LEAP» التقني الدولي الذي يأتي بتنظيم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وعددٍ من الجهات المحلية والعالمية تحت شعار “عينٌ على المستقبل”، إلى تمكين وتطوير واعتماد أحدث التقنيات العالمية، بالإضافة إلى تعزيز دور ومكانة المملكة العربية السعودية دوليًا بوصفها نقطة التقاء لقادة الفكر وصانعي التغيير من جميع أنحاء العالم.

ومن المقرر أن تُناقش فعاليات مؤتمر LEAP التقني الدولي عبر 6 منصات بمشاركة أكثر من 350 متحدثًا دوليًا ومحليًا، مستقبل التقنية عبر أكثر من 380 جلسة حوارية، واستشراف متغيراته والعمل على استباقها عبر التقنية.

ووفقًا لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، تستعرض فعاليات مؤتمر LEAP التقني الدولي الذي تُشارك فيه نحو أكثر من 700 شركة تقنية رائدة عالميًا وناشئة، حزمة من الموضوعات تشمل: “إنترنت الأشياء، التقنيات البيولوجية والصحية، الاقتصاد الرقمي، الفضاء والأقمار الصناعية، التقنيات المالية، العلوم الكمية، التنقيب الذكي والنظم غير المأهولة» وغيرها من الموضوعات الأخرى.

وتنطلق مسابقة تضم 90 شركة ناشئة تقنية، على هامش فعاليات مؤتمر LEAP التقني الدولي، من أجل المنافسة على جوائز تبلغ قيمتها نحو مليون دولار؛ حيث سيجتمع رواد الأعمال لتقديم عروضهم أمام لجنة من كبار المستثمرين العالميين، ليتأهل أفضل عشرة رواد أعمال ويحصلون على فرصة لعرض مزايا أعمالهم من خلال التركيز على مستوى الإبداع والابتكار والإمكانات والوظائف والتأثير على الأفراد والمجتمع.

اقرأ أيضًا:

مبادرة العطاء الرقمي تناقش معايير جودة تصميم المقررات الرقمية

«كاوست» تقدم دورة تدريبية حول مسار الذكاء الاصطناعي

غرفة الرياض تقدم ورشة عمل بعنوان «رحلة في تأميناتي أعمال»

غرفة الرياض تبحث الفرص الاستثمارية للمشاتل لدعم مبادرة السعودية الخضراء

غرفة مكة توضح «آلية الحصول على علامة الجودة السعودية»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمقاولين

الهيئة السعودية للمقاولين تقدم دورة بعنوان «المحاسبة في شركات المقاولات»

تعقد الهيئة السعودية للمقاولين، خلال الفترة من 14 إلى 16 أغسطس الجاري، دورة تدريبية افتراضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.