معهد الإدارة العامة

معهد الإدارة العامة يفتح باب القبول.. اعرف التفاصيل

يطلق معهد الإدارة العامة نظام التسجيل الإلكتروني، اليوم الأحد؛ للتقديم لبرامج المعهد الإعدادية لحملة الشهادة الثانوية.

ويقدّم موقع “رواد الأعمال” شروط القبول لبرامج المعهد الإعدادية للحاصلين على الثانوية العامة، والتي جاءت كالتالي:

• أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو غير سعودي من أم سعودية.

• أن يكون المتقدم حاصلاً على الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية – قسم العلوم الإدارية والاجتماعية – قسم العلوم الشرعية)، أو المعاهد العلمية بتقدير لا يقل عن جيد، حسب شروط كل برنامج، ولا يُقبل الحاصل على شهادة الثانوية الصناعية، أو الزراعية، أو معهد إعداد المراقبين، أو معهد الخياطة، أو المعاهد الصحية.

• أن يكون المتقدم من خريجي الثانوية العامة.

• ألا يقل عمر المتقدم عن 17 سنة، ولا يزيد على 35 سنة.

• إجراء اختبار القدرات والاختبار التحصيلي من خلال المركز الوطني للقياس لكل البرامج الإعدادية الموجهة لحملة الثانوية العامة المقدمة من قبل المعهد.

• في حالة إذا كان المتقدم أو المتقدمة ممن سبق لهم الالتحاق ببرامج اللغة الانجليزية، وتم استبعاده من المعهد؛ فإنه يشترط مضي سنة على الأقل من تاريخ استبعاده.

• في حالة إذا كان المتقدم أو المتقدمة ممن سبق لهم الالتحاق ببرامج التخصص وتم استبعاده من المعهد؛ فإنه يشترط مضي سنة على الأقل من تاريخ استبعاده.

يُذكر أن معهد الإدارة العامة أُنشئ بموجب المرسوم الملكي رقم 93، عام 1961، باعتباره هيئة حكومية مستقلة ذات شخصية اعتبارية؛ بهدف رفع كفاية موظفي الدولة وإعدادهم علميًا؛ لتحمل مسئولياتهم وممارسة صلاحياتهم على نحو يكفل الارتقاء بمستوى الإدارة ويدعم قواعد تنمية الاقتصاد الوطني.

ويختص المعهد بالإسهام في تنظيم عمل الإدارة الحكومية، وإعطاء المشورة في المشكلات الإدارية التي تعرضها عليه الوزارات والأجهزة الحكومية، والبحوث المتعلقة بشئون الإدارة، وتوثيق الروابط الثقافية في مجال الإدارة العامة.

للتسجيل يمكنك الدخول عبر الرابط التالي: https://preserv.ipa.edu.sa

اقرأ أيضًا:

“التعليم”: أي خطأ بامتحان علم النفس والاجتماع سيُعدّل فورًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض

غرفة الرياض تستعرض استراتيجية اللجنة الصناعية

تنظم غرفة الرياض ممثلة في اللجنة الصناعية، يوم الثلاثاء الموافق 26 يناير، ورشة عمل بعنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.