الشركة السعودية للكهرباء

الشركة السعودية للكهرباء ترفع إنتاجية الطاقة النظيفة لـ94 ألف ميجاوات

قال فهد بن حسين السديري؛ الرئيس التنفيذي لـ الشركة السعودية للكهرباء ، خلال كلمته في افتتاح ملتقى الطاقة النظيفة والفرص الواعدة 2019 في مدينة أبها اليوم الأربعاء،  إن الشركة تكمنت من تخفيض الاعتماد على إنتاج الطاقة بنظام الدورة البسيطة من 50 % إلى 18 %.

وأضاف، أن هذا التخفيض رفع كمية الطاقة النظيفة المنتجة من الوحدات البخارية في الدورة المركبة إلى 94 ألف ميجاوات ساعة، وخفض الانبعاثات الملوثة للبيئة بتفادي احتراق 130 مليون برميل وقود مكافئ.

وأشار “السديري” إلى أن الإنتاج عبر الدورة المركبة زاد من 8 % إلى 32 %؛ وذلك بدعم من الجهود المبذولة والدعم المقدم من جانب الحكومة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتابع: “لدينا مركز بحثي في مجال أبحاث التوليد وكفاءة الطاقة؛ لدراسة وبحث كافة الوسائل التي من شأنها إيجاد حلول علمية لرفع كفاءة الوقود، وسعينا في الشركة السعودية للكهرباء لإنتاج طاقة نظيفة، وسنعمل على تكثيف الجهود في إنتاج، ونقل، وتوزيع الكهرباء النظيفة”.

اقرأ أيضًا:

وزارة الصحة: 9 دول تتطلع للاستثمار بالسوق السعودي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.