معرض المشاريع الرائدة

تعليم ينبع ينظم معرض المشاريع الرائدة وملتقى الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

شهدت أديبة بنت حميدي الفايدي؛ المساعد بتعليم ينبع، اليوم الاثنين الموافق 18 نوفمبر الجاري، تدشين ملتقى الأسبوع العالمي لريادة الأعمال و معرض المشاريع الرائدة بينبع.

يأتي ملتقى الأسبوع العالمي لريادة الأعمال ومعرض المشاريع الرائدة، من تنظيم قسم نشاط الطالبات على مدى 3 أيام بمقر الثانوية الثانية بينبع الصناعية.

وحضر التدشين كل من وفية عثمان الصبحي؛ مديرة مكتب تعليم جنوب ينبع، إلى جانب نعيمة راشد العلوني؛ رئيسة نشاط الطالبات، وعدد من مشرفات ورئيسات الأقسام، إضافة إلى أكثر من 300 مشاركة من طالبات المدارس الثانوية؛ وذلك بتعليم المحافظة، وسيدات الأعمال والأسر المنتجة.

وقدّم معرض المشاريع الرائدة المقام بهذه المناسبة، عدة أركان تنوعت فيها مشاركات الطالبات بين حرف يدوية ومهنية، عكست إبداع الطالبات وإعدادهم لريادة الأعمال في سوق العمل مستقبلاً.

من جهتها، أكدت حنان سويلم العلوني؛ خبيرة برنامج ريادي بتعليم ينبع، أن مبادرة “ريادي” تعد إحدى مبادرات برنامج التحوُّل الوطني 2020 المنفَّذة في وزارة التعليم.

وأضافت أن المبادرة تسعى إلى التأكيد على تعزيز القيم والمهارات للطلبة وتهيئتهم لسوق العمل، إضافة إلى بناء منظومة شاملة ومترابطة ومستديمة تكون داعمة لريادة الأعمال في مراحل التعليم؛ وذلك من خلال غرس وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال، والاستثمار والعمل الحر، فضلاً عن توفير البيئة الخاصة والملائمة في التنمية الاقتصادية، وتحقيق رؤية المملكة 2030.

بدورها، حرصت رئيسة نشاط الطالبات على الإشادة بجهود فريق عمل مبادرة “ريادي” بتعليم ينبع؛ حيث عكف على التثقيف بالمبادرة وإكساب الطالبات مهارات سوق العمل، مع الحفاظ على ترسيخ ثقافة ريادة الأعمال، والتحفيز على العمل الحر والاستثمار؛ وذلك من أجل إعداد جيل ريادي طموح، تتمثّل رسالته في إيجاد بيئة تعليمية مجتمعية محفزة لنشر ثقافة وريادة الأعمال والاستثمار وتوليد الفرص.

الجدير بالذكر أن الملتقى يشمل العديد من الورش التدريبية، بداية من اختيار المشاريع الريادية، والتسوق الذكي، مرورًا بريادة الأعمال الشبابية، وصولاً إلى تصميم القيمة المقدمة.

اقرأ أيضًا:

غرفة الحدود الشمالية يناقش فرص التطوير العقاري في قطاع التعليم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.