موسم جدة 2022

موسم جدة 2022.. هوية جديدة وفعاليات متنوعة

انطلقت فعاليات النسخة الثانية من موسم جدة 2022 مع أول أيام عيد الفطر المبارك بمنطقة “جدة آرت بروميناد”، ويستمر لمدة 60 يومًا.

ويتضمن 2800 يوم فعالية، وذلك في 9 مناطق رئيسية، وبحضور عدد كبير من أهالي جدة وزوارها الذين توافدوا للاحتفاء بالموسم، والاستمتاع بالفعاليات المتنوعة، والعروض الحيّة المشوقة، وما تتميّز به محافظة جدة كوجهة دائمة للسياحة والترفيه والفعاليات في المنطقة.

ويأتي موسم جدة 2022 هذا العام مشفوعًا بمجموعة فريدة من الفعاليات العالمية والعروض الفنية والمسرحية التي تشهدها مواقع الفعاليات، والحفلات الفنية العربية والعالمية، والألعاب والمدن الترفيهية، إلى جانب المعارض المتخصصة التي سوف يشهدها الموسم.

وتشمل هذه الفعاليات ما يلي: حفلات الغناء العربي والغربي، المسرحيات العالمية والعربية، المعارض العالمية، عروض السيرك العالمي، عروض الألعاب النارية والترفيهية؛ إذ حرصت إدارة موسم جدة 2022 على استثمار كل مقومات مدينة جدة السياحية والتاريخية والثقافية والبحرية في تنويع الخيارات أمام الزائر وأفراد الأسرة، وتوفير المزيد من الفرص أمام أبناء وبنات الوطن للمشاركة في الموسم.

اقرأ أيضًا: الفعاليات الترفيهية في المملكة.. تجارب لا تُنسى

ألعاب نارية

وستكون للمرة الأولى عروض الألعاب النارية يومية على مدار موسم جدة 2022 بمنطقة “جدة آرت بروميناد”، كما ستقدم فعالية سيرك “دو سوليه” عرضًا حصريًا لموسم جدة للمرة الأولى.

وسوف يتم تنظيم 4 معارض عالمية، و7 مسرحيات عربية، ومسرحيتين عالميتين، وعدد من الحفلات الفنية العربية والعالمية، كما سيقدم الموسم لأول مرة 70 تجربة تفاعلية، وأكثر من 60 لعبة ترفيهية، والعديد من البرامج والفعاليات البحرية، والكثير من المفاجآت التي سترسم البهجة على أهالي جدة وزوّارها.

سيرك دو سوليه

يستقطب موسم جدة 2022 زواره تزامنًا مع فرحة عيد الفطر بعروض “سيرك دو سوليه” العالمي، وذلك في مدينة الملك عبد الله الرياضية، بلوحات استعراضية وسط حضور كبير من مختلف الجنسيات، والاستمتاع بمثل هذه العروض.

ويقدم عروض السيرك 39 مؤديًا يساندهم 25 فنيًا، والتي تقدم ولأول مرة عرضًا حصريًا لموسم جدة؛ حيث تضمنت فعاليات اليوم الأول 4 عروض بهلوانية عالمية دمجت بين الإبداع والابتكار والتشويق، وعاش معها الحضور أجواء قصة سيرك دو سوليه “فيوجن” الرئيسية.

وشهدت عروض اليوم الأول فقرات بهلوانية كعجلة الموت، الطائرة، وعرض التوازن، والقماش المعلق، وعروض الهيليوم، والدرجات الهوائية، والعاصفة الورقية بالإضافة للعروض النارية الممتعة.

موسم جدة 2022

اقرأ أيضًا: مميزات السيارات الكهربائية.. مركبات صديقة للبيئة

هوية موسم جدة 2022

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز؛ رئيس لجنة موسم جدة 2022″، أن الموسم سيتضمن عددًا كبيرًا من الفعاليات الكبرى التي تناسب جميع فئات المجتمع وتلبي رغباتهم وتطلعاتهم، بما يعكس ما وصلت إليه المملكة العربية السعودية في صناعة الترفيه.

وأضاف أن النسخة الثانية من الموسم ستشهد زيادة كبيرة في حجم الفعاليات؛ من خلال توسيع دائرة مشاركة عدد من الشركات الوطنية والعالمية المُتخصصة؛ لتنظيم حفلات غنائية وعروض مسرحية وبرامج وفعاليات بحرية ومعارض عالمية وألعاب ترفيهية، بالإضافة إلى استقطاب أفضل الشركات العالمية والوطنية؛ لدعم الموسم في قطاع المطاعم والمقاهي العالمية والمعروفة، مع دعم للأيدي السعودية العاملة بمختلف مناطق الموسم المتمثلة في: سيتي ووك، وجدة آرت بروميناد، وجدة بيير، وجدة جنغل، ونادي جدة لليخوت، وجدة سوبر دوم، وحديقة الأمير ماجد، والبلد، وسيرك دوسوليه.

وبيّن سمو الأمير عبد الله بن بندر أن عددًا من المشاريع المُنشأة في إطار موسم جدة 2022 تم إنشاؤها لتكون على شكل مشاريع مستدامة كنادي اليخوت، وجدة آرت بروميناد، وجدة سوبر دوم، وحديقة الأمير ماجد، إضافةً إلى العمل على إقامة عدد من المشاريع الترفيهية المستقبلية المستدامة مثل مشروع اميرالد باي، وجزيرة بياضة والتي سيتم الإعلان عنها وتدشينها حال جاهزيتها.

من جانبه أكد نواف قمصاني؛ مدير عام موسم جدة 2022، أن الموسم هذا العام يأتي بهوية جديدة ومميزة، وفعاليات أكثر تعددًا وانتشارًا وتنوعًا، منها فعاليات بحرية وثقافية وفنية وترفيهية وغيرها، وتتوزع على 9 مناطق فعاليات رئيسية، وتغطي مختلف أنحاء مدينة جدة، وتلبي مختلف الرغبات، وتتناسب مع جميع الأعمار؛ لتشكّل في مجملها حالة استثنائية من الفرح والسعادة لأهالي جدة وزوارها خلال عيد الفطر السعيد، وتستمر لمدة شهرين.

ودعا مدير عام موسم جدة 2022 أهالي وزوار جدة لزيارة مناطق الفعاليات، والاستمتاع بالعروض المقدمة، مشددًا على أنهم يعملون ليل نهار لأجل إسعادهم وتلبية رغباتهم؛ من خلال التكامل مع مختلف الشركاء ليكون موسم جدة 2022 استثنائيًا بلغة الأرقام وحجم الفعاليات.

يشار إلى أن موسم جدة 2022 هو واحد من المهرجانات المشهورة في المملكة العربية السعودية؛ حيث يشكل العديد من الفعاليات في مجالات مختلفة بما في ذلك التعليمية والترفيهية مع عرض الكثير من المحطات التي مرت بها المملكة ومدينة جدة بالتحديد، وخلال الفترة الحالية تستعد الحكومة لإطلاق موسم جدة والذي قد يستمر نحو شهرين.

ويهدف الموسم إلى تسليط الضوء على جدة وضمها إلى المجتمع العالمي وجعلها عاصمة السياحة والترفيه في المملكة، كما يوفر الموسم فرصًا متنامية للشباب السعودي ومستقبلًا مزدهرًا للأجيال القادمة.

اقرأ أيضًا:

أمسية “ريشة ولون”.. 150 لوحة في حب عرّاب الرؤية

إنجازات وزارة الرياضة السعودية.. مزيد من النجاحات

برنامج جودة الحياة والقطاع الرياضي.. فعّاليات عالمية فريدة

السياحة الدينية في المملكة.. وجهات تاريخية

بعد انتهاء فعالياته.. “موسم الرياض” تجارب استثنائية ونجاح قياسي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الألعاب الإلكترونية

موسم “Gamers8”.. المملكة تستضيف أكبر حدث عالمي للرياضات والألعاب الإلكترونية

كشف الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية عن إقامة المملكة لموسم الجيمرز (Gamers8)، أكبر حدث للرياضات والألعاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.