لولوة السديري

لولوة السديري.. مؤسسة موقع أرتيسيتا

الاسم: لولوة السديري

الجنسية: سعودية

الإنجاز: مشروع أرتيسيا

لها إنجازات جمة، وتمثل حلقة بارزة في سلسلة رائدات الأعمال السعوديات التي تحفل بهن المملكة العربية السعودية.. إنها لولوة السديري؛ المديرة التنفيذية والشريكة المؤسسة للسوق الإلكتروني “أرتيستيا” منذ سبتمبر عام 2015، وعضو مجلس إدارة “مجموعة منصور المساعد”، منذ يونيو عام 2017 بالمملكة.

شغلت السديري منصب مستشار أعمال في “مدرسة طب هارفارد”، وعملت بمنصب منظم برامج في “Intellect” بين عامي 2010 و2012، ومنسق المسؤولية الاجتماعية في المجموعة المالية “بي إم جي” بين عامي 2011 و2012.

تولت السديري أيضًا منصب المدير التنفيذي ومدير التسويق في “Iqra’a Ummah” بين عامي 2010 و2012، ومساعد في قسم تكنولولجيا المعلومات في “جامعة دار الحكمة” خلال عام 2010، إضافة إلى أنها مدرسة ريادة الأعمال في بابسون؛ حيث عملت كمساعدة مركز أبحاث الدراسات العليا، ومدرسة لريادة الأعمال في أكاديمية القيادة لطلاب المدارس الثانوية في رواندا، أفريقيا.

وكانت لولوة السديري واحدة من رائدات برنامج حاضنة أعمال WIN Lab، أحد برامج ريادة لسيدات الأعمال في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية
وحصلت السديري على ماجستير إدارة الأعمال عام 2015 من “كلية بابسون” الأمريكية، وبكالوريوس إدارة نظم المعلومات عام 2011 من جامعة دار الحكمة السعودية.

لولوة السديري

اقرأ أيضًا: فيجاي شيخار شارما.. الملياردير الهندي

موقع أرتيسيتا

يضم موقع أرتيستا الإلكتروني – الذي أسسته لولوة السديري -كل جديد في عالم الديكور والأزياء والمنتجات المبتكرة، ويعمل على دعم المواهب الواعدة، وتحفيز الإنتاج الإبداعي في المنطقة؛ عن طريق بناء وتطوير منصة خاصة تتيح للمواهب المبدعة تقديم أعمالها بطريقة مستقلة.

يحتضن الموقع سلسلة من المتاجر المملوكة لبائعين لمحليين لدعم المنتجات السعودية.

ويتميز موقع أرتيستيا بكونه منصة إعلامية ومتجرًا إلكترونيًا في آن واحد؛ إذ يتيح فرصة للتواصل مع محبي التراث والفن؛ وبالتالي مساندة ودعم بعضهم البعض؛ حيث توقن لولوة السديري بأن دعم أي منتج محلي يعني الاستثمار بالمنتجات الوطنية؛ فتبقى الصناعة متواصلة، والمبدع مستمرًا في إنتاجه وإبداعه الذي يعود بالنفع على الوطن.

وقد جاء موقع أرتيستيا ضمن قائمة فوربس لأفضل 50 شركة سعودية ناشئة لعام 2016، محتلًا المرتبة رقم 41.

لولوة السديري

اقرأ أيضًا: براتيك سينج مؤسس منصة LearnApp 

الإنجازات

حصلت السديري على العديد من الجوائز المحلية والدولية، كما حققت الريادة في الجامعات الأجنبية؛ إذ قدمت فكرة مشروعها – موقع أرتيستا – على إدارة الجامعة التي كانت تدرس فيها بالولايات المتحدة الأمريكية، فنالت الفكرة الإعجاب؛ حتى تم تأسيسه؛ ليشار إليه بالبنان الآن.

الدروس المستفادة:

الابتكار: هو كلمة السر في قصة نجاح لولوة السديري؛ فقد قدمت أفكارًا ورؤى فريدة ومبتكرة؛ مكّنتها من تحقيق نجاح هائل.

الانتماء: تلعب السديري دورًا فاعلًا على المستوى الاجتماعي؛ إذ شاركت في كثير من المبادرات الاجتماعية، التي تهدف إلى مد يد العون للمستحقين.

اقرأ أيضًا:

جون كادبوري.. إمبراطور الشوكولاتة

أليكو دانجوتي.. الملياردير النيجيري

ساتيانارايانا تشافا.. الكيميائي الملياردير 

ماري كوري.. الحائزة على نوبل مرتين

هوارد شولتز.. مؤسس ستار بكس‎‎

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

أليكو دانجوتي

أليكو دانجوتي.. الملياردير النيجيري

الاسم: أليكو دانجوتي تاريخ الميلاد: 10 أبريل 1957 العمر: 64 سنة الجنسية: نيجيري الثروة: 13.6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.