لتعزيز جودة المشاريع.. تنظيم «ملتقى الاستشارات الهندسية» بالجبيل

نظمت الهيئة السعودية للمهندسين، أمس الأربعاء، فعاليات ملتقى الاستشارات الهندسية، بالتعاون مع الهيئة الملكية بالجبيل، بمشاركة عدد من المكاتب الهندسية، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

يشهد الملتقى حضورًا كبيرًا من المهندسات السعوديات، لعرض اهتماماتهن بمجالات الهندسة، وجهودهن المبذولة واحتياجهن وإبراز خدماتهن للمجتمع، بالإضافة إلى التعريف بإمكانيات الجبيل الهندسية.

وفي هذا السياق، أوضح المهندس نايف السهلي؛ رئيس لجنة الجبيل الصناعية، أن ملتقى الاستشارات يهدف إلى تقديم الاستشارات الهندسية مجانًا للمجتمع، وإبراز جهود وخدمات المكاتب الهندسية التي تفتقد إلى التسويق.

وأشار إلى أنه يُعد فرصة قوية للتعرف على احتياج السوق من قِبل المكاتب الهندسية والمهندسين، والتعرف على دور الهيئة الملكية بالجبيل في توضيح الاشتراطات والقوانين لرفع الجودة الهندسية في المشاريع، إضافة إلى تبادل الخبرات، والتعريف بدور هيئة المهندسين، لمساعدتهم باشتراطات التوسع والتصنيف وحماية المهنة من التستر.

من جهته، أكد الدكتور كمال الحمد؛ مدير فرع الهيئة السعودية للمهندسين بالمنطقة الشرقية، أن هيئة المهندسين تحرص على خلق شراكات مع بعض القطاعات، منها الهيئة الملكية بالجبيل؛ لخدمة ودعم القطاع الهندسي والمكاتب الهندسية، وتقديم الخدمات الاستشارية للمجتمع من خلال هذه المكاتب.

اقرأ أيضًا: «أمير المنطقة الشرقية» يزور جناح الهيئة السعودية للمقاولين في منتدى المقاولات 2019

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.