“جازادكو” تتقدم بطلب للاستحواذ على شركة البكري الدولية للطاقة

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة، اليوم الخميس، أن شركة جازان للطاقة والتنمية “جازادكو”، المدرجة بسوق الأسهم السعودية، تقدمت بطلب للاستحواذ على كامل الحصص في رأسمال شركة البكري الدولية للطاقة المحدودة.

وطالبت الهيئة، في بيان لها، كل ذي مصلحة بعملية الاستحواذ بإبداء رأيه حول عملية التركز الاقتصادي، خلال 15 يومًا من تاريخ هذا الإعلان.

ووقعت “جازادكو”، 28 ديسمبر الماضي، اتفاقية شراء نهائية مع شركة روافد الحضارة القابضة والشركة الخماسية للشحن والصيانة المحدودة؛ بهدف الاستحواذ على كامل الحصص في شركة البكري الدولية للطاقة المحدودة من خلال إصدار أسهم وسداد مبلغ نقدي للبائعين.

وتم تقييم شركة البكري الدولية للطاقة المحدودة بقيمة تعادل 592.5 مليون ريال، وبالتالي سيتم سداد القيمة من خلال دفع مبلغ نقدي يعادل 67.5 مليون ريال، وإصدار أسهم في شركة جازان للطاقة والتنمية بقيمة إجمالية 525 مليون ريال.

يُذكر أن شركة البكري الدولية للطاقة تعمل بنشاط تزويد الطائرات بالوقود، وتشغيل وصيانة خزانات الزيوت الثقيلة، واستيراد وتسويق زيوت التشحيم وغيرها.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المحتوى المحلي

مدير المحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في “الهيئة الملكية لمحافظة العلا” يدعو رواد الأعمال للاستثمار بأفكارهم الإبداعية

دعا الأستاذ أبو بكر عبدالهادي العنزي مدير المحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في “الهيئة الملكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.