سيارات صديقة للبيئة

سيارات صديقة للبيئة.. هل لديك الاستعداد لإنقاذ الكوكب؟

يُعتبر «تغير المناخ» من أكثر القضايا إلحاحًا التي تواجه البشرية في هذه الفترة، وهي قضية تتطلب اتخاذ قرارات معقدة إلى جانب توفير المزيد من الحلول المبتكرة، وبسبب المخاوف المتزايدة بشأن أنواع التلوث التي تؤثر في البيئة يبحث المزيد من الناس عن سيارات صديقة للبيئة؛ بهدف المساعدة في تقليل الانبعاثات الكربونية.

ووفقًا للعديد من الأبحاث تأتي السيارات من المسببات الرئيسية للاحتباس الحراري، لكن من خلال اختيار وسائل النقل الصديقة للبيئة مثل: السيارات الكهربائية، فإنك بلا شك تُساعد في تقليل بصمتك الكربونية الفردية، وتدعم الشركات التي تعطي الأولوية لممارسات القيادة الصديقة للبيئة.

سيارات صديقة للبيئة

لا تقتصر مميزات السيارات الصديقة للبيئة على تقليل الانبعاثات الكربونية، وإنما تقلل التكلفة أيضًا، فإذا اخترت سيارة هجينة أو سيارة تعمل بالاحتراق يتم ضبطها لانبعاثات منخفضة من ثاني أكسيد الكربون فسوف تستخدم وقودًا أقل.

اقرأ أيضًا: سيارات منتظرة في 2022.. مركبات بمفاهيم تكنولوجية

وللمساهمة في الحد من المخاطر البيئية لم يركز المصنعون على جعل المركبات أكثر خضرة فقط، بل على تطوير تقنيات جديدة مثل: الطاقة الكهربائية، إلى جانب توفير المزيد من الحلول المُبتكرة التي من شأنها حماية الكوكب والحفاظ على صحة الإنسان.

أفضل سيارات صديقة للبيئة

بدوره يسلط موقع «رواد الأعمال» الضوء على أفضل سيارات صديقة للبيئة كالتالي:

1- سيارة Toyota Yaris

تُعد سيارة Toyota Yaris واحدة من أهم المركبات الصديقة للبيئة، ومنذ إطلاقها في عام 1999 مرت تلك السيارة بعدد من الإطلالات المختلفة، ولكن هناك شيئًا واحدًا يظل ثابتًا وهو أنها صلبة ومعقولة التكلفة وموثوقة، ويُوفر أحدث طراز من Yaris الكثير من التقنيات للاقتصاد والراحة في حزمة صغيرة ورياضية بشكل مدهش.

ومن ناحية المناورة فإن Yaris جيدة في التعامل مع الزوايا، مع الأخذ في الاعتبار أن لديها تخطيط مجموعة نقل الحركة ذات الدفع بالعجلات الأمامية.

سيارات صديقة للبيئة

2- سيارة Audi Q4 E-tron

تحظى سيارة Audi Q4 E-tron الكهربائية بالكامل بشهرة كبيرة بين عشاق قيادة سيارات الدفع الرباعي؛ نظرًا لأنها تحتوي على الكثير من الفخامة والتكنولوجيا، بما في ذلك نظام Audi Virtual Cockpit وحتى خيار المصابيح الأمامية LED التي تتميز بأربعة أوضاع إضاءة مختلفة.

اقرأ أيضًا: سيارات في متناول رواد الأعمال.. وسيلة رائعة لإنجاز المهام

تمتلك سيارة Audi Q4 E-tron أيضًا قوة تتناسب مع هذا المظهر المُثير للإعجاب، ويختلف نطاق السيارة اعتمادًا على اختيارك لإعداد البطارية، ولكن حتى الوحدة الأصغر التي تبلغ 52 كيلو وات في الساعة ستحقق أكثر من 200 ميل، بينما ستزيد البطارية ذات المواصفات الأعلى التي تبلغ 74 كيلو وات في الساعة من هذا النطاق إلى أكثر من 300 ميل، وكلاهما يجب أن يكون مطمئنًا نسبيًا في الرحلات الطويلة.

سيارات صديقة للبيئة

3- سيارة Tesla Model 3

تتصدر سيارة Tesla Model 3 قائمة أفضل السيارات الصديقة للبيئة، إنها مليئة بميزات مستقبلية ومجموعة أدوات عالية التقنية، فضلًا عن الكثير من مساعدات السلامة، وتتمتع السيارة أيضًا بنطاق بطارية رائد في فئته يصل إلى 360 ميلًا، بالإضافة إلى ذلك إذا قمت بالترقية إلى حزمة القيادة الذاتية الكاملة مقابل 5000 جنيه استرليني تقريبًا ستحصل على ثروة من التقنيات الإضافية.

وبصرف النظر عن عجلة القيادة وشاشة اللمس مقاس 15 بوصة هناك القليل من أدوات التحكم الأخرى.

سيارات صديقة للبيئة

4- سيارة Volkswagen ID.3

تأتي سيارة Volkswagen ID.3 الكهربائية بالكامل ضمن السيارات الأفضل والصديقة للبيئة، إنها سيارة رائعة المظهر مع تسارع سريع وجر ممتاز، وتحتوي هذه السيارة المستدامة أيضًا على مجموعة مختارة من البطاريات، وكلها ذات نطاق رائع.

واعتمادًا على البطارية والمواصفات التي تختارها يُمكن لسيارة Volkswagen ID.3 أن تدار من 205 إلى 342 ميلًا، وهو أمر مثير للإعجاب، كما أنها سريعة الشحن.

سيارات صديقة للبيئة

اقرأ أيضًا:

مقارنة بين بنتلي Continental GT V8 2021 ومرسيدس C Class 2022

أشهر السيارات الرائجة في المملكة.. مركبات فاخرة

سيارات كهربائية بأسعار تنافسية.. مركبات مُذهلة للاستخدام

ما لا تعرفه عن السيارات اليابانية.. مركبات موثوقة وسهلة الصيانة

سيارات كهربائية منتظرة في 2022.. مركبات صديقة للبيئة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

الفعاليات الترفيهية في المملكة

الفعاليات الترفيهية في المملكة.. تجارب لا تُنسى

تأتي كثرة الفعاليات الترفيهية في المملكة وتنوعها من اهتمام السعودية بالقطاع السياحي، وسعيها إلى الاستفادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.