وزير الموارد البشرية

وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يدشن مركز البحث والابتكار

دشَّن أحمد بن سليمان الراجحي؛ معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، “مركز البحث والابتكار”، الذي أطلقته وزارة الموارد البشريَّة والتَّنمية الاجتماعيَّة، وذلك بالتَّعاون مع جامعة أمِّ القرى وشركة وادي مكَّة للتّقنية؛ بهدف تطوير منظومة البحث والابتكار في مجال الصِّحة والسَّلامة المهنيَّة في المملكة.

وجاء ذلك ضمن فعاليات المؤتمر السُّعودي الدَّولي الخامس للسَّلامة والصِّحة المهنيَّة، المقام بالتزامن مع المؤتمر العربي الرابع 2022م تحت شعار “سلامة ونهضة”، خلال الفترة 3-5 أكتوبر 2022م بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات.

وشاركت الجامعة في المؤتمر بجناح تعريفي يضم خمسة أركان أساسيَّة تُعنى بمقومات الجامعة وتجاربها الرائدة في البحث والابتكار بما يتعلق بالصحة والسلامة المهنية، إضافة إلى الدراسات الاستشاريَّة التي تقدمها في هذا المجال؛ كما تضمنت الأركان استعراض تجارب شركة وادي مكة للتقنية في حاضنات الأعمال والشركات الناشئة، وأحدث التقنيات في استخدامات الطائرات المسيّرة “drone” في مجال الصِّحة والسَّلامة المهنيَّة.

وتضمَّنت مشاركة الجامعة عرض أحدث التّقنيات في استخدامات الواقع الافتراضي، علاوة على استخدامات ذكاء الأعمال وعلم البيانات في الصِّحة والسَّلامة المهنيَّة، والتَّعريف بالمنصَّة والبرامج التَّدريبيَّة والاحترافيَّة في هذا المجال.

ويهدف المؤتمر إلى تبادل أفضل الخبرات والممارسات في السَّلامة والصِّحة المهنيَّة العربيَّة والدَّوليَّة؛ لرفع مستوى الثقافة والوعي داخل البيئة، والتأكيد على اهتمام المملكة ودورها الرائد في تطوير السَّلامة والصِّحة المهنيَّة محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا، إضافة إلى إبراز الجهود الوطنيَّة بين مختلف القطاعات الثلاثة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، مع تسليط الضوء على التوجهات الفنية والتقنية الحديثة التي تزخر بها المملكة من خلال أبحاثها وابتكاراتها.

وحضر تدشين مركز البحث والابتكار، إلى جوار وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، كلٌ من: رئيس مجلس إدارة شركة وادي مكَّة للتّقنية ووكيل الجامعة للشُّؤون التَّعليميَّة د. عامر الزائدي، وعميد معهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة د. محمد الشريف، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة وادي مكَّة للتّقنية د. عماد الجحدلي، وعميد معهد الابتكار وريادة الأعمال د. رامي فتني، وفرق العمل في معهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة، ومعهد الابتكار وريادة الأعمال، وشركة وادي مكَّة للتّقنية.

اقرأ أيضًا:

صندوق التنمية السياحي: نستهدف الوصول إلى 100 ألف سجل تجاري بحلول 2030

المملكة تستضيف اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي الـ 117

«العامة للحبوب» تُعلن صرف مستحقات الدفعة الـ 16 لمزارعي القمح المحلي

مبادرة مسك الريادة تقدم مجموعة برامج حول التمويل والاستثمار

نائب وزير الموارد البشرية: نسعى لتطوير سوق العمل بالشراكة مع القطاع الخاص

نائب وزير الموارد البشرية والتنمية: «ندرس جميع المهن لبحث آلية لتوطينها»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمهندسين

الهيئة السعودية للمهندسين توضح مبادئ تقييم المخاطر

تقدم الهيئة السعودية للمهندسين، 5 ديسمبر القادم، دورة تدريبية افتراضية بعنوان «مبادئ تقييم المخاطر». ويمكن …