منتدى شباب العالم

خبير اقتصادي: منتدى شباب العالم يساهم في تنشئة جيل قيادي

قال أشرف غراب؛ الخبير الاقتصادي، نائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بمنظومة العمل العربي بجامعة الدول العربية، في تصريح لـ “رواد الأعمال”: “إن منتدى شباب العالم هو لقاء الأجيال من شتى البقاع؛ للتعارف والتآلف والتباحث، ومبادلة الاهتمامات التى تعنيهم؛ من خلال إتاحة الفرصة والتمكين، واكتساب الخبرات من الشيوخ، تمهيدًا لتحمُّل المسئولية، ليكون دورهم فى يومهم وغدهم محوريًا وركيزةً أساسيةً، ليضربوا المثل على أنهم قادرون وباستطاعتهم صُنع المستحيل”.

وأضاف “أشرف غراب”: لم تكن النسخ الثلاث السابقة للمنتدى إلا بدايةً للإبداع والإبهار من جانب المحروسة، وقد حملت النسخة الرابعة للكرنفالية السنوية عديدًا من القضايا لكن هذه المرة بطريقة شبابية، مُفعَّمة بالحيوية والنشاط، وفي الوقت نفسه سلطت الضوء على المشروعات المتوسطة والصغيرة والشركات الناشئة، في ظل تحديات “كوفيد 19″؛ من خلال جمع الشباب مع أصحاب الخبرة لتبادل الأفكار والتعرُّف على طرق الحوار والمشاركة، وصولًا إلى تأسيس منصة ريادة أعمال شبابية تفتح المجال واسعًا أمامهم للانطلاق في عالم الاقتصاد؛ ليرى الجميع قادةً جددًا من خيرة شبابه في هذا القطاع الحيوي المهم.

وأشار إلى أن مشاركة الشباب في صنع السياسات وتحمل المسؤولية المجتمعية والأعمال التطوعية التي يكون هدفها النهوض بالمجتمعات وتحسين مستوى حياة المواطن تُعد من أهم أدوات إدماج الشباب في المجتمع ودعم ولائهم وانتمائهم لأوطانهم، موضحًا أن هذا يساهم في تقليل ظواهر العنف والتطرف وغيرها من الظواهر السلبية بالمجتمعات.

وأكد أن إشراك الشباب في حل المشاكل التي تعاني منها دول العالم، كالتغيرات المناخية وتأثير جائحة كورونا وغيرهما، يكسب الشباب خبرات ويؤهلهم ليكونوا قادة المستقبل.

ولفت “غراب” إلى أن المنتدى يساهم بقوة في تربية جيل من الشباب قادر على حل الأزمات والمشكلات باعتباره أمل الأمة العربية وقادتها في المستقبل، موضحًا أن المنتدى يحفز الشباب على المشاركة المجتمعية مثلما يحدث في مصر من مشاركتهم في منظمات المجتمع المدني ومبادرة حياة كريمة وغيرها من المبادرات التي تؤكد أن القيادة السياسية تحفز الشباب على المشاركة المجتمعية؛ لإخراج أجيال مسؤولة ورائدة وقائدة في المجتمع.

ونوه بأن منتدى شباب العالم نجح في إنهاء عزلة الشباب المصري والعربي وإعادتهم إلى النشاط والحيوية والتفاعل والتواصل مع المجتمع بعد جائحة كورونا، ويُعد إطلاق منصة “شباب بلد” كأول منصة للشراكة بين القطاعين الخاص والعام والشباب؛ بهدف تدريبهم وإكسابهم المهارات وربطهم بفرص العمل وريادة الأعمال، ليكون للمنصة تأثير قوي في شباب مصر والعالم كله؛ لأنها ليست مجرد برنامج رقمي ولكنها حراك يشمل المجتمع بأكمله.

اقرأ أيضًا:

كريستينا جورجيفا: منتدى شباب العالم 2022 يعزز استراتيجيات تمكين الشباب

سارة بدر: منتدى شباب العالم 2022 يُقدم فرصًا واعدة لرواد الأعمال

منتدى شباب العالم.. الأجندة والفعاليات

في المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني.. عصام الدميني: الأزمات تخلق دائمًا أسواقًا جديدة

مدينة أوكساجون الصناعية.. أكبر مجمع صناعي عائم في العالم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

تطوير الأعمال

«تطوير الأعمال» وUNCTAD ينظمان ورشة ريادية للسيدات في إربد

نظم مركز تطوير الأعمال بالشراكة مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD بالمملكة الأردنية الورشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.