الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري

الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري تصدر صكوكاً بقيمة 2 مليار ريال

أعلنت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن نجاحها في إصدار صكوك بقيمة ملياري ريال سعودي، وذلك بهدف زيادة نسبة تملك المنازل من خلال تقديم خيارات تمويل ميسّرة. وقد تم ضمان برنامج “الصكوك” من قبل حكومة المملكة العربية السعودية.

وأوضحت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري أن برنامج “صكوك”، الذي يمتد على مدى 10 سنوات بمعدل تمويل ثابت قدره 3.04٪، قد شهد إقبالاً واسعاً من المستثمرين المؤسساتيين بتغطية تتجاوز 2.5 ضعف من قيمته. مما يعكس ثقة المستثمرين بسوق الإسكان في المملكة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، فابريس سوسيني: “إن الإقبال الكبير على صكوك الشركة هو دليل على الثقة الكبيرة في سوق الإسكان بصورة خاصة، والاقتصاد السعودي بصورة عامة، ويعزز دعم المستثمرين لنموذج عملنا الذي نهدف من خلاله إلى رفع نسبة تملك المنازل، وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 للوصول إلى نسبة 70% من تملك المواطنين للمنازل “.

وأضاف: “يعزز الإصدار الأخير من متانة سوق أدوات السندات والصكوك تماشياً مع أهداف برنامج تطوير القطاع المالي أحد برامج رؤية المملكة 2030”.

الجدير بالذكر أن هذا هو الإصدار الثاني للشركة في عام 2021، حيث تم الإعلان في مارس عن الإصدار الأول بقيمة 4 مليارات ريال سعودي بمدة استحقاق 7 و10 سنوات ضمن برنامج “صكوك الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري” بقيمة 10 مليارات ريال. ويتيح البرنامج للشركة إصدار صكوك مدعومة بضمانات حكومية تستهدف المستثمرين المحليين.

وتولى بنك (HSBC) السعودية دور مدير الإصدار الرئيسي، في حين عمل على إدارة الإصدار كلاً من “الجزيرة كابيتال” و”الراجحي كابيتال” و” بنك إتش إس بي سي السعودية (HSBC)” و”الرياض كابيتال” و”السعودي الفرنسي كابيتال” و”أس ان بي كابيتال (SNB)”.

اقرأ أيضًا:

السعودية ضمن العشر الأوائل دوليًا.. التدريب التقني التاسع في مؤشر المعرفة العالمي

بث مباشر| انطلاق فعاليات جلسات ملتقى الميزانية 2022

غرفة جازان تقدم ورشة عمل بعنوان «المدخل لنظام المنافسة»

منصة دروب تقدم دورة تدريبية حول «التخطيط الاستراتيجي للمنظمات»

وزارة الموارد البشرية تطلق حزمة من المبادرات لدعم رواد الأعمال

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

فاشن الواجهة

واجهة الرياض تطلق “فاشن الواجهة” وتحتضن المواهب السعودية في عالم الموضة

أطلقت “واجهة الرياض” أسابيع الموضة والأزياء (فاشن الواجهة)، التي يشارك فيها مجموعة من العلامات التجارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.