أسرار النجاح على مواقع التواصل

أسرار النجاح على مواقع التواصل.. استراتيجيات مهمة لا تفوتك

نما استخدام مواقع التواصل الاجتماعي إلى حجم لا يصدق خلال فترة زمنية قصيرة، وفي الأساس تم إنشاء هذه المنصات بهدف تكوين مجتمع اجتماعي للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة؛ لذا يأتي سؤال مهم: ما هي أسرار النجاح على مواقع التواصل؟

ومع تزايد شعبية منصات التواصل الاجتماعي يومًا تلو الآخر سرعان ما أصبحت من أكثر المنصات الإعلانية فاعلية، ونظرًا للنجاح الذي تحقق في مجال التسويق عبر منصات التواصل تعمل الشركات باستمرار على زيادة مبالغ إنفاقها للإعلان عن نفسها عبرها.

ووفقًا للدارسة التي أجرتها مجلة “فوربس” الأمريكية مؤخرًا فإن أكثر 82% من المستخدمين أكدوا أن منشورات مواقع التواصل الاجتماعي تؤثر بشكلٍ كبير في قرارات الشراء الخاصة بهم، كما أفادت الدراسة أيضًا بأن 57% من المتسوقين يستخدمون وسائل التواصل للبحث عن المنتجات قبل اتخاذ قرار الشراء.

وفي الوقت الحالي تضم منصات التواصل الاجتماعي أكثر من 4.685 مليار مستخدم، وهو ما يترجم إلى ما يقارب 51% من سكان العالم تقريبًا، هذا يجعلها من أفضل الأماكن لتسويق العلامات التجارية والوصول إلى العملاء المستهدفين، لكن مع التغييرات في الخوارزميات والمنافسة المتزايدة باستمرار قد يكون من الصعب التميز عن الآخرين.

اقرأ أيضًا: متى يجب أن يتوقف رائد الأعمال عن استخدام مواقع التواصل؟

أسرار النجاح على مواقع التواصل

نتناول في «رواد الأعمال» في السطور التالية أسرار النجاح على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي كالتالي:

أسرار النجاح على مواقع التواصل

لديك استراتيجية في المكان

من أسرار النجاح على مواقع التواصل، تمامًا مثل أي شكل آخر من أشكال التسويق من الأهمية بمكان أن تكون لديك استراتيجية تسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولا تجلب الاستراتيجية فريقك بالكامل إلى نفس الصفحة فحسب، بل تساعدك أيضًا في مواءمة جميع جهودك في نفس الاتجاه.

أضف إلى ذلك أنه يجب أن تحدد استراتيجية مواقع التواصل الاجتماعي أهدافك بوضوح بحيث تركز جهودك عليها في جميع الأوقات، إلى جانب ذلك يجب أن تذكر الجمهور المستهدف وشخصية العلامة التجارية، بالطبع سوف يساعدك هذا في البقاء متسقًا على وسائل التواصل وتكييف المحتوى الخاص بك وفقًا لمتطلبات عملائك.

اختر أهم الشبكات الاجتماعية

أثناء دراسة جمهورك المستهدف تحتاج أيضًا إلى تحديد أشكال المحتوى المفضلة لديهم، بناءً على ذلك سيختلف اختيارهم لمنصة التواصل الاجتماعي أيضًا، على سبيل المثال: إذا كان جمهورك المستهدف يفضل الصور ومقاطع الفيديو فقط فقد تكون منصة إنستجرام هي أفضل نظام أساسي لهم.

اقرأ أيضًا: تطبيقات لا يجب أن يتخلى عنها رائد الأعمال.. أدوات للنجاح

علاوة على ذلك ستحتاج إلى ملاحظة الأنظمة الأساسية التي يكون فيها جمهورك المستهدف هو الأكثر نشاطًا والتأكد من أنك تشعر بوجودك هناك، إضافة إلى أنه يجب أن تركز معظم جهود التسويق عبر منصات التواصل على هذه الشبكات الاجتماعية؛ لضمان وصولك إلى غالبية الجمهور المستهدف.

أسرار النجاح على مواقع التواصل

التركيز على الجودة

في حين أنه قد يكون من المغري عرض علامتك التجارية على منصات متعددة للوصول إلى جمهور أكبر تأكد من أنك لا تخسر الجودة، إنها حقًا فكرة جيدة أن تركز على جودة المحتوى الخاص بك أكثر من مجرد التركيز على الكمية، اذهب إلى حيث يتواجد جمهورك المستهدف وشارك المحتوى الإعلامي معهم للحصول على أفضل النتائج.

ويرى بعض الخبراء أنه بالنسبة لجميع أنواع الأعمال قد يكون من المفيد تحديد منصة واحدة أولًا في البداية، وبناء العلامة التجارية حقًا ثم التوسع إلى منصات أخرى.

تذكر الرد دائمًا

لجعل علامتك التجارية تبدو رائعة من المهم أن ترد بسرعة على استفسارات العملاء، فإذا كنت تستغرق وقتًا طويلًا للرد أو لا تأخذ الوقت الكافي للتفاعل مع جمهورك المستهدف فهذا يُعطي انطباعًا بأنك غير مهتم بما يريده، وهذا لا يصنع انطباعًا جيدًا عن عملك أبدًا؛ حيث تُشير معظم الأبحاث إلى أن أكثر من 85% من العملاء يتوقعون أن تستجيب الشركات لمشاركاتهم على منصات التواصل الاجتماعي في غضون 24 ساعة.

تحليل وتحسين

من المُثير للإعجاب في أسرار النجاح على مواقع التواصل أن مواقع التواصل الاجتماعي تُوفر لجميع المستخدمين إمكانية إجراء تحليلات مفصلة لعرض رؤى قيمة حول الجمهور المستهدف وما بعد الأداء ومقاييس أخرى؛ لذا يُمكنك دراسة كل هذه البيانات والنتائج لتحسين محتوى مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بك وفقًا لذلك، وكلما طالت مدة جمع البيانات زادت قيمتها، ونتيجة لهذا يُمكنك بسهولة تحديد الاتجاهات ومعرفة ما يصلح وما لا يصلح.

اقرأ أيضًا:

حماية البريد الإلكتروني.. خطوات فعالة لتعزيز الأمان

لماذا يختار رواد الأعمال التواصل عبر لينكد إن؟

مستقبل تويتر مع إيلون ماسك.. كيف يكون؟

تطبيقات جديدة للتواصل الاجتماعي.. عالم افتراضي مُذهل

كيف تتجنب الأخطاء على تويتر؟.. حلول مهمة لتعزيز التفاعل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

الاستفادة من مساحات تويتر

الاستفادة من مساحات تويتر.. كيف تكون؟

بفضل التطورات المتلاحقة التي يشهدها الواقع الافتراضي اكتسبت الدردشة الصوتية شعبية كبيرة في جميع أنحاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.