مستقبل جاك دورسي بعد ترك تويتر

مستقبل جاك دورسي بعد ترك تويتر.. كيف يكون؟

بعث رجل الأعمال الأمريكي جالك دورسي؛ مبتكر موقع “تويتر” رسالة إلى الموظفين نُشرت على الإنترنت صباح يوم الاثنين الموافق 29 نوفمبر الماضي، وذلك بعد أن أعلن استقالته عن منصبه كرئيس تنفيذي لموقع التغريدات القصيرة «تويتر»؛ حيث قال: «إن الوقت قد حان لقيادة جديدة في الشركة»، مشيدًا بتعيين بديله باراغ أغراوال؛ رئيس قسم التكنولوجيا في تويتر.

وكان جاك دورسي تعرض للكثير من الضغوط من قِبل العديد من المستثمرين النشطاء لتسريع وتيرة التطوير التي كان يقودها في موقع التدوينات القصيرة «تويتر» لتحسين أدائه المالي، بالإضافة إلى ذلك انتقد مستثمرو “وول ستريت” جميع الأنشطة التجارية الأخرى التي يمتلكها دورسي؛ والتي تشمل: شركة سكوير المالية.

لذلك يتناول يُلقي موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية مستقبل جاك دورسي بعد مغادرة منصبه كرئيس تنفيذي لموقع “تويتر”.

اقرأ أيضًا: مستقبل فيسبوك بعد Meta.. تغيير يحمل مستقبلًا مجهولًا

مستقبل جاك دورسي

قد يشعر البعض بوجود تشابه بين جاك دورسي وأباطرة عالميين آخرين مثل: جيف بيزوس وإيلون ماسك؛ إذ يُدير كل من بيزوس وماسك شركتين: «بلو أوريجين وأمازون، تسلا موتورز وسبيس إكس»، بالإضافة إلى البحث عن الإثارة والمغامرة؛ إذ يسعى بيزوس للوصول إلى مدار الفضاء وإرسال ماسك لسيارة Tesla Roadster الرياضية إلى الفضاء، ويبدو أن كل هذا يشير إلى أن مؤسسي التكنولوجيا العملاقة أصبحوا غير راضين عن الإدارة الرتيبة لشركاتهم ويبحثون عن شيء آخر.

مستقبل جاك دورسي بعد ترك تويتر

إذًا فمن المنطقي أن شخصًا مثل جاك دورسي قد يشعر بسعادة أكبر من خلال ابتكار أشياء جديدة بدلًا من الاكتفاء بتطوير موقع تويتر، ووقد تشير رسالة دورسي إلى تويتر والموظفين إلى مارك زوكربيرج الذي لم يُظهر أي علامات للتخلي عن  فيسبوك أو ميتا.

التحول إلى شركة سكوير المالية

من المرجح الآن أن يحول دورسي انتباهه الكامل إلى شركة سكوير المالية، التي شارك في تأسيسها عام 2009، وهي شركة مدفوعات تدير معاملات نقاط البيع للعديد من الشركات الصغيرة، كما أنه يمتلك “Cash” وهو تطبيق دفع من نظير إلى نظير ينافس “باي بال”.

وقد قامت شركة “سكوير”، مؤخرًا، بتوسيع نطاق التجارة الإلكترونية من خلال شراء Afterpay، الشركة الاسترالية التي كانت رائدة في التكنولوجيا المالية، كما أنها تمتلك خدمة استضافة الويب Weebly، ومشغل الموسيقى Tidal، وحتى وقت قريب كانت تمتلك تطبيق توصيل الطعام Caviar.

وفي حين أن نجاح تويتر المالي يقتصر على بيع الإعلانات الرقمية، وهي سوق تهيمن عليه جوجل وفيسبوك، فإن شركة سكوير المالية لديها قبضة على نظام الدفع للمستهلك بالكامل.

اقرأ أيضًا: مستقبل مواقع التواصل الاجتماعي في 2022.. اتجاهات رقمية جديدة

رحلة “دروسي” مع العملات المشفرة

لا شك أن جاك دورسي مفتون بالعملات المشفرة، ففي أغسطس الماضي ادعى أن عملة “بيتكوين” ستصبح عملة عالمية واحدة في العقد المقبل، وقد لا يكون موقع تويتر هو المكان المناسب لطموحاته في مجال التشفير.

لذلك يرى جاك دروسي أن شركة سكوير ستوفر له كل الاحتياجات التي تُساعده في تحقيق أحلامه بعالم التشفير؛ إذ إنها تستثمر بكثافة في التشفير، وتحتفظ بحوالي 5% من احتياطياتها النقدية في Bitcoin، بعد أن اشترت مؤخرًا 170 مليون دولار من عملة “بيتكوين” الإضافية في فبراير 2021.

في نهاية المطاف يُمكن القول إنه من خلال شركة سكوير الرائدة في الخدمات المالية، وليس موقع تويتر، قد يستطيع جاك دورسي المراهنة على مستقبل العملات المشفرة.

اقرأ أيضًا:

لماذا يفضل الناس منتجات أبل؟.. ولاء وانتماء

أفضل الهواتف المنتظرة في 2022.. التكنولوجيا الأكثر إثارة

اختراعات تقنية مهمة.. اجعل حياتك أكثر سهولة

تأثير الطلب على العملات المشفرة في الاستقرار المالي

التطبيقات المصرفية.. التكنولوجيا الأسرع للمعاملات المالية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

التخلي عن تسويق المؤثرين

هل يمكن التخلي عن تسويق المؤثرين؟.. صناعة مُثيرة للجدل

على مدى السنوات الخمس الأخيرة يكاد يكون من المستحيل تصفح مواقع التواصل الاجتماعي دون رؤية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.