رواد الأعمال الناشئين

لماذا يناسب الامتياز التجاري رواد الأعمال الناشئين؟

لا شك أن الامتياز التجاري يناسب رواد الأعمال الناشئين أكثر من غيرهم، ناهيك عن وجود سعي محموم من قِبل الشباب لخوض غمار تجربة العمل الحر؛ حيث تشير بعض الأبحاث إلى أن 83% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا يطمحون إلى العمل لحسابهم الخاص في المستقبل.

هذه مجموعة ضخمة من الأشخاص، لكن الكثير منهم يؤجلون إدارة أعمالهم الخاصة؛ لأنهم يعتقدون أنه ليس لديهم المهارات المناسبة حتى الآن. ولكن من حسن الحظ أن العديد من هؤلاء الشباب (الذين يمكن اعتبارهم من رواد الأعمال الناشئين) لديهم بالفعل الكثير من السمات ليكونوا رواد أعمال ناجحين.

فمن خلال الانضمام إلى حق الامتياز يمكنهم الاستفادة من التدريب والدعم المتحصل عليه من قِبل صاحب مانح فرنشايز راسخ القدم في السوق؛ لذلك فإن المزيد من رواد الأعمال الناشئين يجدون مكانهم في صناعة الامتياز التجاري. في الواقع 18% من أصحاب الامتياز هم دون سن الثلاثين؛ أي من رواد الأعمال الناشئين.

اقرأ أيضًا: الفرنشايز وسيلتك المثلى لتوسيع أعمالك

لماذا يناسب الامتياز التجاري رواد الأعمال الناشئين؟

يحاول «رواد الأعمال» الإجابة عن هذا السؤال، وذلك على النحو التالي..

  • الحماس والطموح

ما عليك سوى النظر إلى نسبة الشباب الذين يحلمون بالعمل لحسابهم الخاص لترى مستوى الطموح بين أولئك الذين يدخلون للتو مكان العمل. في كثير من الأحيان هذه الديموغرافية حريصة على التعلم والمشاركة في برامج التدريب. الشخص الذي هو على استعداد لجعل العمل أداة لتعزيز معرفته ومشاركة الأفكار المبتكرة هو الشريك التجاري المثالي لمانح الامتياز.

ويشعر العديد من أصحاب الامتياز المحتملين بالإحباط بسبب مقدار التدريب الذي تحتاجه كمستثمر في الامتياز. وعلى الرغم من أن نموذج العمل يسمح لك بإنشاء شركة ذات خبرة محدودة إلا أنك لا تزال بحاجة إلى بذل الجهد لاكتساب الخبرة المناسبة بمجرد انضمامك.

ولكن العديد من رواد الأعمال الناشئين الجدد يجدون أن هذا الاحتمال أقل صعوبة من نظرائهم الأكبر سنًا؛ لأنهم تركوا للتو التعليم العالي وسيحرصون على مواصلة النمو مهنيًا.

اقرأ أيضًا: فاضل النصار: السوق السعودي الأقوى.. والمنافسة تخدم العلامات الوطنية

  • سهولة متابعة تعليمات المانح

ومما يجعل الامتياز التجاري مناسبًا جدًا لفئة رواد الأعمال الناشئين أنه كلما تقدم السن بممنوح الفرنشايز زادت احتمالية أن تكون لديه وجهات نظره وطرقه الخاصة في القيام بالأشياء.

وقد يشعر بعض ممنوحي المخضرمين أنهم يعرفون أفضل من صاحب الامتياز، ويريدون مخالفة إرشادات الامتياز. على سبيل المثال: قد يميلون إلى الاقتراب من موردين مختلفين أو إطلاق حملة تسويقية مثيرة خاصة بهم، هذا من شأنه عرقلة التعاون بين المانح والممنوح، ولكن الأمر ليس كذلك عندما نتحدث عن رواد الأعمال الناشئين.

  • الامتيازات توفر تجربة تعليمية سريعة

يستغرق بناء مهارات إدارة الأعمال والخبرة الصناعية من خلال التجربة الشخصية سنوات، وربما عقودًا.

ولكن الامتياز التجاري يوفر اختصارًا لريادة الأعمال الناجحة، مع خطط تدريب شاملة ومستويات عالية من دعم الأعمال. هذا مثالي لفئة رواد الأعمال الناشئين، الذين قد لا يمتلكون كل المهارات التي يحتاجونها لإنشاء مشروع تجاري بمفردهم.

عندما تنضم إلى امتياز فإنك تستفيد أيضًا من نموذج أعماله المثبت وقاعدة العملاء الحالية والمصداقية. باختصار: ستحصل على جميع الأدوات التي تحتاجها لبدء عمل تجاري مزدهر في وقت قياسي.

اقرأ أيضًا: دلامة آل حيدر: إعفاء رواد الأعمال من رسوم الامتياز التجاري لـ1k

  • لديك مسؤوليات شخصية أقل

واحدة من أكبر مزايا الامتياز التجاري لفئة رواد الأعمال الناشئين هي عدم وجود التزامات أخرى؛ فالعديد من رواد الأعمال الأكبر سنًا لديهم أطفال صغار أو آباء مسنين لرعايتهم، والتزامات عائلية أخرى.

إذا أطلقت وحدة الامتياز الخاصة بك قبل أن تأخذ هذه المسؤوليات بعضًا من وقتك، فيمكنك تخصيص ساعات لإنجاز أعمالك وأنت بعيد عن عوامل التشتيت.

وسواء اخترت بدء وحدة امتياز كمشروع بدوام كامل أو جزئي، فهناك خيارات متاحة بالنسبة لك، منها الامتيازات المنزلية؛ حيث يمكنك العمل لعدة ساعات في الأسبوع، كما أن هناك تنوعًا كبيرًا في عالم الامتياز.

ولكن الأهم من ذلك أن المرونة موجودة عندما تريدها، كل ما على رواد الأعمال الناشئين أن يكونوا واعين بالفرص المتاحة أمامهم وأن يحسنوا استغلالها على أفضل نحو ممكن.

اقرأ أيضًا:

الامتياز التجاري في المملكة.. برامج ومبادرات

كيف تغيرت خدمات الامتياز التجاري الخاصة بالمطاعم؟

الامتياز التجاري للمقاهي.. المزايا وحجم السوق

7 أمور يجب أن تعرفها عن الفرنشايز

قبل منح الفرنشايز.. خطوات يجب اتخاذها

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

عقد الفرنشايز

ما هو عقد الفرنشايز؟

عقد الفرنشايز هو في الأساس وثيقة قانونية بين مانح الامتياز والممنوح، وعبارة عن اتفاقية قانونية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.