أشهر يخت في العالم

أشهر يخت في العالم.. ما هي مواصفاته؟

باحتوائه على أحواض السباحة ودور السينما ومنصات هبوط طائرات الهليكوبتر والمنتجعات الصحية يأتي أشهر يخت في العالم مجهز بمرافق أكثر من ​​فندق الخمس نجوم، وحتى في ذروة الركود الاقتصادي العالمي الناجم عن وباء كورونا يواصل حجم صناعة اليخوت الفاخرة العالمي في النمو؛ إذ يقوم بناة اليخوت الفائقة في كل عام بإطلاق وتقديم يخوت جديدة وأكبر من أي وقت مضى لأصحابها في جميع أنحاء العالم.

وفي محاولة للتغلب على منافسيها تعمل أحواض بناء السفن في جميع أنحاء العالم على تخطي الحدود، وتسعى جاهدة لإنتاج اليخوت الفاخرة.

اقرأ أيضًا: ما لا تعرفه عن السيارات اليابانية.. مركبات موثوقة وسهلة الصيانة

ويرصد موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية مواصفات أشهر يخت في العالم، وهي كالتالي:

أشهر يخت في العالم

أشهر يخت في العالم

تُعد تجارب الإبحار جزءًا من حياة العديد من الأثرياء والمشاهير؛ حيث يُمثل كل يخت شخصية صاحبه وتاريخه ومدى تأثيره في العالم.

وتضم هذه اليخوت عددًا كبيرًا من الميزات الموجودة أعلى وأسفل السطح، والتي بلا شك توفر لهم المزيد من الرفاهية أثناء عملية الإبحار.

أشهر يخت في العالم

اقرأ أيضًا: أشهر السيارات الرائجة في المملكة.. مركبات فاخرة

أشهر يخت في العالم.. لماذا يجب الاطلاع على مواصفاته؟

  • يخت REV Ocean

بطول 600 قدم يُصنف REV Ocean أكبر يخت في العالم، متفوقًا على يخت عزام الفاخر بمقدار 10 أقدام، وأراد المالك Kjell Inge Røkke؛ الذي جنى ثروته من صيد الأسماك والتنقيب عن النفط البحري، أن تكون جوهرته أكثر من مجرد عنصر آخر في تاج اليخوت؛ حيث قرر أن يبني شيئًا مميزًا: سفينة هجينة تجمع بين تصميم داخلي لليخوت مع هيكل من الطبقة الجليدية ومختبرات سفينة أبحاث قطبية.

وليس من المستغرب أن REV Ocean هو أيضًا أكبر سفينة أبحاث في العالم، وفي سياق ذلك يقول أليكس روجرز؛ عالم البيئة البحرية الذي ترك منصبه التدريسي في جامعة أكسفورد ليصبح مدير العلوم في اليخوت الفاخرة: “إنها أكبر من سفينة الأبحاث العادية بمعدل الضعف تقريبًا، وتضم ثلاثة مختبرات للبيولوجيا وعلم الأحياء الدقيقة والجيولوجيا، ومختبرين جافين ومختبر وسائط، بالإضافة إلى معدات لاستخراج العينات على عمق 20 ألف قدم”.

مواصفات يخت REV Ocean

يُمكن للقارب أن يستوعب 54 عالمًا بالإضافة إلى 36 من أفراد الطاقم، العديد منهم من الفنيين المتخصصين، وكمستأجر يستضيف اليخت 28 ضيفًا في 14 غرفة فاخرة، جنبًا إلى جنب مع طاقم من 54، كما يحتوي REV Ocean على ثلاثة حمامات سباحة، ومناطق مشتركة متعددة، والعديد من غرف الطعام، ومنصات المراقبة.

أما بالنسبة للجانب البحثي فهو يحتوي على قاعة تتسع لـ35 مقعدًا، وفصول دراسية، ومرفق طبي على متنه.

وبحسب التسريبات استثمر المالك Kjell Inge Røkke حوالي 350 مليون دولار لبناء REV Ocean، ويجري تجهيز السفينة حاليًا، وسيتم تسليمها خلال العام الجاري 2022، ومن المقرر أن تستغرق الرحلة الأولى له 250 يومًا.

اقرأ أيضًا:

استراتيجية السياحة الرقمية.. المملكة على الخطى العالمية

“Tesla Model 3” أفضل سيارة كهربائية من تسلا

أفضل سيارات خارقة.. مركبات تُقدم أداءً استثنائيًا

سيارات صديقة للبيئة.. هل لديك الاستعداد لإنقاذ الكوكب؟

مقارنة بين بنتلي Continental GT V8 2021 ومرسيدس C Class 2022

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الدوري السعودي الإلكتروني

انطلاق الدوري السعودي الإلكتروني ببطولة لأول مرة بتاريخه

انطلقت، مؤخرًا، فعاليات البطولة الثالثة من بطولات الدوري السعودي الإلكتروني الدوري الذي يضم في طياته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.