ناسا ” تطلق إسم طالبة سعودية على أحد كويكباتها”

أطلقت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” إسم الموهوبة السعودية فاطمة عبدالمنعم الشيخ، على أحد كويكباتها؛ ليصبح تسميه الكويكب”Alshaikh 33535 “وذلك تقديرًا لجهودها، بعد إجرائها بحث متميز في مجال علوم النبات وحصدت من خلاله المركز الثاني في معرض إنتل آيسف الدولي للعلوم والهندسة (INTEL ISEF) للعام 2016.
وتوجت فاطمة الشيخ بالمركز الثاني في مشاركتها خلال 2016، عن بحث في مجال علوم النبات بعنوان “تحديد فاعلية نظير الستريغولاكتون المبتكر – كارل٢- على الإنبات البذري للحشائش الطفيلية Determining the Effect of the Novel CarL2 Strigolactone Analog on the Seed Germination of Parasitic Weeds”.

وجاء ذلك بعد ترشحها على مستوى السعودية نتيجة فوزها في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع”، الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع بالشراكة مع وزارة التعليم، كل عام.

من جانبه أوضح ملهم هندي؛ الباحث الفلكي، أن “ناسا” أطلقت اسم الطالبة الشيخ على كويكب واقع في حزام الكويكبات بين المريخ والمشتري، والذي تم اكتشافه عام 1993، وكان قد تم تسميته تسمية مؤقتة عند اكتشافه، قبل أن يتم إطلاق عليه الإسم الرسمي.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يفوز فيها شباب سعوديين بأفضل بحث؛ إذ حصد نفس الجائزة لعام 2015، الطالب السعودي عبدالجبار الحمود، وتم إطلاق إسمه على كوكب ليصبح alhamood 31926، وذلك بعد فوزه بأفضل بحث على المستوى العالمي، إضافة إلى تحقيقه المركز الأول في بحوث علم النبات في برنامج إنتل آيسف العالمي 2015 في الولايات المتحدة الأمريكية.

كتبت: سلمى ياسين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تختتم برنامجًا تدريبيًا لاستعراض بناء وإدارة الشراكات في القطاع الثالث

اختتمت غرفة الشرقية ممثلة بمركز التدريب مؤخرًا برنامجًا تدريبيًا بعنوان: بناء وإدارة الشراكات الفاعلة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.