موسم الرياض

بعد انتهاء فعالياته.. “موسم الرياض” تجارب استثنائية ونجاح قياسي

أسدل “موسم الرياض 2021” الستار على فعالياته في 31 مارس، بعد تجربة ترفيهية ممتعة عاشها الزوار في 13 منطقة، تميز كل منها بجملة من عناصر الإبهار وأدوات الترفيه التي تجاوزت مخيلة الزوار، الذين بلغ عددهم أكثر من 15 مليون زائر.

وهو يُعد الحدث الترفيهي الأكبر في المنطقة، ونجح منذ بدء فعالياته، في أكتوبر الماضي، في استمالة الشغوفين بالترفيه وخياراته المستقبلية؛ من خلال تنوع فعالياته وتعدد تجاربه التي تلبي رغبات جميع الزوار.

وقدّم الموسم للعاصمة الرياض منطقة مستمرة الفعاليات، هي “بوليفارد رياض سيتي” التي تمثل أحد أبرز المعالم الجديدة للعاصمة، وإحدى أكثر مناطق موسم الرياض 2021 جذبًا للزوار.

وضمن 13 منطقة ترفيهية تقع جميعها تحت مظلة موسم الرياض احتضنت “واجهة الرياض” ضمن فعاليات الموسم 8 معارض دولية، تنوعت بين مجالات: الأزياء والموضة، والتقنية والاتصالات، والألعاب الإلكترونية، والعطور، والفنون التشكيلية، والحرفية.

فعاليات موسم الرياض

وأسهم موسم الرياض في دعم القطاع المسرحي بعرض حزمة من المسرحيات العربية الفنية، توزعت عروضها على مسارح بوليفارد رياض سيتي، كما احتضنت تلك المسارح عروضًا عالمية، مثل عرض “سيرك دوسوليه ميسي 10″، وعروض “WWE كراون جول”، وعرضLES” FARFADAIS & CO”، إضافة إلى عرض “كان يا ما كان”.

وقدم لزواره تجارب استثنائية عبر مناطقه المتنوعة؛ حيث مثلت كل منطقة نمطًا مميزًا يمنح زواره تجربة غير مسبوقة، فتميزت منطقتا “المربع” و”العاذرية” في إبراز الجوانب التاريخية والتطويرية الحديثة في المملكة؛ من خلال المقاهي والمطاعم المنسجمة مع تصميم المجالس وساحات البيوت النجدية التقليدية.

واستطاعت “العاذرية” أن تمثل امتدادًا لمنطقة “المربع” في تقديم المفهوم العالمي للمطاعم المؤقتة بأفضل نماذج الضيافة والخدمات، كماتميزت منطقة “أوايسس” بإبراز التجارب الفاخرة بطابع عالمي يتخذ من التراث السعودي واجهة أساسية.

فيما تميزت منطقة “رياض سفاري” بروح المغامرة واستكشاف أساليب عيش الحيوانات النادرة في بيئة آمنة، أما منطقة “قرية زمان” فقدمت فعاليات ترفيهية عديدة للمهتمين بالتراث السعودي، كما استطاعت منطقة “ذا جروفز” أن تقدم تجربة استجمام فريدة من نوعها للزوار، في أجواء مريحة، وخدمات متكاملة من المقاهي والمطاعم الفاخرة، بينما تميزت منطقة “خلوها” بمفهومها العام الذي يركز على التراث والفعاليات الشعرية، واستقطبت الشعراء ومحبي الشعر النبطي.

واختصت منطقة “كومبات فيلد” بعروض الحركة والقتال، واستهدفت عشاق ألعاب القتال من خلال صنع أجواء استثنائية عبر فعالياتها المتعددة، فيما تميزت منطقة “الرياض ونتروندرلاند” بطابعها العام الذي يركز على جذب جميع فئات المجتمع، ومنحهم تجارب ترفيهية متكاملة.

وركزت منطقة “نبض الرياض” على إبراز الجانبين التاريخي والثقافي للمملكة؛ من خلال عروض مرئية تُسرد القصص الثقافية والتاريخية عن مناطق المملكة على جدران قصر المصمك، وتميزت بعناصر مصممة بعناية.

وتميزت منطقة “شجرة السلام” بنقل أجواء الريف الأوروبي وعناصره الطبيعية لزوار موسم الرياض من خلال المرافق الخضراء والبحيرات المائية، كما تتسم بالتنوع الترفيهي والطبيعة الهادئة، والمطاعم والمقاهي الفاخرة والأنشطة العديدة.

اقرأ أيضًا:

أنشطة هيئة الترفيه الجديدة.. جهود حثيثة لتعزيز النمو الاقتصادي

مبادرة صناع السعادة.. تأهيل الكوادر في القطاع

إجراءات السفر إلى المملكة.. جهود استثنائية لمواجهة الجائحة

أسلوب حياة مارك زوكربيرج.. كيف يقضي مؤسس فيسبوك يومه؟

لماذا يجب أن يتخلى رواد الأعمال عن السيارات التقليدية؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ديزني+

إطلاق منصّة ديزني+ رسميًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

تم رسميًا إطلاق ديزني+ وهي منصّة بثّ الفيديو من شركة والت ديزني، في السعودية و15 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.