النجاح في العمل

النجاح في العمل.. 8 طرق لتصبح موظفًا مبدعًا

سواء كنت مديرًا تنفيذيًا أو موظفًا أو متدربًا فقد يكون من الصعب الحفاظ على النجاح في العمل وأن تظل متحمسًا في العمل طوال الوقت، فهناك أولويات وتحديات ومشتتات، وهناك أشخاص يساعدونك وربما أشخاص يعطلونك؛ لذلك حتى إذا كان لديك رؤساء ومهام وثقافة ملهمة فقد يكون من المفيد أن تمتلك أدواتك الخاصة لتوجيهك وإلهامك. 

فيما يلي أفضل 8 طرق لكيفية النجاح في العمل طوال الوقت:

1) اقرأ كتابًا

هناك الآلاف من الكتب الرائعة التي تحفز الإلهام والإبداع، والتي تم يمكنك قراءتها في أوقات الفراغ، على سبيل المثال: هناك كتاب يحمل اسم “كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس” من تأليف ديل كارنيجي؛ وهو كتاب رائع وملهم وخالِد وله تأثير عميق في النفس.

2) اكتب مقالًا أو منشورًا أو خطابًا

يمكن أن تكون القراءة ذات قيمة كبيرة لكن الكتابة تتطلب مزيدًا من التفكير، وبالتالي يمكن أن تكون أكثر قيمة. اكتب عن شيء ما أنت متحمس له، أو اكتب عن كيفية حل مشكلة ما، أو اكتب مقالًا عن عملك، ولا تحتاج حتى إلى نشر من تكتبه ولكن الكتابة في حد ذاتها فعالة. وفي حالة إذا كنت ترغب في نشر ما تكتبه فهناك العديد من الطرق لفعل ذلك.

النجاح في العمل

3) مارس التمارين الرياضية

في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى تدفق الدم. اذهب للتمشية أو الجري أو التمرين، فهناك ميزتان رائعتان للتمرين: أولًا: إنه صحي لجسمك، ثانيًا: يجبرك على قضاء الوقت في التفكير، الوقت الذي لا يمكنك فيه استخدام هاتفك الذكي أو تشتيت انتباهك بطريقة أخرى. وأقل من 15 دقيقة من الحركة يمكن أن تحرق بعض السعرات الحرارية وتشعل عقلك بأفكار جديدة.

4) اكتب رسالة شكر

ليست رسالة شكر عبر البريد الإلكتروني، أو حتى رسالة شكر هاتفية، ولكن رسالة شكر مكتوبة بخط اليد، فالامتنان هو ترياق للشيئين اللذين يوقفاننا: الخوف والغضب. ابدأ يومك بكتابة ثلاث بطاقات شكر. 

5) ساعد الآخرين

ساعد سيدة مسنة في عبور الشارع أو قم بشراء غداء لرجل بلا مأوى. أبعد عقلك عن نفسك ومشاكلك وركز على مساعدة شخص آخر وستعود إلى حياتك وأنت تشعر بالحيوية.

النجاح في العمل

6) اقرأ الاقتباسات الملهمة

يمكن أن تستغرق قراءة كتاب أو حتى مقالة وقتًا أطول مما يجب عليك توفيره في بعض الأحيان؛ لذا من الجدير إلقاء نظرة على اقتباسات ملهمة من قادة وكتاب ومفكرين عظماء من الماضي. يسهل محرك البحث الشهير جوجل هذا الأمر؛ لذا يمكنك القيام ببحث بسيط عن الاقتباسات الملهمة حول كل ما يدور في ذهنك. بعد القيام بذلك الأمر ستشعر بتحسن في غضون ثوانٍ. 

7) استمع للموسيقى

تبحث عن تثقيف روحك أو مجرد الشعور بالراحة قم بتشغيل iTunes أو Spotify أو YouTube أو حتى الراديو لتحسين حالتك المزاجية من خلال الموسيقى، فالموسيقي هي غذاء الروح والفكر.

8) شاهد فيديو ملهمًا

بقدر ما يمكن أن تكون الموسيقى ملهمة وراقية يمكن أن تكون الفيديوهات أكثر إلهامًا. سواء كان الفيلم المفضل لديك، أو إذا لم يكن لديك الوقت يمكنك العثور على مقطع فيديو قصير من خلال بحث سريع على YouTube، يمكنك الحصول على مزاج جيد في غضون دقائق قليلة. 

المصدر: davekerpen.com

ترجمة: سارة طارق

اقرأ أيضًا:

هل يُمكن التغاضي عن تطوير الذات؟.. فرص وتحديات

الدروس المستفادة من 2021

الدروس المستفادة من نجاح “ماجد الفطيم”.. الشغف سلاح الناجح

الالتزام بالطموح.. استراتيجيات تحقيق الهدف

مهارات مهمة لرواد الأعمال.. دليلك لتحقيق النجاح

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن ديف كاربن

كاتب أمريكي، رائد أعمال، لديه شركة برمجيات لمواقع التواصل الاجتماعي ، فازت شركته بجائزة « YMMOW « في التسويق 3 مرات ، وجائزة أحد أفضل 005 شركة الأسرع نموا في الولايات المتحدة وفقا لتقرير مجلة INC لعامي 1102 ، 2102 ، له مجموعة من المؤلفات منها كتاب عن الإعلام الاجتماعي المحبوب ، كيف تسعد عميلك

شاهد أيضاً

التغلب على الأخطاء

التغلب على الأخطاء في العمل.. كيف يكون؟

بالطبع يحتاج من يتطلع لتحقيقِ المزيدِ من الأهداف في عمله إلى التغلب على الأخطاء التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.