“القحطاني” يطرح استفتاء لمعالجة البطالة في العالم الإسلامي

طرح محمد دليم القحطاني ؛ أستاذ إدارة الأعمال الدولية والموارد البشرية بجامعة الملك فيصل مؤسس فكر القيادة اللحظية ، استفتاء عن الحلول التي يمكن لدول العالم الإسلامي معالجة البطالة بها.

وجاءت الحلول التي طرحها القحطاني تدور حول ” تشجيع العمل الحر الريادي، أم خلق مشاريع عملاقة ونوعية، أم البدء في تسفير الأجانب، أو إعادة برمجة فلسفة التعليم.

وتزامن طرح الاستفتاء مع تصريحات رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الذي كشف فيها عن وصول حجم البطالة إلى 73 مليون شاب في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

وطالب بندر حجار؛ رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي التعاونمن أجل معالجة الفقر وبطالة الشباب والأوضاع الاقتصادية المتردية في المجتمعات  .

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تختتم برنامجًا تدريبيًا لاستعراض بناء وإدارة الشراكات في القطاع الثالث

اختتمت غرفة الشرقية ممثلة بمركز التدريب مؤخرًا برنامجًا تدريبيًا بعنوان: بناء وإدارة الشراكات الفاعلة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.