كتاب Grinding It Out

كتاب Grinding It Out.. الحلم والمخاطرة 

ينتظم كتاب Grinding It Out وفق مقولتين أساسيتين هما الحلم والمخاطرة؛ فراي كروك؛ مؤلف الكتاب وصاحب أسطورة ماكدونالدز، قد تمكن من تحقيق حلمه في أن يحول ماكدونالدز إلى ظاهرة عالمية، ولكن توسل المخاطرة من أجل ذلك.

والرجل كان يخاطر على أكثر من صعيد ليس أقلها أنه انخرط في مشروعه وهو في الخمسينيات من عمره، وهو الوقت الذي يستعد كثير من الناس فيه للتقاعد، ناهيك عن كونه يقدم أصلًا مشروعًا هو في حد ذاته ثورة، وغير مألوف بالنسبة للناس وقتذاك.

اقرأ أيضًا: كتاب Street Smart Franchising.. تذليل صعاب الفرنشايز

ثيمات كتاب Grinding It Out

ويحاول «رواد الأعمال» بيان بعض كتاب Grinding It Out، وذلك على النحو التالي..

  • حكاية شخصية

يحكي كتاب Grinding It Out قصة راي كروك؛ الذي حول مطعمًا صغيرًا إلى أكبر سلسلة مطاعم الوجبات السريعة في البلاد.

يبدأ كروك؛ مؤلف كتاب Grinding It Out، بالكتابة عن بداياته المتواضعة وهوسه بالعمل وعقد الصفقات الجيدة. كانت هذه السمة الشخصية نعمة إنقاذ له، وعلى الرغم من أن موهبته في العمل كانت رائعة بالنسبة للشركة إلا أنها كانت مروعة لعلاقاته الشخصية.

فطوال حياته قام كروك بتكييف إحساسه التجاري مع معناه الوحيد في الحياة، ولم يبق في حياته سوى أولئك الأقوياء بما يكفي لتحمل شغفه بالعمل. ومع راي كروك كان كل شيء أو لا شيء، واتضح أنه كرس كل ما لديه لجعل نفسه عملاقًا للوجبات السريعة.

بدأ مؤلف كتاب Grinding It Out حياته المهنية في بيع الأكواب الورقية، وكان يعرف كيفية الحصول على المطاعم ومحال المشروبات الغازية وحتى أصحاب الأكشاك لشراء أكوابهم الورقية وعرف كيفية إبقائهم في العمل معه.

لم يبع كروك أبدًا أي شخص فنجانًا لا يعتقد أنه لن يحتاج إليه. لقد كان دائمًا صادقًا جدًا ويفخر بنفسه في توفير أداة لأصحاب الأعمال من شأنها تحسين أعمالهم وزيادة عملائهم وتدفقهم النقدي.

اقرأ أيضًا: كتاب إدارة الوقت.. نصائح ومعوقات

  • ماكدونالدز

بعد ارتكاب سلسلة من الأخطاء السيئة، بما في ذلك العمل كلاعب بيانو في حانة كانت تبيع الخمور غير المشروعة، ثم بيع عقارات سيئة، قرر مؤلف كتاب Grinding It Out العودة لبيع أكواب ورقية.

في أحد الأيام عثر على اختراع يسمى “الخلاط المتعدد”، والذي كان عبارة عن آلة لصنع الحليب المخفوق. هذه الآلة غيّرت حياته وحياة الأمريكيين والثقافة الأمريكية إلى الأبد.

ومن خلال هذا الخلاط المتعدد التقى الأخوان ماكدونالد، وعندما رأى كروك متجر ماكدونالدز الأصلي وهو يعمل لأول مرة كان يعلم أنه يمكنه تحويله إلى شيء أكبر وخاص.

كان كروك؛ مؤلف كتاب Grinding It Out، في الخمسينيات من عمره عندما بدأ إمبراطورية ماكدونالدز. لقد استغرق الأمر الكثير من الوقت والطاقة والتضحية الشخصية لجعل المطعم العملاق الذي هو عليه اليوم.

يستذكر كتاب Grinding It Out تلك السنوات الصعبة والجهد الذي بذله راي كروك لتحقيق حلمه والانطلاق في مغامرته كرجل أعمال.

بحلول وقت وفاة كروك، كان لدى السلسلة 7500 منفذ بيع في الولايات المتحدة و 31 دولة ومنطقة أخرى. بلغ إجمالي مبيعات مطاعمها على مستوى النظام أكثر من 8 مليارات دولار في عام 1983، وبلغت ثروته الشخصية حوالي 600 مليون دولار.

ماكدونالدز هي أكبر سلسلة مطاعم في العالم من حيث الإيرادات، وتخدم أكثر من 69 مليون عميل يوميًا في أكثر من 100 دولة عبر 37855 منفذًا اعتبارًا من عام 2018.

وهي تعد ثاني أكبر صاحب عمل خاص في العالم مع 1.7 مليون موظف (خلف وول مارت مع 2.3 مليون موظف). وتمثل المبيعات البالغة 100 مليار دولار التي حققتها المطاعم المملوكة لشركة ماكدونالدز والتي تمتلك امتيازًا لها في عام 2019 ما يقرب من 4% من صناعة المطاعم العالمية المقدرة بنحو 2.5 تريليون دولار.

كتاب Grinding It Out

اقرأ أيضًا: كتاب What Are You Hungry For.. الطعام والممارسات الروحية

  • الحلم والمخاطرة

يقول مؤلف كتاب Grinding It Out عن نفسه:

«لم أكن قارئًا كثيرًا عندما كنت صبيًا. الكتب تصيبني بالملل. أحببت العمل، لكنني قضيت الكثير من الوقت أفكر في الأشياء. أتخيل جميع أنواع المواقف وكيف سأتعامل معها».

كان حالمًا ويريد التغيير، وربما هذا هو سر نجاحه.

كانت والدته تسأله: “ماذا تفعل ريموند؟” يجيبها بأنه لا يفعل شيئًا سوى أنه يفكر، لقد كانت أحلام اليقظة نقطة انطلاق مؤلف كتاب Grinding It Out الأولى على ما يبدو.

اقرأ أيضًا:

كتاب The Power of your subconscious mind.. كيف تحصل على ما تريد؟

كتاب The 5 AM Club.. عادات الناجحين

كتاب نظرية الفستق.. الخروج من قوقعة المُسلّمات

كتاب Who Moved My Cheese.. أبقِ عينيك مفتوحة على التغيير

كتاب Smart Women Finish Rich.. ضبط الحياة المالية للنساء

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

كتاب The Alchemy of Finance

كتاب The Alchemy of Finance.. المرونة ومبدأ اللايقين

يشرح المستثمر الملياردير جورج سوروس في كتاب The Alchemy of Finance طريقة جديدة للتفكير في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.