أخطاء المؤثرين على تويتر

تويتر بعد “جاك دورسي”.. إلى أين يقود “باراج أجراوال” أسهم الشركة؟

كشف جاك دورسي؛ الرئيس التنفيذي لتويتر، عن استقالته من منصبه؛ حيث نشر على صفحته الرسمية بموقع التغريدات الشهير: “لست متأكدًا من أن أحدًا قد سمع.. لكنني استقلت من تويتر”، وذلك بعد 16 عامًا قضاها في هذا المنصب.

فيما أعلنت وسائل إعلام أمريكية عن تعيين “باراج أجراوال” مديرًا تنفيذيًا للشركة بعد استقالة جاك دورسي من منصبه، وكان الأول يشغل منصب كبير المسئولين التقنيين في الشركة.

وكتب الرئيس جاك في بيانه: “لقد قررت أن أترك تويتر لأنني أؤمن بأن الوقت قد حان للشركة لتتجاوز حقبة المؤسسين، ثقتي بباراغ كرئيس تنفيذي عميقة جدا، عمله على مدار 10 سنوات كان محوريًا، أنا ممتن جدًا لمهاراته ولقلبه ولروحه، لقد حان الوقت ليكون في القيادة”.

ويُعتبر باراج أجراوال من الشخصياتِ البارزة والتي قد اكتسبت الشهرة الواسعة في عالمِ الإنترنت ومجال التكنولوجيا، حيثُ أنه يُعتبر هو مسؤول عن أحد الشركات العالمية في هذا المجال، علاوةً على ذلكِ فإنه قد شغل منصب رئيس التصميم دانتلي ديفيس، وها هو من جديدِ يشغل أحد المناصب الهامة في عالم السوشيال ميديا إلا وهو منصب المدير التنفيذي لتويتر، والذي يُعتبر من أهمِ مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى العالم.

لكن استقالة دورسي أصابت أسهم تويتر بشكل كبير؛ حيث انخفض سهم الشركة يوم الاثنين، علمًا بأن مجموعة المستثمرين دفعوا بالشركة في أوائل عام 2020 قبل إبرام صفقة في وقت لاحق من العام تضمنت استثمارًا بقيمة مليار دولار من سيلفر ليك وتعهدًا بتقييم خطة تعاقب الرئيس التنفيذي وتقديم توصيات تتفق مع أفضل ممارسات حوكمة الشركات فيما يتعلق بإلغاء مجلس إدارة الشركة المتعثر.

تأتي هذه الأقوال، على عكس ما طرحته “الإندبندنت” مؤكدة أن سعر سهم تويتر ارتفع بنسبة 12.6 في المائة قبل افتتاح الأسواق في أعقاب تقارير تفيد بأن جاك دورسي كان يتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي للشركة، حيث كان سعر سهم تويتر 47.07 دولارًا ، لكن الأخبار التي تفيد بأن دورسي سيغادر منصة التواصل الاجتماعي أدت إلى ارتفاع السعر بنحو 12.6 في المائة؛ ما رفعه إلى 53.01 دولارًا قبل طرحه في السوق.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

التسويق عبر سناب شات

التسويق عبر سناب شات.. كيف يكون؟

احتراف التسويق عبر سناب شات أمرًا منطقيًا ومحتومًا كي تتمكن من تقوية العلامة التجارية للشركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.