تقرير: السوق المالية للمملكة في المرتبة الـ 25 عالميًا

كشف التقرير السنوي لهيئة السوق المالية السعودية “تداول” لعام 2017م، أن السوق المالية احتلت المرتبة 25 كأكبر سوق للأوراق المالية في الاتحاد العالمي لأسواق المال، وبلغت قيمتها السوقية 451 مليار دولار أمريكي بنهاية عام 2017م.

وأوضح التقرير، الذي حمل عنوان “التوسع والتنويع”، أن ما حققته “تداول” من نمو ملحوظ في صافي الدخل وصل إلى 129.8 مليون ريال سعودي بنهاية 31 ديسمبر 2017 م، بزيادة قدرها 543% عن العام السابق، كما حققت ارتفاعًا في الإيرادات بنسبة 74%بإجمالي 545.4 مليون ريال سعودي مقارنة مع العام 2016م.

وسلط التقرير، الضوء على استراتيجية تداول المتبعة، ودورها في تحقيق رؤية المملكة 2030، وما تم إنجازه على الصعيد الاستراتيجي، كان أبرزها: إطلاق نمو السوق الموازية كخطوة داعمة للاقتصاد الوطني، وتنويع قاعدة المنتجات والخدمات المقدمة للمشاركين في السوق، وتنوع مصادر الدخل، إضافة إلى تهيئة البنية التحتية اللازمة لدعم متطلبات التحول إلى سوق عالمية.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حائل

نائب أمير منطقة حائل يرعى حفل افتتاح مؤتمر الاتجاهات الحديثة في العلوم التربوية الثاني

نيابة عن صاحب السموّ الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل، رعى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.