مذكرة تفاهم بين “هدف” والهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين

وقع اليوم الدكتور صالح بن عبدالرحمن العمرو؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، وعصام بن حمد المبارك؛ الأمين العام للهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين، مذكرة تفاهم؛ لإدراج الشهادات المهنية التي تصدرها الهيئة ضمن برنامج الشهادات المهنية الاحترافية التي يدعمها الصندوق، بهدف توطين بعض المهن الداعمة للاقتصاد الوطني.

ووفقًا للاتفاق، يدعم الصندوق ضمن برنامج الشهادات المهنية الاحترافية ، شهادة مقيّم معتمد التي تصدرها الهيئة في ثلاثة مسارات: تقييم العقار، وتقييم المنشآت الاقتصادية، وتقييم أضرار حوادث المركبات.

من جانبه بين مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية، أن برنامج الشهادات المهنية الاحترافية متاح للباحثين عن عمل، بالإضافة إلى كافة موظفي القطاعين العام والخاص.

ويهدف برنامج الشهادات المهنية الاحترافية إلى رفع كفاءة القوى العاملة في القطاعين العام والخاص، ومنحهم شهادات مهنية معتمدة دوليًا، وزيادة التنافسية بين الأفراد للتخصص والتطوير المهني.

ويشترط للاستفادة من البرنامج، حصول المتقدم على شهادة مهنية احترافية معتمدة، ضمن قائمة الشهادات المتاحة على موقع البرنامج، وفي حال كان المتقدم موظفًا يتوجب حصوله على إقرار بعدم دفع تكاليف الشهادة من قبل جهة العمل التابع لها، ويصل الحد الأعلى للدعم لشهادتين احترافية فقط لكل متقدم.

وتقوم آلية الدفع من الصندوق على مبدأ التعويض للفرد الحاصل على الشهادة وفقًا للتكاليف المحددة على موقع ” هدف “www.hrdf.org.sa ؛ إذ يجب الطلب عبر الموقع مع إرفاق صورة الشهادة الحاصل عليها المستفيد، ومن ثم يتم التحقق من صحة الشهادة، وتحويل تكاليف الشهادة مباشرة إلى حساب المتقدم من خلال رقم الآيبان المسجل في صفحة التسجيل.

كتبت: سلمى ياسين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تختتم برنامجًا تدريبيًا لاستعراض بناء وإدارة الشراكات في القطاع الثالث

اختتمت غرفة الشرقية ممثلة بمركز التدريب مؤخرًا برنامجًا تدريبيًا بعنوان: بناء وإدارة الشراكات الفاعلة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.