أفضل سيارات خارقة

أفضل سيارات خارقة.. مركبات تُقدم أداءً استثنائيًا

لا يُمكن أبدًا وصف أفضل سيارات خارقة بأنها رخيصة الثمن أو ميسورة التكلفة، ولكن مقابل أموالك فإنها تُقدم لك أداءً استثنائيًا، ولمسات نهائية فاخرة، وقدرة على لفت الأنظار أينما ذهبت.

من المعروف أن أفضل سيارات خارقة تسمح لك باجتياز الطرق والمسافات الطويلة بأعلى مستويات الأناقة والرقي، ومع ما يكفي من وسائل الراحة والأمان الحديثة على متنها لجعلها وسيلة نقل رائعة، ورغم ذلك فإن السير على الطرق _بغض النظر عن مستويات الرفاهية المتاحة_ له حدوده وقيوده عندما يتعلق الأمر بالحياة اليومية.

بغض النظر عن المصنعين فإن جميع السيارات الخارقة عادة ما تحتاج إلى المزيد من التكاليف الباهظة، بالإضافة إلى ذلك يجب أن تؤخذ التكاليف المرتفعة للوقود والتأمين والخدمة في الاعتبار.

اقرأ أيضًا: سيارات كهربائية منتظرة في 2022.. مركبات صديقة للبيئة

أفضل سيارات خارقة

مع معظم سيارات الأداء، بما في ذلك سيارات الرالي ومتسابقو المسار القانوني في الشوارع، وسيارات السيدان الرياضية وغيرها، السرعة هي البطل الرئيسي.

والسيارات الخارقة تقريبًا بدون استثناء تميل نحو أرقام القدرة الحصانية في حدود عدة مئات وحتى الآلاف، وسرعات قصوى يُمكن أن تتجاوز 200 ميل في الساعة.

أفضل سيارات خارقة في 2022

ويرصد موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية أفضل سيارات خارقة في 2022.

1- سيارة Chevrolet Corvette Stingray

مع تحول أحدث طراز Chevrolet Corvette إلى تخطيط منتصف المحرك لأول مرة والتوجه رسميًا إلى القيادة اليمنى فهي مؤهلة لأن تكون ضمن قائمة أفضل سيارات خارقة في عام 2022، مع محرك دفع V8 بقوة 488 حصانًا وعلبة تروس مزدوجة القابض تجعل التسارع من 0 إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 2.9 ثانية، علاوة على ذلك ستحتوي السيارات ذات المواصفات البريطانية على حزمة Z51 بشكل قياسي، وهو ما يمنح سيارة Chevrolet Corvette هيكلًا يناسبها.

يتضمن ذلك مكابح أكبر وترس تفاضلي محدود الانزلاق يتم التحكم فيه إلكترونيًا، وأجزاء هوائية جديدة، وإطارات ميشلان بايلوت سبورت 4S.

والشيء المثير للإعجاب أن المقصورة الرئيسية لسيارة كورفيت ذات المقعدين فسيحة ومريحة للبالغين، بالإضافة إلى أدائها المذهل؛ ما جعل قيادتها مرنة بما يكفي للتنقل اليومي والرحلات البرية عبر البلاد، ومع حزمة Z51 فإن Vette قادرة على خوض كُبرى حلقات السباق، ومساحة الشحن محدودة، ويوفر الصندوق الأمامي والخلفي مكانًا لحمل حقيبة يد بسهولة.

أفضل سيارات خارقة

اقرأ أيضًا: ما لا تعرفه عن السيارات اليابانية.. مركبات موثوقة وسهلة الصيانة

2- سيارة Audi R8

حققت سيارة Audi R8 نجاحًا كبيرًا بفضل بعض مرشحات الجسيمات الجديدة التي تعمل على خفض الصوت، وهي سريعة بشكل مذهل ومن السهل الدخول والخروج منها، والرؤية الشاملة رائعة.

أفضل سيارات خارقة

3- سيارة Porsche 911 Turbo S

تُعد سيارة Porsche 911 Turbo S واحدة من أفضل السيارات الخارقة على الإطلاق، والمحرك يقدم 641 حصانًا و590 رطلًا من عزم الدوران، وهو ما يجعل التسارع من 0 إلى 62 ميلًا في الساعة ممكنًا خلال 2.7 ثانية.

هذا هو نوع الأداء المفرط الذي تحتاجه السيارة الخارقة، إنها تتسارع بشكل أسرع من عدد كبير من السيارات المدرجة في القائمة، وبسرعة قصوى تبلغ 205 أميال في الساعة.

أفضل سيارات خارقة

4- سيارة Ferrari 812 Superfast

نحن هنا نثير الجدل مرة أخرى؛ حيث من المفترض أن يكون محرك السيارة الخارقة في المنتصف لكن 812 تتجاوز كونها مجرد “سوبر جي تي”، مع محرك V12 بقوة شفط طبيعي تقترب من 800 حصان.

ولكي تتمتع بقدرات سيارة Ferrari 812 Superfast فأنت بحاجة إلى إنفاق أكثر من 300 ألف جنيه استرليني.

أفضل سيارات خارقة

اقرأ أيضًا:

3 سيارات كهربائية صديقة للبيئة.. ساعد في إنقاذ الكوكب

سيارات صديقة للبيئة.. هل لديك الاستعداد لإنقاذ الكوكب؟

مقارنة بين بنتلي Continental GT V8 2021 ومرسيدس C Class 2022

أشهر السيارات الرائجة في المملكة.. مركبات فاخرة

سيارات كهربائية بأسعار تنافسية.. مركبات مُذهلة للاستخدام

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

الفعاليات الترفيهية في المملكة

الفعاليات الترفيهية في المملكة.. تجارب لا تُنسى

تأتي كثرة الفعاليات الترفيهية في المملكة وتنوعها من اهتمام السعودية بالقطاع السياحي، وسعيها إلى الاستفادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.