الجامعة الأردنية

الجامعة الأردنية توقع مذكرتي تفاهم لدعم برامجها الريادية

أبرم مركز “الابتكار والريادة” بالجامعة الأردنية، يوم الثلاثاء، مذكرتي تفاهم مع منظمة “سبارك” وشركة “فيرال” لتعزيز ودعم البرامج الريادية في الجامعة.

ووقع المذكرتين عن الجامعة الأردنية نائب الرئيس للشؤون الدولية وشؤون الجودة والاعتماد الدكتور زيد عيادات، وعن “سبارك” مديرتها في الأردن حنين الخطيب، وعن “فيرال” مديرها الدكتور أسامة الشرع.

وجاءت مذكرة التفاهم مع “سبارك” لتطوير تعاون مشترك في مجال دعم ريادة الأعمال في الجامعة، وتقديم استشارات وتدريب ودراسات تتعلق بمواضيع الابتكار، وبناء قدرات الشباب وتطوير مشاريع ريادية تسهم في خدمة المجتمع وتمكين قطاع الشباب اقتصاديًّا.

فيما تأتي المذكرة الثانية بنيّة المساهمة في سدّ الفجوة بين الجامعات وقطاع الأعمال ورفد الاقتصاد الوطني من خلال دعم اختراعات وابتكارات ونتائج بحث علمي تطبيقي عن طريق التشبيك بين الباحثين والمستثمرين، وتتضمن تسويقًا وتمويلًا للمشاريع التكنولوجية المتقدمة، سواء أكانت مسجلة باعتبارها براءة اختراع، أم كانت نتاجَ بحث علمي، والسعي إلى إنشاء شركات صغيرة، نهوضًا بالاقتصاد الوطني.

وقال عيادات، خلال حفل التوقيع، إن توفير خبرة تعلُّميَّة وتدريبية متميزة للطلبة وبناء جسور محفزة وداعمة للإبداع والابتكار والريادة هدف أساسي من الأهداف التي تسعى الجامعة إلى تحقيقها باستمرار، مشيرًا إلى أن توقيع هاتين المذكرتين هو ترجمة لذلك الهدف.

وقال مدير مركز الابتكار والريادة الدكتور يزن الزين، من جهته، إن المركز، ومن خلال هذه الشراكات، يسعى إلى نشر مبادئ القيادة الريادية بين الطلبة، وتقديم الدعم الفني والإداري والمالي اللازم للأفكار والمشاريع المعنية بالابتكار في الجامعة والمجتمع المحلي بالتعاون مع القطاع الخاص للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة والربط بين القطاعات التجارية والصناعية والخدمية في الجامعة.

نيفين جامع: وفقنا أوضاع ما يزيد على 4 آلاف مشروع غير رسمي لضمان استقرارها واستمرارها

جهاز تنمية المشروعات يدرب 450 سيدة على الحرف اليدوية في أسيوط

شركة “Sprints” تغلق جولة استثمارية بقيمة 2.1 مليون دولار للتوسع في الشرق الأوسط وأفريقيا

الإمارات الأولى عالميًا في المؤشر العالمي لريادة الأعمال.. لماذا؟

رئيس الوزراء المصري يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار وشركة “يازاكي” اليابانية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أكاديمية البحث العلمي

أكاديمية البحث العلمي والأكاديمية العربية يعلنان الفائزين في تحدي مصر للصناعة 2022

اختتمت فعاليات الدورة الثانية من تحدي مصر للصناعة 2022 بدعم وتمويل من أكاديمية البحث العلمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.