مساحات العمل المشتركة

ما هي مساحات العمل المشتركة؟

تعتبر مساحات العمل المشتركة، أو الـ «COWORKING SPACE»  خدمة مبتكرة في عالم ريادة الأعمال، فهو مكان مُجهّز بأعلى الإمكانات، ويوفّر العديد من الخدمات لمجموعات العمل المختلفة؛ التي ترغب في الاجتماع لمناقشة مشروعاتها، أو عمل ندوة، أو ما شابه ذلك.

وفكرة مساحات العمل المشتركة مبنية على توفير مكاتب مشتركة بمكان مفتوح؛ حيث يتشارك الجميع هذا المكان، فقد تجد مجموعات من الأشخاص لا تعرفها تعمل بجانبك، وكل ما عليك فعله هو أن تجلب حاسوبك وتتمتع بمزايا المكان؛ فلن تكون مضطراً إلى الاشتراك في عقد طويل الأجل، أو دفع مبالغ ضخمة لهم. ولا تجمع هذه المجموعات رواد الأعمال فقط؛ ولكنها تجذب أحياناً الطلاب الراغبين في إنجاز أبحاثهم أو مشاريعهم في الجامعات.

للمشاركة في مبادرة “اسأل رواد”، يمكنك الاطلاع على الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على الرابط التالي: (اضغط هنـــــــــــا)، وإبداء استفسارك.

اقرأ أيضًا:

ما هي مساحات العمل المشتركة؟

دراسة تدعو للتوسع في إنشاء مساحات العمل المشتركة بالمملكة

كيف يمكنني تجنُّب فشل توسُّع الفرنشايز الخاص بمشروعي؟

هل يمكن التخلي عن تسويق المؤثرين؟

كم تبلغ تكلفة شهادة الأيزو؟

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الفرنشايز

كيف يمكنني تجنُّب فشل توسُّع الفرنشايز الخاص بمشروعي؟

إن فتح الفرنشايز يجذب الكثير من الناس؛ لأن معظم عناصر العمل جاهزة للخروج مباشرة من …