الخطوط السعودية

ملامح التعاون بين الخطوط السعودية و«إثراء».. تجربة قيّمة للعملاء

تُعد «الخطوط السعودية» من أفضل خطوط الطيران في العالم لعام 2021؛ حيث تعمل باستمرار على ابتكار خدماتها وعروضها في الطهي، بالإضافة إلى سعيها الدائم للاستفادة من مركزية المملكة العربية السعودية، والتطورات الديناميكية في مجال السياحة والتجارة، كما تواصل أيضًا الاستثمار في منتجاتها وخدماتها؛ لتقديم تجربة رائعة وقيّمة للعملاء أثناء اكتشافهم للعالم.

وفي عام 2021 اختتمت الخطوط السعودية عامًا آخر من النمو؛ من خلال تقديم خدمات ومنتجات جديدة ورفع الكفاءة التشغيلية وتوسيع الأسطول والشبكة، كما ستعتمد بشكل أساسي على التحول الرقمي في جميع عملياتها التشغيلية، فضلًا عن استثمارات المنتجات التي تركز على العملاء، وبصفتها الناقل الوطني للمملكة فهي تقود ازدهار قطاع الطيران السعودي وتأثيره المتزايد في الاقتصاد.

اقرأ أيضًا: معهد ريادة الأعمال بجامعة الملك سعود.. البرامج والخدمات

جهود متواصلة لتحقيق الرؤية

تواصل الخطوط السعودية جهودها لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 الرامية إلى رفع الطاقة الاستيعابية للشحن إلى 4.5 مليون طن من البضائع بحلول عام 2030، ونقل 330 مليون راكب بحلول عام 2030؛ وذلك من خلال الاستثمار في المنتجات والخدمات وتقديم تجربة سفر لا مثيل لها للعملاء والضيوف دون التخلي عن جوهر الثقافة السعودية.

ليس هذا فحسب بل تحرص الخطوط السعودية أيضًا على تعزيز مكانتها والتعريف بالبرامج الترفيهية التي تُقدمها الخطوط على متن الطائرات من خلال عقد المزيد من الاتفاقيات مع كُبرى المؤسسات والمنظمات داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

وفي هذا الصدد، يُلقى موقع «رواد الأعمال» الضوء في هذا التقرير على أبرز ملامح مذكرة التفاهم التي وقعتها الخطوط مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”.

الخطوط السعودية

ملامح مذكرة التفاهم مع “إثراء”

في الأسبوع الأخير من العام الماضي كشفت الخطوط الجوية العربية السعودية عن توقيع “مذكرة تفاهم” مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”، وهو أكبر مبادرات أرامكو السعودية؛ حيث تأتي هذه الاتفاقية، التي وقعها كلٌ من خالد بن عبد القادر طاش؛ رئيس التسويق لمجموعة الخطوط السعودية، وطلال المري؛ مدير عام العلاقات العامة في شركة “أرامكو” السعودية، تمهيدًا للتعاون الاستراتيجي بين الطرفين.

اقرأ أيضًا: التوطين في 2021.. إنجازات على الطريق

ووفقًا لبنود مذكرة التفاهم يُساهم مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”، كجهة استشارية، في تطوير تجارب تفاعلية لمعرض مسيرة “السعودية”، وكذلك تاريخ الطيران في المملكة العربية السعودية، وذلك بمقر أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران بمدينة جدة، كما تتضمن المذكرة مشاريع متنوعة تُسهم في إثراء المحتوى الثقافي والمعرفي.

أهداف مذكرة التفاهم

تهدف الشراكة بين الطرفين إلى نشر الوعي عن المواسم الثقافية التي يقدمها مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي، بالإضافة إلى تعزيز سبل الوصول لمحتوى ثقافي وإبداعي من خلال البرامج الترفيهية على متن الطائرات، بالإضافة إلى تصميم باقات مميزة للعطلات تعزيزًا للسياحة الإبداعية.

وتنص الاتفاقية أيضًا على تعزيز دور مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي كوجهة ثقافية؛ من خلال عرض محتوى “إثراء” كجزء من البرامج الترفيهية على متن الطائرات، بالإضافة إلى وضع شعار “إثراء” على إحدى طائرات “السعودية” كمعلم رئيسي ووجهة سياحية عالمية.

مذكرة التفاهم نموذج حي للتعاون

وفي سياق الاتفاقية أكد خالد بن عبد القادر طاش؛ رئيس التسويق لمجموعة الخطوط السعودية، أن مذكرة التفاهم تُعتبر نموذجًا حيًا للتكامل والتعاون، فهي على صعيد الأطراف تجمع بين الناقل الوطني للمملكة وأحد أبرز المراكز الثقافية العالمية.

وأوضح “طاش” أن تلك المذكرة تهدف إلى تبادل الخبرات والمنافع والاستفادة القصوى من الإمكانات التقنية والبشرية لإبراز كل الجهود وتوسيع نطاقها.

اقرأ أيضًا:

إنجازات الحج والعمرة.. جهود حثيثة تؤسس لمستقبل واعد

إنجازات المملكة في 2021.. حلقة من سلسلة النجاحات

إنجازات المملكة في 2021.. شمولية وتنوع

كأس العالم لريادة الأعمال.. مسابقة برؤى عالمية

برنامج جودة الحياة.. ريادة في طريق مخالف

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السياحة في المملكة خلال 2022

السياحة في المملكة خلال 2022.. بداية نجاح جديد

ليس متوقعًا أن تحقق السياحة في المملكة خلال 2022 المزيد من التقدم والرقي لأنها تطلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.