حاضنة اقتصاد وعلوم سياسية

حاضنة اقتصاد وعلوم سياسية تحتفل بإطلاق 7 شركات ناشئة

نظمت حاضنة الأعمال بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة (FEPSBI)، حفل إطلاق لسبع شركات جديدة من برنامج الاحتضان ، وذلك برعاية وحضور الأستاذ الدكتور محمود السعيد؛ عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية والدكتور حسام عثمان؛ مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمدير التنفيذي لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، ود. حازم شتيلا؛ مستشار مساعد رئيس مجلس الوزراء للتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، ود. هبة لبيب؛ مدير مبادرة رواد النيل، ود. هبة مدحت ذكي، مدير حاضنة الأعمال بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وبمشاركة لفيف من المعنيين بريادة الأعمال ورواد الأعمال وطلاب الجامعة.

وفي كلمته أكد الدكتور محمود السعيد؛ عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية أهمية ريادة الأعمال للاقتصاد الوطني، وحل التحديات المجتمعية، داعيا جميع الشباب للمبادرة بتنفيذ مشروعاتهم في ظل الدعم الذي تقدمه الحكومة المصرية بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن مصر لديها تجربة ثرية في دعم رواد الأعمال، في ظل امتلاك السوق الكبير، والشباب الذين يمثلون غالبية المجتمع، وهم بما يمتلكون الذكاء والموهبة والأفكار الملهمة قادرون على تحقيق الفارق ودعم خطط التنمية والنهوض بالاقتصاد الوطني .

وأعرب “السعيد” عن سعادته بهذه الحاضنة التي تمثل جامعة القاهرة وليس فقط كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، مؤكدا تقديم كل سبل الدعم لها، ومشيدا بمستوى الشركات الناشئة التي نحتفل بتخرجها متمنيا لهم مداومة العمل بجد واجتهاد وإصرار للنجاح في ظل التنافسية التي يشهدها السوق.

وفي بداية كلمتها أعربت الدكتورة هبة مدحت ذكي؛ مدير حاضنة الأعمال عن شكرها لكافة الداعمين للنجاح، وفي مقدمتهم أ.د. محمد عثمان الخشت؛ رئيس الجامعة، و للأستاذ الدكتور محمود السعيد؛ عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ولكافة الشركاء والداعمين والرعاة لأنشطة وفعاليات الحاضنة خاصة مبادرة رواد النيل لدورهم الكبير والرئيس في تقديم أوجه الدعم لإنجاح حاضنة (FEPSBI).

وأشارت إلى أن هذه الفترة من الاحتضان شهدت إقبالًا كبيرًا حيث تقدم إلى الحاضنة ٧٥ رائد أعمال، تم تصفيتهم من خلال عدد من المراحل ليتم الاستقرار على (٧) شركات، في عدد من المجالات مثل السياحة المستدامة، والأعمال الزراعية، والصناعات الذكية ، والبيئة والطاقة، والمنصات التكنولوجية، والإدارة الرياضية.

وأضافت أن ما يميز هذه الدورة هو أن رواد الأعمال يمتازون بروح التحدي والمثابرة والإصرار والرغبة في التعلم، ونحن فخورون جدا بهم، ونتوقع أنهم خلال فترة قصيرة سيحصلوا على جولات استثمار سواء من مصريين أو أجانب.

ودعت مديرة حاضنة الأعمال جميع الطموحين من الشباب ممن لديهم افكار مبتكرة للتقدم للدورة التاسعة للاحتضان التي سيبدأ التقدم لها في ١٥ بوليو الجاري، مشيرة إلى أن جميع شباب مصر لديهم فرصة للانضمام لبرنامج الاحتضان المميز، والتي سيتم الإعلان عن تفاصيلها عبر الموقع الإلكتروني للحاضنة وكافة وسائل التواصل الاجتماعي (الفيس بوك، واتساب، تليجرام) أو عبر الإيميل الرسمي للحاضنة incubator@feps.edu.eg

ومن جانبها أشادت د. هبة لبيب؛ المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري، وجامعة النيل بحاضنة أعمال اقتصاد وعلوم سياسية وما تقوم به من دور في دعم روادالأعمال والشركات الناشئة، مستعرضة أوجه التعاون ما بين مبادرة رواد النيل والحاضنة بهدف تعزيز دور ريادة الاعمال في المجالات التي تخدم الاقتصاد الوطني مثل الصناعة المحلية وصناعة منتج محلي قادر على المنافسة.

وأبدت «لبيب» سعادتها بمستوى رواد الأعمال في الدورة الثامنة والتنوع في تخصصاتهم التي تتناسب مع احتياجات السوق المختلفة، في التكنولوجيا والبحث العلمي والزراعة والصناعة والرياضة، وغيرها.

واستعرض الدكتور حسام عثمان؛ مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والرئيس التنفيذي لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال دور وزارة الاتصالات في دعم رواد الأعمال والشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، من خلال  تنفيذ خطة طموحة لنشر مراكز إبداع مصر الرقمية في محافظات مصر المختلفة، بهدف دعم إنشاء وتطوير قدرات الشركات الناشئة، وتنفيذ برامج متكاملة لرعاية الإبداع الرقمى فى كافة مراحله بدءا من توفير التدريب المتخصص وحتى الوصول إلى الاحتضان والتشبيك بين رواد الأعمال والمستثمرين.

ودعا د. عثمان جميع رواد الأعمال للاطلاع على كافة الفرص والاستفادة من البرامج والمبادرات من خلال بوابة مصر الرقمية.

وقدم د. حازم شتيلا؛ مساعد رئيس مجلس الوزراء للتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، عرضا للفرص الاستثمارية في قطاع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، داعيا رواد الأعمال للاستثمار خاصة في ظل تشجيع الدولة لريادة الأعمال، وتوجهها نحو التحول الرقمي، والاستفادة من التقدم التكنولوجي الهائل في تنمية وتطوير جميع القطاعات.

وأشاد “شتيلا” بتميز حاضنة الأعمال في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ومستوى رواد الأعمال والشركات الناشئة، باعتبارها من أوائل الحاضنات داخل الجامعات الحكومية، داعيا جميع الجامعات للحذو حذوها لما للحاضنات من دور في إنجاح الشركات الناشئة، وداعيا الشباب للصبر والاجتهاد في العمل من أجل إنجاح شركاتهم في السوق وتحقيق الاستدامة والتوسع.

وقد شمل الحفل استعراض الشركات السبع لأنشطتها وخدماتها، إلى جانب معرض للجمهور. ضم الشركات الناشئة السبع التي تم تخريجها من دورة الاحتضان العام وهم

وهذه الشركات هي :

Crospa

وهي منصة متكاملة لتجارة جميع المواد الخام الزراعية، وتقدم حزمة متكاملة من المنتجات والخدمات القائمة على تجارة التجزئة والجملة من عدة موردين وشركات زراعية، ما يضمن حصول المزارع على خدمات ومنتجات جيدة وبسعر مناسب.

Furniture Hub

وهي منصة متخصصة في مجال الأثاث بجميع انواعه المنزلي والمكتبي وهي تساعد الشباب المقبلين على الزواج في الحصول على أثاث المنزل بجودة عالية وأسعار مناسبة مع خدمات الشحن والتقسيط.

Green Shine

تنتج وتقدم خدمات غسيل السيارات الجاف بدون ماء ، ما يوفر ٩٩% من المياه المهدرة في غسيل السيارات التقليدي، حيث يتم استخدام ٢٠٠ مل فقط .

Handtopia

تطبيق يتيح لك تصميم رحلتك بطريقتك الخاصة واستكشاف الأماكن السياحية من منظور جديد يخدم السياحة المستدامة.

REDS

شركة بحث وتطوير تعمل في تصميم وتصنيع الأدوات المعملية الخاصة بالمختبرات التي تخدم المجتمع الأكاديمي والصناعي وفق المعايير القياسية الدولية.

Envo Sports

هي أول منصة تواصل اجتماعي متخصصة في كرة اليد توفر مساحة افتراضية للتواصل بين اللاعبين والمدربين ليحصل كل لاعب على فرصة لاستعراض مهاراته وإظهار موهبته علنيا وبتكلفة بسيطة.

Genuis Gene

منصة لتعليم علم الأحياء بكريقة سهلة وبسيطة من خلال توفير الوسائل والأدوات التعليمية المساعدة، ومن خلال صندوق به كل ما يحتاجه المعلم او الطالب لإجراء التجارب المعملية.

إضافة إلي مجموعة من المشروعات المشاركة في دورة احتضان الاقتصاد الاخضر والتي يتم تنظيمها ضمن فعاليات وانشطة مختبر الابتكار المستدام والذي يتم تنظيم فعالياته وانشطته بالتعاون بين حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

اقرأ أيضًا:

نيفين جامع: القيادة السياسية تعمل على تعزيز التبادل التجارى والتكامل الاقتصادى مع دول إفريقيا لدعم المشروعات الصغيرة

في اليوم العالمي للمشروعات الصغيرة.. نيفين جامع: 40 مليار جنيه مولت ١.٦ مليون مشروع صغير ومتناهي خلال 8 سنوات

“شركة العيسى” تتألق في ملتقى رواد قطاع الإنشاءات في مصر

اختتام النسخة الثانية من هاكثون مصر 2030

اقتصادي: زيارة ولي العهد السعودي لمصر تعزز الشراكة الاقتصادية والتجارية وزيادة الاستثمارات المتبادلة بين البلدين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رواد 2030

رواد 2030 يحصل على جائزة امتياز للتكنولوجيا وخدمة المجتمع

حصل مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على جائزة امتياز للتكنولوجيا وخدمة المجتمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.