الربح من مواقع التواصل الاجتماعي 2020

استراتيجيات “رواد الأعمال” للربح من مواقع التواصل الاجتماعي

يبدو أن تحقيق الربح من مواقع التواصل الاجتماعي بات حُلمًا لدى الكثيرين في الآونة الأخيرة، وفي هذا الصدد أثبتت الكثير من الدراسات، التي أجريت حول هذا الأمر، أن مستخدمي مواقع التواصل يقضون ما يقارب 25% من يومهم في تصفح هذه المواقع.

لم تعد مواقع التواصل الاجتماعي مقتصرة على التواصل أو الاتصال بالأصدقاء وأفراد العائلة، فمع التطور التكنولوجي الذي ينمو بشكل متسارع، أصبح لهذه الموقع الكثير من الخدمات والمميزات التي يُمكن استخدامها وتوظيفها في مختلف مناحي الحياة، وفي هذا الشأن هناك سؤال يطرح نفسه: هل تقضي الكثير من وقتك في تصفح مواقع التواصل؟ هل لديك الرغبة في استثمار وقتك لكسب الأموال من هذه المواقع؟.. في حقيقة الأمر أن هناك الكثير من الفرص لجني الأموال من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

أنشئ حسابك الخاص على مواقع التواصل

إذا كنىت تفكر كثيرًا في كيفية الربح من مواقع التواصل الاجتماعي، ينبغي عليك أولًا إنشاء حسابك الخاص على المنصات المختلفة، ولعل أبرزها “فيسبوك وتويتر وإنستجرام”، ووضع استراتيجية فعالة لنوعية وطريقة نشر موضوعات ذات قيمة لضمان جذب المزيد من المستخدمين والتفاعل معها، وبناء قاعدة جماهيرية تحت مظلة حسابك.

مواقع التواصل الاجتماعي بين الربح والترفيه

الربح من فيسبوك

يوفر موقع «فيسبوك» حوالي 8 مليارات مشاهد للفيديوهات التي تُبث عبر مختلف الصفحات من خلال مستخدمي الشبكة، وفي خطوة منها لتعزيز هذا الدور، أطلقت شركة «فيسبوك» منصة Face book For Media، وهي تشبه منصة اليويتوب تمامًا، ويُمكن الاستفادة منها لتحقيق الربح المادي من خلال الاشتراك في هذه المنصة ثم يضع «فيسبوك» الإعلانات الترويجية من خلال جميع الفيديوهات الخاصة بك، وبعدها تحصل على نسبة من الأرباح.

قدم «فيسبوك» مؤخرًا خدمة المقالات الفورية؛ حيث تشبه هذه الخدمة “جوجل أدسنس”، ويُمكن لمستخدمي الموقع تحقيق ربح مادي كبير عن طريق تفعيل خدمة المقالات الفورية، وذلك في حالة امتلاكك مدونة على شبكة الإنترنت أو موقع ويب.

كيف تربح من إنستجرام؟

يُعد تطبيق «إنستجرام» أحد أبرز مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث يحتوي على العديد من الفلاتر التي يمكن استخدامها لتخصيص الصور كي تظهر على النمط الذي يميزك عن الآخرين، ويسمح هذا التطبيق لمستخدميه بإمكانية نشر الفيديوهات ومواد أخرى تحتوي على مشاهد بصرية.

وتتعدد مزايا عمل تطبيق إنستجرام، وأصبح الكثير من المستخدمين يدركون هذا، فهو يساعدهم في ربح الكثير من الأموال؛ حيث يضم التطبيق نحو أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا.

الربح من تويتر

لعل «تويتر» واحدٌ من أكثر المواقع التي يُمكن من خلالها تحقيق ربح مادي رغم أنه يستخدم عدد كلمات محدودة في التدوينة الواحدة، فمن منا لا يعرف هذه الشبكة التفاعلية التي تضم الملايين من المشتركين حول العالم، والتي تعد ثالث أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم بعد فيسبوك وإنستجرام، إذن، هل تعلم أنه يمكنك تحقيق أرباح كبيرة من تويتر؟ بل هل تعلم أنه من أسهل المواقع التي يُمكنك التربح من خلالها؟ إذا كنت من رواد موقع التدوينات القصيرة يُمكنك تحقيق ذلك بكل سهولة، فأنت ببساطة لا تحتاج سوى قراءة ما سنتناوله في السطور التالية لكي تتعرف على الطرق الصحيحة للوصول إلى الربح المادي الذي تود تحقيقه.

واتساب

لعل تطبيق التراسل الفوري “واتساب” واحد من أبرز تطبيقات التواصل الاجتماعي التي يُمكنك استغلالها وتوظيفها جيدًا لتحقيق الربح؛ حيث إن إجمالي عدد مستخدميه بلغ نحو ملياري مستخدم حول العالم حسبما أعلنت الشركة في مطلع العام الجاري، ويشتهر التطبيق بتقنية التشفير من طرف إلى طرف، والتي تضمن أن جميع محتويات المحادثات والمراسلات المجانية آمنة بشكل تلقائي، ليس هذا فحسب بل لا تملك شركة واتساب صلاحية قراءة الرسائل أو الاستماع إلى المكالمات الصوتية التي تجري بين المستخدمين في المحادثات.

الربح من مواقع التواصل الاجتماعي

الإعلان للشركات على سناب شات

إذا كنت تمتلك حسابًا على تطبيق سناب شات فيه عشرات الآلاف من المتابعين وفيه كمية تفاعل، من تعليقات، وإعادة نشر، ونسبة مشاهدات عالية، إذن فأنت من الوجهات الإعلانية التي يُمكن للشركات والعلامات التجارية الاعتماد عليها في الترويج للمنتجات أو الخدمات، فهناك الكثير من الشركات التي قد تطلب منك وضع منتجها في قناتك على سناب شات مقايل الكثير من الأموال التي يُمكنكم الاتفاق عليها حينها، فالمهم عندها هو أن يروج المنتج أو السلعة التي يُمكنك الإعلان عنها وكسب ثقة المستهلكين وتحقيق عمليات شراء.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إيلون ماسك

إيلون ماسك وصفقة شراء تويتر

نجح إيلون ماسك في الفوز لشراء تويتر مقابل 44 مليار دولار في صفقة ستحول السيطرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.