الاستثمارات السعودية تتصدّر القطاع العقاري في البحرين

أعلن الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة؛ الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري البحرينية، أن الاستثمارات السعودية في القطاع العقاري بالبحرين، تتصدّر شريحة المستثمرين الخارجيين، معتبرًا أنها تعتبر الأهم والأكبر في المملكة.

جاء ذلك على هامش لقاء نظمته غرفة تجارة وصناعة البحرين بالتعاون مع جمعية التطوير العقاري البحرينية بمناسبة زيارة وفد من أصحاب الأعمال العقاريين والمستثمرين السعوديين إلى البحرين؛ حيث أكد أن المؤسسة تعمل حاليًا على تطوير جميع إجراءات جهاز المساحة والتسجيل العقاري، وتحويلها إلى النظام الإلكتروني.

من جهته، قال عارف هجرس؛ رئيس جمعية التطوير العقاري البحرينية، إن الجمعية تعمل جنبًا إلى جنب مع الجهات المعنية لتحقيق نقلة نوعية للقطاع العقاري، مؤكدًا على قوة العلاقات التي تربط البحرين بالمملكة السعودية في مجال التطوير العقاري.

بدوره، أوضح حامد الحمري؛ رئيس لجنة العقار والتطوير العمراني بغرفة الشرقية أن المملكة العربية السعودية استفادت من تجربة البحرين فيما يتعلق بتنظيم القطاع العقاري، مشيرًا إلى وجود 3 شركات تطوير عقارية بحرينية في الدمام والرياض.

وأضاف أن القطاع العقاري يمثل جزءًا مهمًا في رؤية السعودية 2030، وهو النسيج الأساسي للتطور الحضاري.
وأكد على أن الخطوة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية بتأسيس صندوق للتنمية العقارية بقيمة 191 مليون ريال، سيكون له انعكاسات إيجابية كبيرة على القطاع العقاري في المملكة بشكل عام.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دعم المنشآت الافتراضي

مركز دعم المنشآت يناقش «صناعة المحتوى وأثرها على المشاريع الناشئة»

ينظم مركز دعم المنشآت، التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، الثلاثاء 24 مايو الجاري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.