إيلون ماسك

إيلون ماسك وصفقة شراء تويتر

نجح إيلون ماسك في الفوز لشراء تويتر مقابل 44 مليار دولار في صفقة ستحول السيطرة على منصة التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الملايين وزعماء عالميون إلى أغنى شخص في العالم.

وينهي الاتفاق مسيرة تويتر كشركة عامة منذ طرحها العام الأولي في 2013، أي بعد نحو 9 سنوات من التداول. وصعدت أسهم تويتر حوالي 6% عقب أنباء الاتفاق، فيما تراجع سهم تسلا بعد صفقة ماسك لشراء تويتر.

صفقة إيلون ماسك

تأتي الصفقة بعد أربعة أيام فقط من كشف ماسك النقاب عن حزمة تمويل لدعم الاستحواذ، وأدى ذلك إلى قيام مجلس إدارة تويتر بأخذ الصفقة بجدية أكبر، كما دفع بالعديد من المساهمين إلى مطالبة الشركة بعدم السماح بضياع الفرصة، بحسب ما ذكرته “رويترز” يوم الأحد.

ويمثل البيع اعترافًا من تويتر بأن رئيسها التنفيذي الجديد Parag Agrawal، الذي تولى المنصب في نوفمبر، لا يحقق قوة دفع كافية في جعل الشركة أكثر ربحية على الرغم من كونها على الطريق الصحيح لتحقيق الأهداف المالية الطموحة التي حددتها للعام 2023. وقد تم تداول أسهم تويتر أعلى من سعر عرض ماسك في نوفمبر.

من جهته، قال الملياردير الأميركي إيلون ماسك، في أول تصريح له بعد إتمام صفقة الاستحواذ على “تويتر”، إن الموقع لديه إمكانيات هائلة، وإنه سيعمل على توفيرها.

وأضاف ماسك “سأعمل على زيادة الثقة في تويتر، أريد جعل تويتر أفضل من أي وقت مضى”.

وغرد إيلون ماسك لأول مرة منذ الاستحواذ على تويتر قائلا: إن حرية التعبير ستبقى حجر الأساس، “سأجعل من تويتر مكانا أفضل بتطوير أدوات عمل المنصة”.

وقال: “حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة، وتويتر هو ساحة المدينة الرقمية، حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية”.

ولفت ماسك إلى أنه يريد أن يجعل Twitter أفضل من أي وقت مضى من خلال تحسين المنتج بميزات جديدة، وجعل الخوارزميات مفتوحة المصدر لزيادة الثقة. وأشار أن تويتر يتمتع بإمكانيات هائلة، وقال “أتطلع إلى العمل مع الشركة ومجتمع المستخدمين”.

اقرأ أيضًا:

تطبيقات جديدة للتواصل الاجتماعي.. عالم افتراضي مُذهل

كيف تتجنب الأخطاء على تويتر؟.. حلول مهمة لتعزيز التفاعل

حيدر نظام رئيس زوهو بالشرق الأوسط: السعودية قطعت شوطًا كبيرًا في بناء مجتمع رقمي ومدن ذكية

تطبيقات لا يجب أن يتخلى عنها رائد الأعمال.. أدوات للنجاح

متى يجب أن يتوقف رائد الأعمال عن استخدام مواقع التواصل؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تطبيقات جديدة للتواصل

تطبيقات جديدة للتواصل الاجتماعي.. عالم افتراضي مُذهل

عندما تزور App Store أو Google Play -سواء كنت تبحث عن تطبيقات اجتماعية أو تكتشف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.