موانئ

“موانئ” تطلق مبادرة تسهيل إجراءات استيراد الحاويات الفارغة

دشنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” بالتعاون مع الهيئة العامة للجمارك، يوم الأحد الموافق 28 فبراير، مبادرة جديدة لتسهيل وإعادة هندسة إجراءات استيراد الحاويات الفارغة.

وأكدت الهيئة أن المبادرة تسهم إلى تقليص الوقت السابق لإنهاء الإجراءات الجمركية للحاويات الفارغة منذ نزولها الميناء وحتى خروجها من 3 أيام إلى ساعات محدودة فقط، وذلك من خلال إزالة الحاجة لوجود مخلص جمركي لتخليص الحاويات، بحيث ستكون الإجراءات الجمركية مباشرة عن طريق مكاتب الخطوط الملاحية العاملة في الموانئ السعودية دون الحاجة لمراجعة المنفذ الجمركي.

جدير بالذكر، أن المبادرة تهدف إلى دعم وتشجيع الصادرات السعودية وحركة التجارة البحرية عبر تسهيل استيراد الحاويات الفارغة وتوفرها، وتقليل التكاليف التشغيلية على الخطوط الملاحية لاستيراد الحاويات، بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات لإخراج الحاويات، وسرعة خروج الحاويات الفارغة للمصدرين من الميناء.

اقرأ أيضًا:

مركز ذكاء يستعرض أهم الأدوات الفعالة في عالم الشركات الناشئة

غرفة الرياض تنظم ورشة عن مميزات العمل المرن

مبادرة العطاء الرقمي تنظم محاضرة حول التطوع الرقمي واتجاهاته الحديثة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمقاولين

الهيئة السعودية للمقاولين تنظّم مؤتمر تقنية البناء CTF

تنظّم الهيئة السعودية للمقاولين، خلال يومي 14 و15 ديسمبر القادم، مؤتمر تقنية البناء CTF وذلك …