متى تجذب المستثمرين

متى تجذب المستثمرين؟

ليس ثمة إجابة واحدة عن سؤال: متى تجذب المستثمرين؟ إذ تحتاج الشركات إلى التمويل لمجموعة متنوعة من الأغراض، ولكن هناك بعض الأسباب الشائعة التي تجعل الشركات تتقدم للحصول على التمويل.

يمكن أن تشمل إجابة السؤال: متى تجذب المستثمرين؟ منح الأعمال والقروض لرأس المال العامل، أو لشراء الآلات، أو توظيف المزيد من الموظفين؛ أو حتى إعادة تمويل القروض الحالية لتقليل التكاليف الشهرية.

وجدت دراسة استقصائية لبنك الأعمال البريطاني نُشرت في عام 2019 أن 44% من الشركات الصغيرة والمتوسطة سعت إلى شكل من أشكال التمويل الخارجي في السنوات الثلاث الماضية.

متى تجذب المستثمرين؟

ويحاول «رواد الأعمال» الإجابة عن تساؤل: متى تجذب المستثمرين؟ وذلك على النحو التالي..

  • رأس المال العامل

يعد رأس المال العامل الكافي جانبًا رئيسيًا من جوانب الصحة المالية لأي شركة، وعدم وجود رأس مال عامل كافٍ يمكن أن يكون له تأثير خطير في مستقبل عملك، ومن ثم فإن نقص السيولة النقدية أحد جوانب إجابة السؤال: متى تجذب المستثمرين؟

وتختار العديد من الشركات التقدم بطلب للحصول على تمويل خارجي لتوفير رأس مال عامل كافٍ لتمكينها من تحقيق طموحات نموها. ويمكن أن يغطي القرض متطلبات التمويل قصير الأجل مع منح الشركة الأموال التي تحتاجها للنمو، أو يمكنه سد الفجوة بين طلبات العملاء ومدفوعات الموردين؛ لمساعدة الشركة في الوفاء بالتزاماتها التمويلية.

أظهرت الأرقام المأخوذة من استطلاع تمويل الأعمال لعام 2019، الذي أجراه بنك الأعمال البريطاني البريطاني، أن رأس المال العامل هو السبب الأكثر شيوعًا للشركات الصغيرة لطلب التمويل.

اقرأ أيضًا: الاستثمار الجريء في المملكة.. نجاحات مستمرة

  • شراء الأصول

غالبًا ما يتطلب نمو عملك وزيادة المبيعات شراء أصول مثل الآلات أو المركبات الجديدة. بينما قد تكون لديك نقود كافية لتغطية نفقات رأس المال العامل لشركتك، يمكنك البحث عن قرض لتغطية شراء أصول جديدة لتمكين عملك من التوسع، وذاك سبب آخر قد يصلح كإجابة للسؤال: متى تجذب المستثمرين؟

يعتبر قرض تمويل الأصول طريقة رائعة لتوزيع تكاليف الحصول على أصول جديدة باهظة الثمن. ويمكن أن تساعدك أقساط السداد الشهرية الثابتة وشروط القرض من 6 أشهر إلى 5 سنوات في تخطيط التدفق النقدي الخاص بك مقدمًا؛ حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من فرصتك للنمو.

تستطيع استخدام قرض شراء الأصول لشراء أشياء مختلفة لعملك، اعتمادًا على ما تحتاجه للوفاء بخطط التوسع الخاصة بك. ويمكن استخدام الأموال للمركبات التجارية، سواء كنت تبحث عن شراء أول سيارة لشركتك أو ترغب في زيادة السعة عن طريق الإضافة إلى أسطولك الحالي. يمكنك أيضًا استخدام قرض لشراء معدات المكاتب وتكنولوجيا المعلومات؛ للتأكد من أن موظفيك لديهم كل ما يحتاجون إليه لتنمية الأعمال التجارية، أو آلات جديدة؛ لتمكينك من صنع منتجات جديدة أو زيادة الإنتاج مع توزيع التكلفة بدلًا من دفع مبلغ كبير صريح.

اقرأ أيضًا: القروض التمويلية.. حلول مالية مُهمة

  • بدء النشاط التجاري

ستحتاج الشركات الجديدة التي لا تزال في مرحلة بدء التشغيل إلى تمويل للانطلاق، كما أن التدفق النقدي الجيد ضروري للأعمال التجارية الصغيرة. وفي حين أن معظم أعضاء مجلس الإدارة سوف يستخدمون أموالهم الخاصة لبدء الأعمال التجارية إلا أن القليل منهم يتمكن من تمويل الشركة ذاتيًا بالكامل لتحقيق الربحية، وبالتالي سيتعين عليهم البحث عن تمويل خارجي، وهكذا تكون عرفت متى تجذب المستثمرين؟

يمكن استخدام قرض لبدء عمل تجاري في كل شيء؛ من شراء الأسهم إلى التسويق وتعيين الموظفين، ولكن قد يكون من الصعب تأمين تمويل بدء التشغيل، وسيتطلب العديد من موفري التمويل التقليديين الكثير من المعلومات، مثل خطة عمل مفصلة وما إلى ذلك.

متى تجذب المستثمرين

اقرأ أيضًا: ما هي وظيفة التمويل؟

  • تمويل النمو

إذا كنت تتطلع إلى تنمية عملك للانتقال به إلى المستوى التالي فقد تحتاج إلى تمويل يمكّنك من تنفيذ خطط عملك. سواء كنت ترغب في زيادة المبيعات، أو توسيع نطاق منتجاتك أو خدماتك، أو الانتقال إلى أماكن عمل جديدة؛ أو تعيين المزيد من الموظفين، أو التوسع دوليًا، قد يساعدك قرض تمويل النمو.

ومهما كنت تخطط لتوسيع نطاق عملك فإن تمويل النمو المناسب لشركتك يساعدك في الاستفادة من الفرص الجديدة وجعل طموحاتك حقيقة. وإذا كانت تكاليف التشغيل اليومية لنشاطك التجاري مغطاة فقد يكون التمويل الخارجي هو الحل الذي تحتاجه للنمو. ستكون للعديد من هذه القروض أقساط شهرية ثابتة على مدى مدة القرض؛ ما يتيح لك التخطيط بسهولة أكبر لأموال عملك أثناء نموك.

اقرأ أيضًا:

المسؤولية المالية.. الأسس والمبادئ

5 أمور تتحكم في التمويل

التمويل المباشر.. المزايا والعيوب

تمويل البنوك السعودية.. مؤسسات تدعم رواد الأعمال

عيادات الأعمال.. تذليل صعاب العمل الحر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

المستثمر الملاك

المستثمر الملاك.. شخصية تجلب النجاح

ثمة الكثير من الأسباب التي تدفعك إلى معرفة صفات المستثمر الملاك، خاصة إن كنت بحاجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.