تداول تُطلق دليل يتضمن أفضل الممارسات بعلاقات المستثمرين

أطلقت السوق المالية السعودية (تداول) اليوم دليلاً شاملاً يتضمن أفضل الممارسات العالمية في مجال علاقات المستثمرين.

ويهدف الدليل لدعم جهود الشركات المدرجة في تداول لتحسين ممارسات علاقاتها مع المستثمرين والارتقاء بالشفافية إلى مستويات أعلى وتعزيز ثقافة الحوكمة.
و بادرت تداول إلى تقديم هذا الدليل الأول من نوعه على مستوى الأسواق المالية في المنطقة، كخطوة ضمن جهودها المستمرة لتطوير السوق المالية السعودية كي تضاهي مثيلاتها في الأسواق المالية الأكثر تقدمًا في العالم.

ويهدف الدليل إلى النهوض بمستوى استراتيجيات علاقات المستثمرين وأساليب تطبيقها، وبالتالي تعزيز ثقة المستثمرين المحليين والأجانب في الشركات.

وصرّح محمد سليمان الرميح؛ المدير العام للإدارة العامة للأسواق في تداول، قائلاً:”إطلاق دليل أفضل الممارسات في مجال علاقات المستثمرين خطوة أخرى ضمن جهود تداول لتعزيز ممارسات علاقات المستثمرين في السوق السعودية وتعزيز الحوكمة والشفافية في السوق السعودية بهدف بناء سوق مالية متقدمة ومنفتحة على العالم”.
وأضاف الرميح؛ “عبر تعزيز ثقافة حوكمة الشركات، تتعزز ثقة المستثمرين في السوق السعودية وترسخ تداول مكانتها في الأسواق المالية العالمية، خصوصاً بعد إعلان إدراجها في أهم المؤشرات العالمية”.

الجدير بالذكر أنّ تداول كانت قد وقّعت مذكرة تفاهم مع جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط تهدف إلى تعزيز أفضل الممارسات في مجال علاقات المستثمرين ورفع مستوى الشفافية لدى الشركات في المملكة.

وتعليقاً على إطلاق الدليل، قال ريان القرعاوي؛ رئيس مجلس إدارة الفرع السعودي لجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط:”بصفتنا جمعية متخصصة في تعزيز علاقات المستثمرين في المنطقة، يسرنا جداً أن نرى تداول تتقدم بهذه المبادرة المهمة، خاصة أن تمكين الشركات المدرجة في السوق من الارتقاء بالمعايير في أسواقها أو قطاعاتها إلى مستويات أعلى بكثير من المتطلبات التنظيمية، يشكل عاملاً مهماً في تطوير الأسواق المالية”.

محمد أمين زهران

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تختتم برنامجًا تدريبيًا لاستعراض بناء وإدارة الشراكات في القطاع الثالث

اختتمت غرفة الشرقية ممثلة بمركز التدريب مؤخرًا برنامجًا تدريبيًا بعنوان: بناء وإدارة الشراكات الفاعلة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.