صندوق هدف

صندوق هدف يعتمد جامعة الملك فيصل كمزود خدمة تدريب في «طاقات»

اعتمد صندوق هدف، جامعة الملك فيصل، ممثلة في قطاع الابتكار وتنمية الأعمال، كمزود خدمة تدريب في البوابة الوطنية للعمل “طاقات”؛ بهدف دعم وتأهيل وتوظيف عدد من الباحثين عن العمل في المهن السياحية ضمن برنامج مهارات.

ويأتي هذا التعاون بين الجامعة وصندوق هدف، بمثابة تعظيم لقدرات وممكنات الجامعة التعليمية والتدريبية وترسيخ لموقعها الرائد في منظومة التعليم والتدريب الوطنية، كما يمثل ذلك أحد أبعاد استراتيجية الجامعة لمواءمة البرامج التعليمية والتدريبية مع متطلبات التنمية وسوق العمل ودور الجامعة في تمكين وتطوير الكوادر الوطنية.

وشملت مجالات التعاون بين الجامعة وصندوق هدف: تصميم وتنفيذ عدد من البرامج التدريبة في المجال السياحي كإدارة المتاحف والإرشاد السياحي والضيافة والفندقة وعمليات الطيران والسفر وإدارة الفعاليات السياحة وتشغيل المطاعم وإدارة حفظ التراث الثقافي والتسويق السياحي.

ويعمل هذا التعاون بين الجامعة وصندوق هدف على تعزيز مكانة جامعة الملك فيصل في دعم نمو القطاع السياحي، وتهيئة الكوادر الوطنية المؤهلة للالتحاق بالعديد من فرص عمل متنوعة، التي تأتي ضمن منظومة القطاع السياحي، ويشمل ذلك قطاع الإيواء والضيافة، وقطاع المتاحف، وقطاع الجولات السياحية، وقطاع التنزه السياحي.

يشار إلى أن هذا النوع من التدريب المنتهي بالتوظيف بنمطيه الحضوري والافتراضي، يشكل حالة من المواءمة مع خطة وزارة السياحة وبرنامجها للتحول الوطني في تأهيل وتوظيف المواطنين.

اقرأ أيضًا:

«الصادرات السعودية» تناقش آليات دعم وتمكين المصدرين

غرفة مكة تقدم دورة تدريبية حول «التمكين الإداري»

غرفة القريات تقدم ورشة عمل تعريفية بمنصة «قوى»

هيئة الزكاة تطلق دليلًا خاصًا بتطبيق ضريبة القيمة المضافة على قطاع المقاولات

الهيئة السعودية للمراجعين تطلق دليل البرامج التدريبية لعام 2022

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

غرفة القصيم تناقش العوائق والتحديات التي تواجه سيدات الأعمال

تنظم غرفة القصيم، ممثلة في مركز سيدات الأعمال، الثلاثاء 18 يناير الجاري، لقاءً مفتوحًا لمناقشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.