«ملتقى بيبان الرياض»

«هدف» يوضح شرط استفادة أبناء المواطنة لأب غير سعودي من «حافز»

أوضح صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، أنه لا يُمكن الاستفادة من برنامج «حافز» في الوقت الحالي حتى إكمال الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية المعنية للتحقق من المعلومات التي تخص أبناء غير السعوديين من أم سعودية.

وناشد «هدف»، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الشهير «تويتر»، أبناء الأم السعودية من أب غير سعودي، انتظار إتمام الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية المعنية؛ للاستفادة من برنامج «حافز».

ويُعد برنامج «حافز» من البرامج التأهيلية للأيدي العاملة التي يُطلقها «هدف»؛ لتعزيز فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة لهم؛ حيث يُقدم البرنامج منظومة متكاملة من التدريب والتأهيل للمُستفيد، بالإضافة إلى تخصيص مبلغ مالي شهري يحصل عليه؛ لمساعدته في بحثه الجادّ عن الوظيفة المناسبة.

ويستهدف البرنامج الباحثين عن عمل ضمن الفئة العمرية من 20 إلى 35 سنة، شريطة أن يكون طالب العمل سعوديًّا أو من أم سعودية، وألا يكون مُسجّلاً في «التأمينات الاجتماعية»، وألا يكون على رأس العمل بإحدى الجهات أثناء التقديم، مع انتهاء علاقته الوظيفية بالمنشأة السابقة ووجود انقطاع عن العمل لا يقل عن 90 يومًا.

اقرأ أيضًا: «هدف»: إيداع 473 مليون ريال في حسابات مستفيدي حافز

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمقاولين

الهيئة السعودية للمقاولين توضح أهمية تطبيق كود البناء السعودي

تقدم الهيئة السعودية للمقاولين، الثلاثاء 24 مايو الجاري، ندوة افتراضية بعنوان «كود البناء السعودي وأهمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.