رئيس “المصدرين الصناعيين”: المملكة تخطو بثبات نحو الريادة في صادرات التمور

تشارك جمعية المصدرين الصناعيين في المعرض الدولي للتمور، الذي انطلق الخميس 16 ديسمبر 2021 ويستمر لمدة خمسة أيام، بمشاركة نخبة من منتجي ومزارعي التمور والمنتجات التحويلية محليًا وعالميًا، تحت إشراف المركز الوطني للنخيل والتمور، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وبهذه المناسبة صرّح الأستاذ عمر الراجح؛ رئيس جمعية المصدرين الصناعيين، بأن انعقاد المعرض الدولي للتمور رسالة إيجابية تعكس ريادة المملكة كواحدة من أكبر الدول إنتاجًا وتصديرًا للتمور حول العالم، موضحًا أن المعرض يسهم في تعزيز القيمة السوقية لصادراتنا الوطنية من التمور ويرفع تنافسيتها محليًا وفي الأسواق الدولية.

وأوضح رئيس المصدرين الصناعيين، أن المملكة تخطو بثبات نحو الريادة في مجال صادرات التمور، وتعمل على فتح أسواق جديدة إلكترونية للتمور وتشجيع الشباب من رواد الأعمال على إطلاق أعمالهم في قطاع النخيل والتمور.

وأكد رئيس المصدرين الصناعيين أن المملكة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير واستدامة قطاع النخيل والتمور، وقد اتضح هذا جليًا في رؤية المملكة 2030، من خلال عدة برامج لتطوير القطاع ورفع إسهامه في الناتج المحلي.

يذكر أن المعرض الدولي للتمور يتضمن أنشطة عدة مصاحبة، مثل ورش العمل والمحاضرات والفعاليات التثقيفية والبطولات العالمية، لتقديم تجربة كاملة للزائر والمشارك تثقيفاً وتعليماً وترفيهاً من خلال التثقيف بأهمية التمور وفوائدها، وتعليم الأطفال بأهمية هذا الموروث السعودي، وترفيه الزوار بوجود العديد من الفعاليات المتنوعة المختصة بمجال النخيل والتمور.

اقرأ أيضًا:

غرفة الرياض تستعرض استراتيجية مجلس الضمان الصحي

غرفة أبها تنظّم ملتقى التحكيم المؤسسي

غرفة مكة تقدم لقاءً تعريفيًا حول «قطاع القيمة المضافة والأسر الريفية المنتجة»

مسك الخيرية توقع مذكرة تفاهم لصقل مهارات الشباب السعودي في العمل الافتراضي

هيئة منشآت تطلق مبادرة «سجلك متجرك»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تنظّم لقاءً حول الاستشارات المتخصصة في الموارد البشرية للمنشآت

تقدم غرفة الشرقية، ممثلة في مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة، الخميس 20 يناير الجاري، لقاءً حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.