مسك الخيرية

مسك الخيرية توقع مذكرة تفاهم لصقل مهارات الشباب السعودي في العمل الافتراضي

وقعت مؤسسة محمد بن سلمان «مسك الخيرية»، مؤخرًا، مذكرة تفاهم، مع شركة “مايكروسوفت العربية”؛ لتوطيد الاهتمام المشترك، وتعزيز أوجه التعاون بين الجانبين، فيما يتعلق بتدريب وتأهيل الشباب السعوديين، وصقل مهاراتهم المهنية، وتوفير بيئات عمل أكثر مرونة.

وجاءت هذه الاتفاقية ضمن مساعي مسك الخيرية لمواكبة متطلبات الواقع الحديث؛ من خلال استثمار الخدمات التي تقدمها الشركة التقنية “مايكروسوفت” في مجال الحوسبة السحابية؛ لدعم وإنجاح تجارب “العمل عن بُعد”، والتي بدأتها المؤسسة منذ وقت مبكر مع انتشار جائحة فيروس كورونا في مارس من العام الماضي 2020، وتهيئة كل الظروف؛ لضمان استمرارية الأعمال وتحقيق ريادة مسك الخيرية في تميز بيئتها العملية.

وتضمن إطار عمل الاتفاقية، العمل المشترك على تصميم خمس تجارب عمل افتراضية مختلفة، وتفعيلها على منصة “مكان مسك”، وهي الموقع الإلكتروني التفاعلي لمؤسسة مسك الخيرية، إلى جانب تبادل المعرفة على مستوى مسارات مسك الأربعة، وهي: “المهارات، الريادة، القيادة، المجتمع”.

شراكة “مسك الخيرية” و”مايكروسوفت العربية”

وجاءت الشراكة التكاملية بين “مسك الخيرية” و”مايكروسوفت العربية”؛ لإثراء تجربة الشباب السعوديين، وتزويدهم بأبرز التحولات التقنية المساعدة في توفير بيئة العمل الافتراضية المُثلى.

ومن المقرر أن تساند مؤسسة مسك الخيرية “مايكروسوفت العربية” في تطوير تجارب العمل الافتراضية، عبر المنصات الرقمية لمؤسسة “مسك” التي تقود بدورها هذا المشروع لرفع الوعي لدى فئة الشباب العاملين في مختلف القطاعات بأهم وأحدث أدوات العمل الافتراضي.

وتُسهم هذه الاتفاقية، كذلك، في مواكبة الكوادر الوطنية لمتغيرات ومتطلبات سوق العمل الحديث؛ إذ باتت المهارات التقنية اليوم ضرورة استراتيجية في مختلف المجالات العملية، وتفيد الأرقام أن 50% من فرص العمل الحالية تتطلب درجة معينة من المهارات التقنية، وسترتفع هذه النسبة إلى 77 % في العقد القادم.

وتمثل هذه الاتفاقية فرصة محورية للشباب السعوديين لخوض تجربة العمل الافتراضي، وفق أفضل ممارسات المنظمات الرائدة المقدمة من خبرائها واختصاصيِّها؛ لتتيح لهم تجربة نوع من الخيارات المتوقعة للفرص الوظيفية المستقبلية، عبر برنامج يمتد لـسبع ساعات يتضمن مهارات الحوسبة السحابية، والربط بين التقنيات، وهو ما يمثل تجربة واقعية لفهم ومعرفة كيفية إدارة الأنظمة السحابية.

يُشار إلى أن برنامج تجربة العمل الافتراضي يهدف إلى إكساب الشباب السعوديين من حديثي التخرّج خبرات ومهارات سوق العمل؛ من خلال إتمام مهام افتراضية قصيرة ضمن برامج تُعرض باللغة العربية والتي تحاكي بيئة العمل في كبرى الشركات الرائدة والمنظمات القيادية سواءً كانت المحلية أو العالمية.

اقرأ أيضًا:

غرفة أبها تنظّم ملتقى التحكيم المؤسسي

غرفة الرياض تستعرض استراتيجية مجلس الضمان الصحي

ولي العهد يطلق المخطط العام لمشروع “وسط جدة”

غرفة الشرقية تناقش تحديات قطاع المنشآت الصغيرة في الرقابة والتفتيش

مبادرة العطاء الرقمي تقدم لقاءً بعنوان «مدخل إلى علم حوكمة البيانات»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز ذكاء

مركز ذكاء ينظّم معرض تأهب للتوظيف

ينظّم مركز ذكاء، أحد مبادرات الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، خلال يومي 27 و28 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.