أشهر السيارات الرائجة في المملكة

أشهر السيارات الرائجة في المملكة.. مركبات فاخرة

عادةً ما تُعطينا قائمة السيارات الرائجة في المملكة العربية السعودية إشارة واضحة إلى الموديلات التي يحبها السائقون، وقد حوّل وباء “كوفيد -19” بقوة اتجاهات المستهلكين على مدار العامين الماضيين، بما في ذلك سلوك شراء السيارات الجديدة والمستعملة. 

وتُعتبر مبيعات السيارات من الأعمال التجارية الكبيرة في المملكة العربية السعودية؛ حيث تُقدم العلامات التجارية الرائدة في تلك الصناعة كل أنواع السيارات تقريبًا لتناسب احتياجات كل فرد وميزانيته، بدءًا من السيارات الرياضية والفاخرة إلى السيارات الاقتصادية. 

اقرأ أيضًا: 3 سيارات كهربائية صديقة للبيئة.. ساعد في إنقاذ الكوكب

وفي هذا الصدد يتناول موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية أشهر السيارات الرائجة في المملكة.

مبيعات السيارات في المملكة

وفقًا للإحصائيات الرسمية تتصدر شركة تويوتا الرائدة مبيعات السيارات الجديدة في المملكة العربية السعودية في العام الماضي بنسبة بلغت نحو 28.9% من إجمالي حجم المبيعات، تلتها هيونداي بنسبة 17.8%، وتُعتبر المملكة أكبر سوق لمبيعات السيارات وقطع الغيار في منطقة الشرق الأوسط.

بالإضافة إلى ذلك من المتوقع أن يشهد سوق السيارات في المملكة العربية السعودية نموًا كبيرًا في عام 2022؛ إذ يُعد قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- الذي يقضي بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارات في المملكة دافعًا قويًا لنمو السوق، ووفقًا لعدد من التقارير الرسمية تُمثل السعودية 35% من إجمالي مبيعات السيارات في المنطقة العربية.

أشهر السيارات الرائجة في المملكة

في المملكة العربية السعودية ستجد كل منزل تقريبًا يمتلك سيارة، سواء كانت سيارات سيدان فاخرة، أو حتى سيارات الدفع الرباعي والهاتشباك والسيارات الرياضية.

1- تويوتا Land Cruiser

تُعد سيارة تويوتا Land Cruiser واحدة من أشهر السيارات الرائجة في المملكة، وتم تجهيز السيارة بعدد كبير من الميزات الراقية، كما تتمتع أيضًا بمقصورة داخلية مصنوعة من الجلد الناعم وميزات السلامة النشطة المعيارية لمساعدة السائق بشكل قياسي، ويشتمل الجناح على مكابح الطوارئ التلقائية، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، والتحذير من مغادرة المسار.

اقرأ أيضًا: سيارات منتظرة في 2022.. مركبات بمفاهيم تكنولوجية

تأتي سيارة Land Cruiser بمحرك يولد 262 حصانًا عند 3400 دورة في الدقيقة و650 نيوتن/ متر عند 1600 دورة في الدقيقة من القوة القصوى وعزم الدوران الأقصى على التوالي، كما تتوفر السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي ومتوفرة بـ 10 ألوان،

ليس هذا فحسب بل تحتوي السيارة أيضًا على تحكم قياسي في المناخ بأربع مناطق، ومقاعد أمامية قابلة للتدفئة والتهوية، وتنجيد مكسو بالجلد، ونظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات، وشحن لاسلكي.

أشهر السيارات الرائجة في المملكة

2- هوندا CR-V

تحتل سيارة هوندا CR-V مرتبة متقدمة في قائمة أشهر السيارات الرائجة في المملكة، وهي مزودة بنظام تثبيت السرعة التكيفي، والتحذير من مغادرة المسار، ومصابيح LED الأمامية وعجلات معدنية مقاس 17 بوصة، كما يُمكنك أيضًا الحصول على كسوة داخلية ذات تأثير خشبي، وتعديل الارتفاع والظهر القطني لمقعد السائق، والتحكم في المناخ، وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 5 بوصات مزودة بتقنية Bluetooth وراديو DAB الرقمي ونظام استريو مدمج بثمانية مكبرات صوت.

وفي المقصورة الداخلية تحتوي سيارة هوندا CR-V على عجلة قيادة قابلة للتعديل قابلة للإمالة أو التلسكوبي وفتحات تهوية خلفية، وتحكم آلي بالمناخ ومصابيح القراءة الخلفية، بالإضافة إلى ذلك تتمتع السيارة بسماعة مركزية للوحة القيادة ومدخلات Aux ومنفذ USB وراديو رقمي DAB وضوابط مثبتة على عجلة القيادة و8 مكبرات صوت وراديو أو قرص مضغوط، ومكبرات الصوت الأمامي.

وتأتي سيارة هوندا CR-V مزودة بمحرك 4 سلندرات In-Line مع شاحن توربيني، ينتج 190 حصانًا وقدرة سحب تصل إلى 1500 رطل، وبالنسبة للسائقين الذين يختارون الإصدار الهجين سيحصلون على ما يصل إلى 212 حصانًا.

أشهر السيارات الرائجة في المملكة

3- أودي Q5

تحظى سيارة أودي Q5 بشهرة كبيرة بين عشاق قيادة السيارات في المملكة العربية السعودية، نظرًا لأنها تحتوي على الكثير من المميزات التي تُلبي رغبات المستهلكين، وتأتي السيارة بمحرك بنزين واحد كما تتوفر بناقل حركة أوتوماتيكي ويدوي اعتمادًا على نوع الوقود.

اقرأ أيضًا: سيارات في متناول رواد الأعمال.. وسيلة رائعة لإنجاز المهام

ليس هذا فحسب بل تحتوي سيارة أودي Q5 على 5 مقاعد و4 سلندرات ويبلغ طولها 4682 ملم وعرضها 2140 ملم وقاعدة عجلاتها 2819 ملم، وداخليًا تتمتع السيارة بضابط يدوي للمقاعد مع دعم كهربائي لأسفل الظهر بأربعة اتجاهات ومسند ذراع أمامي مركزي مريح ونظام تحكم إلكتروني بالمناخ ديلوكس 3 مناطق و2 منفذ شحن USB مع مقبس إدخال aux، إضافة إلى تنجيد جلد مزدوج وبطانة سقف من القماش الفضي وحاجبات الشمس مع مرايا زينة، وغيرها الكثير من المميزات.

أشهر السيارات الرائجة في المملكة

4- هيونداي Santa Fe

تُعتبر سيارة هيونداي Santa Fe من أكثر السيارات الرائجة في المملكة، وهي تتوفر بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ينتج 191 حصانًا، ويمكن للمشترين اختيار طاحونة توربو 2.5 لتر أقوى بقوة 277 حصانًا، كليهما مزود بناقل حركة أوتوماتيكي غير مزعج من ثماني سرعات ونظام دفع رباعي قياسي أو اختياري.

وبالنسبة للمقصورة الداخلية تحتوي سيارة هيونداي Santa Fe على مجموعة من المميزات التي تُلبي رغبات المستهلكين في المملكة؛ حيث تشمل لوحة قياس رقمية، وشاشة عرض على الرأس، ومقاعد خلفية مدفأة، ومقاعد أمامية جيدة التهوية وغيرها، والميزة الأكثر إثارة للإعجاب هي مساحة الركاب السخية في كلا الصفين والتي تعد مهمة في الرحلات البرية الطويلة.

أشهر السيارات الرائجة في المملكة

5- مازدا CX-9

تتصدر سيارة مازدا CX-9 قائمة أشهر السيارات الرائجة في المملكة، والمحرك ذو الشاحن التوربيني رباعي الأسطوانات يوفر تسارعًا مناسبًا، وفي الداخل المقصورة فاخرة.

وتحتوي السيارة على مقاعد أمامية جيدة التهوية وتعديلات كهربائية لمقعد السائق وعجلات مطلية باللون الأسود مقاس 20 بوصة وأسود تقليم شبكي، وقضبان سقف بلون الألومنيوم، ومرآة رؤية خلفية بدون إطار.

أشهر السيارات الرائجة في المملكة

اقرأ أيضًا:

أكبر 5 شركات سيارات قيمة في العالم.. عمالقة الفخامة

سيارات كهربائية بأسعار تنافسية.. مركبات مُذهلة للاستخدام

ما لا تعرفه عن السيارات اليابانية.. مركبات موثوقة وسهلة الصيانة

أفضل السيارات طراز 2000.. ميزات نفتقدها

سيارات كهربائية منتظرة في 2022.. مركبات صديقة للبيئة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

سيارات كهربائية بأسعار تنافسية

سيارات كهربائية بأسعار تنافسية.. مركبات مُذهلة للاستخدام

بغض النظر عن نوع السيارة الكهربائية التي ترغب في شرائها فهناك العديد من التكاليف المرتبطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.