الفورمولا 1

ولي العهد يشهد جائزة السعودية الكبرى STC لسباق الفورمولا 1

شهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى حلبة جائزة السعودية الكبرى STC لسباق الفورمولا 1 بكورنيش جدة.

ونشر حساب وزارة الرياضة السعودية، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صورة لدى وصول ولي العهد إلى حلبة السباق، وعلق عليها: «حضورٌ يزيدُ المُنجزات ألقًا، وروحٌ تصنعُ من الأشياءِ علامة وفرْقًا… أهلًا وسهلًا بعرّاب الرؤية».

وينطلق سباق الفورمولا 1، وسط منافسة شرسة بين البريطاني لويس هاميلتون سائق «مرسيدس»، والهولندي ماكس فيرستابن سائق «ريد بل»، من أجل الفوز بالسباق قبل الأخير في الموسم ومحاولة حسم اللقب أو الاقتراب منه على الأقل، قبل الجولة الختامية التي ستقام الأسبوع المقبل في مدينة أبوظبي الإماراتية.

وتحتضن الحلبة الجولة قبل الأخيرة لأحد أصعب مواسم سباق الفورمولا 1، الذي يشهد منافسة شرسة لحسم اللقب بين لويس هاميلتون؛ بطل العالم سبع مرات، والسائق الذي يحلم بالتتويج بلقبه الأول ماكس فيرشتابن.

وتقع الحلبة في منطقة كورنيش جدة الخلاب على ساحل البحر الأحمر، وعلى بعد نحو 12 كيلومترا شمال وسط مدينة جدة، والتي ستكون واحدة من أكثر الأماكن الاستثنائية لسباق “الفورمولا 1″، مع الخلفية الساحلية الخلابة التي تؤطر حماس السباق على المسار.

من جهته، أوضح خالد بن عبدالله البكر؛ المدير التنفيذي لقطاع دعم التنفيذ والمدير التنفيذي المكلف لقطاع التسويق والتواصل في مركز برنامج جودة الحياة، أن استضافة المملكة لسباقات الفورمولا 1 في مدينة جدة يأتي ليتوج التحول في القطاع الرياضي منذ إطلاق رؤية المملكة 2030، مضيفًا أن مرحلة ما بعد فورمولا 1 ستكون أكثر تميزاً ضمن مبادرات رؤية المملكة 2030 التي تنفذها وزارة الرياضة لتصبح المملكة مركزًا عالميًا للبطولات والفعاليات الرياضية العالمية.

وأشار البكر إلى أن فعاليات سباق فورمولا 1 ليست مجرد سباق رياضي اعتيادي، بل حدث عالمي بما يتضمنه من تجربة فريدة للفرق المشاركة في السباق من جهة، وتجربة الجمهور من جهة أخرى، من خلال السباقات والفعاليات التي ترافق الفعالية العالمية الكبرى.

وأكد أن فعاليات الفورمولا 1، وعلى غرار الفعاليات الرياضية العالمية الكبرى مثل رالي دكار الدولي وسباقات اكستريم اكس وغيرها، تساهم في إنشاء دورة اقتصادية متكاملة على ضفاف الفعالية، ما يسهم في تنشيط قطاعات السياحة والترفيه والترويح (المطاعم والمقاهي) ونحوها، الأمر الذي يعزز اقتصاد المدن المستضيفة.

وأفاد أنه في سياق بناء حلبة سباقات فورمولا 1 نسقت وزارة الرياضة، والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، مع الجهات المعنية لوضع رؤية متكاملة للحدث العالمي الفريد، فهُيّأت من أجله بنية تحتية متكاملة سيبقى بعضها في مدينة جدة حتى بعد انتهاء الفعالية، لافتا إلى أن سباقات فورمولا 1 حدث سياحي بقدر ما هو حدث رياضي عالمي، وتم التجهيز له برؤية متكاملة لتجربة الحضور من مشاهدة السباقات حتى الاستمتاع بما تقدمه مدينة جدة من فعاليات وأنشطة للجمهور ، منوها بما تسهم فيه هذه الفعاليات العالمية مثل سباقات فورمولا 1 في تعزيز وضع المملكة مركزاً لاستضافة الفعاليات والبطولات الرياضية العالمية، وتمكين ودعم الاتحادات المحلية، وتعزيز المشاركة المحلية في هذه البطولات بالإضافة الى تعزيز المشاركة المجتمعية مع الفعاليات المصاحبة لكل بطولة.

على جانب آخر، حرصت الاتصالات السعودية على تمكين حلبة الفورمولا 1 والفعاليات المصاحبة بأحدث التجهيزات التقنية التي تضمنت خدمات رقمية وتقنيات عالية السرعة، بتغطية موقع الحدث بدوائر الإنترنت عالية السرعة بسعة بلغت 29 جيجابيت لكل ثانية وتوفير 14 برج اتصال ثابت ومتحرك بتقنية الجيل الخامس 5G، تغطي جميع مواقع فعاليات السباق، ليتمكن الحضور ومتابعي الفعاليات من الاستمتاع بتجربة رقمية ثرية.

يذكر أن استضافة المملكة لفعاليات الفورمولا 1 تأتي ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة، أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 التي تقوم وزارة الرياضة بتنفيذها. وتساهم الفعالية في تحقيق هدف رؤية المملكة 2030 الاستراتيجي المسند إلى البرنامج، وهو “تحقيق التميز في عدة رياضات إقليميًا وعالميا” ضمن مبادرة استضافة الفعاليات العالمية، إذ تسهم استضافة الفعاليات العالمية في تعزيز قدرات وامكانيات فرق ورياضيي النخبة مما يسهم في تحقيق الانجازات الرياضية المتميزة للمملكة إقليميًا وعالميًا.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صابر باتيا

ما لا تعرفه عن “صابر باتيا” في يوم ميلاده

ربما لم يتخيل أحد يومًا أن شابًا فقيرًا من الطبقة المتوسطة في الهند سيضع بصمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.