“بياك” و “فنتشر سوق” تُطلقان حلولًا استثمارية لدعم الشركات الناشئة

أطلقت شركة حاضنات ومسرعات الأعمال “بياك”، الشركة المملوكة بالكامل للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني “تقنية” المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة وشركة “فنتشر سوق”، أكبر مجموعة استثمار في الشركات التقنية الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حلولًا وخدمات استثمارية جديدة ضمن “بياك”؛ وذلك لسد فجوات التمويل التي تعانيها الشركات السعودية الناشئة العاملة في مجال الابتكار والإبداع والتكنولوجيا الحديثة.

وطرحت “بياك” رسميًا عن حلولها الاستثمارية الجديدة خلال فعاليات ملتقى عرب نت 2018 في نسخته السابعة، الذي انطلقت فعالياته أمس بالرياض، بحضور الدكتور مازن بن مطلق الزايدي؛ رئيس قطاع الابتكار وريادة الأعمال بالهيئة العامة للاستثمار.

ومن المنتظر أن تلعب شركة “بياك” دورًا قياديًا في جولات التمويل الاستثمارية التي تقوم بها الشركات السعودية ذات النمو المرتفع؛ إذ تهدف من حلولها الاستثمارية الجديدة إلى أن تكون أداة تمكين تُسهم في توفير حلول التمويل وإدارة الصفقات الاستثمارية عبر مستثمرين وممولين مهتمين بمثل هذا النوع من المشروعات، إلى جانب الاستثمار المباشر في الشركات ذات المستقبل الواعد في قطاع التكنولوجيا، والتي تتفق مع متطلبات «بياك» وتتماشى مع أهدافها الاستراتيجية.

ويأتي إطلاق الحلول الاستثمارية الجديدة، تماشيًا مع استراتيجية «بياك»، لتسهيل حصول الشركات التقنية الناشئة على التمويل اللازم لدعم نموها، خاصة وأن نقص التمويل للمشروعات الناشئة في السعودية يشكل عائقًا وتحديًا كبيرًا في المرحلة الحالية.

وقال نوّاف الصحاف؛ الرئيس التنفيذي لشركة حاضنات ومسرعات الأعمال “بياك”: “تقوم رؤيتنا على تطوير ودعم بيئة الابتكار والمساعدة في نمو ريادة الأعمال على الصعيدين المحلي والإقليمي؛ حيث نسهم من خلال الحلول الاستثمارية الجديدة، في تغطية الفجوات التمويلية الحالية للشركات الناشئة، ودعم وتوليد الوظائف، وزيادة فرص الاستثمار في المشاريع المتميزة في مجال الابتكار والإبداع والتكنولوجيا الحديثة، التي تعُد أحد أهم المحركات التنموية الشاملة وركيزة أساسية في رؤية 2030.

من جانبه، قال معن عشقي؛ الشريك الإداري في شركة «فنتشر سوق»: “إن السوق السعودية تعدً واحدة من أهم الأسواق في المنطقة في مجال ريادة الأعمال، وأن الحلول الجديدة ستساعد وتثري النظام البيئي لريادة الأعمال في المملكة وتحفز الاستثمارات في الشركات التقنية الناشئة، وتوفر دفعة إضافية لنمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة”.

تأسست بياك عام 2016 كشركة مملوكة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني “تقنية”، بهدف إنشاء وتشغيل وإدارة حاضنات ومسرعات الأعمال وتطوير منصات دعم ريادة الأعمال وبرامج الابتكار ونقل التقنية.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تختتم برنامجًا تدريبيًا لاستعراض بناء وإدارة الشراكات في القطاع الثالث

اختتمت غرفة الشرقية ممثلة بمركز التدريب مؤخرًا برنامجًا تدريبيًا بعنوان: بناء وإدارة الشراكات الفاعلة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.