رواد 2030

“رواد 2030” يدعو للتسجيل في “الماجستير المهني” في ريادة الأعمال

دعا مشروع رواد 2030 أحد مشروعات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رواد الأعمال والمهتمين بريادة الأعمال للتسجيل في الدفعة الثانية من “برنامج الماجستير المهني في ريادة الأعمال وإدارة الابتكار” الذي تم فتح باب التسجيل للقبول به مؤخرًا، والذي ينفذ بالتعاون الأكاديمي مع جامعتي القاهرة وكامبريدج، بهدف تطوير وتنمية مهارات روادالأعمال في مصر.

وفي البيان الصادر عن الوزارة؛ قالت الدكتورة هالة السعيد؛ وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن البرنامج يهدف إلى تطوير رواد الأعمال وتنمية مهاراتهم، ويشمل تقديم عدد من الدورات التدريبية في مجالات إدارة الإبداع والابتكار، وتطوير خطة العمل/ خطة المشروع، واستراتيجية الأعمال، والتسويق، وتطوير المنتجات والخدمات، ، ومصادر تدبير التمويل، وأخرى في ريادة الأعمال وإدارة الابتكار في العمل.

وأكدت أن ريادة الأعمال وتشجيع الابتكار لها دور مهم ومحوري في الاقتصاديات العالمية، كونها من أبرز محركات النمو الاقتصادي التي تساهم في خلق فرص العمل وتنويع مصادر الدخل، كما تكتسب ريادة الأعمال أهميتها من قدرتها على إحداث تأثير إيجابي داخل مجتمع الأعمال.

وأوضحت أن ريادة الأعمال تتميز بالقدرة على تقديم حلول مبتكرة وواقعية للتحديات الاقتصادية في قطاعات الاقتصاد مثل تحفيز الاقتصاد بمشروعات جديدة صغيرة للشباب لتصبح قوة اجتماعية منتجة تساهم بفاعلية في جهود تحقيق التنمية، بالإضافة إلى العوائد الاجتماعية وفي مقدمتها خفض معدل البطالة.

وأكدت أن مفهوم ريادة الأعمال أصبح مرتبطًا بالدور الذي تستهدفه الدولة في خططها الاستراتيجية، إذ يرتبط بإنشاء مشروعات جديدة ذات أفكار مختلفة وإيجاد حلول مبتكرة لمشكلات قائمة في السوق؛ سواء من خلال تقديم منتج جديد أو معالجة أوجه القصور في منتج قائم، والعمل على إشراك المواطنين في ايجاد حلول.

ومن جانبها، أوضحت غادة خليل مدير مشروع رواد 2030، أن في نهاية الدورة يقوم المتدرب بإنشاء مشروع لتنفيذ ما تم تعلمه خلال الدورات التدريبية.

شروط الالتحاق

وأوضحت الدكتورة غادة خليل أن معايير اختيار المشاركين هي:

(١) أن يكون المتقدم مصريًا.

(٢) ألا يقل عمر المتقدم عن 22 عامًا ولا يزيد عن 40 عامًا.

(٣) أن يكون المتقدم حاصلًا على مؤهل جامعي.

(٤) أن يجتاز المتقدم اختبار اللغة الإنجليزية للمتقدمين للبرنامج، ويتمثل في أن يلبي المتقدم إحدى الطرق بأن يحصل على 6 درجات كحد أدنى في اختبار أيليتس، مجموع 65 درجة كحد أدنى في اختبار تويفيل.

(٥) أن يكون لدى المتقدم مستوى جيد من المعرفة الريادية، من خلال إنهاء واجتياز دورات المرحلة الأولى “المليون رائد أعمال”.

وأشارت أنه عند استيفاء الشروط المذكورة أعلاه، سيتم تحويل المتقدمين الذين تمت تصفيتهم من المرحلة الأولى إلى نظام التقييم الإلكتروني، حيث تختبر هذه المرحلة المهارات الشخصية والخبرة العملية ودوافع المتقدمين لدراسة البرنامج.

اقرأ أيضًا:

فيديو| العجمي: “فرصة هب” هدفها دعم الصناعة المصرية

الجامعة الأردنية توقع مذكرتي تفاهم لدعم برامجها الريادية

نيفين جامع: وفقنا أوضاع ما يزيد على 4 آلاف مشروع غير رسمي لضمان استقرارها واستمرارها

جهاز تنمية المشروعات يدرب 450 سيدة على الحرف اليدوية في أسيوط

شركة “Sprints” تغلق جولة استثمارية بقيمة 2.1 مليون دولار للتوسع في الشرق الأوسط وأفريقيا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ريادة الأعمال

EEA تعلن عن أسماء المرشحين للتصفيات النهائية في النسخة الثانية من جوائز ريادة الأعمال في مصر

تعلن شركة “Egypt’s Entrepreneur Awards” بالتعاون مع شركة تطوير مصر العقارية كشريك استراتيجي، عن القائمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.